توني روبنز

توني روبينز ؟ هل سمعت هذا الاسم من قبل ؟ هل تعرف شيئًا عن حياته المليئة بالتقدم والازدهار ؟ في هذا الموضوع ، سيدور حديثنا عن روبينز ، وسنتطرق أكثر إلى محطات ذات أهمية في حياته ، فهيا تعالوا .

قصة حياة توني روبنز

يعد انتوني روبنز من أشهر الكتاب الأمريكين ، بالإضافة إلى دوره المنشود كمتحدث أمريكي ، حيث تمكن روبينز أن يعزز كيانه في المجال الفكري ، والتنمية البشرية ، حيث أصبح من أمهر الخبراء في إلقاء محاضرات التنمية البشرية ، والتي كانت تدور حول الشخصية ، وتحليلها ، بالإضافة إلى ترجمة اللغات العصبية .

كل هذا التقدم الذي وصل إلى روبينز ، قد سبقه ماضٍ مظلم ، استغله أحسن استغلال ، حتى يصل إلى ما وصل إليه ، وقد ولد يوم 29 من شهر فبراير لعام 1960م  ، في كاليفورنيا ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، أما عن حياته ، فقد قاسى خلالها كثيرًا ، خلال فترات حياته الأولى ، وخصوصًا مع بداية سن السابعة من عمره .

حيث انفصل والداه عن بعضهما البعض ، مما أدى إلى سوء حالته النفسية ، هذا بالإضافة إلى معاناته من أورام في جسمه ، مما تسبب له في حالة من الاكتئاب الشديد ، التي سببت له في التفكير في الانتحار ، فقد يأس من حياته ، وبالفعل خطط لانتحاره ، وذهب لينفذ خطته ، ولكنه فقد وعيه ، واستيقظ ليجد نفسه مع عجوز ، في غرفة مليئة بالكتب .

فاستنكر على العجوز إنقاذه ، ولكن العجوز تحدث إليه بأنه لا يوجد ما يستحق أن نضيع حياتنا من أجله في هذه الحياة ، لذا يتوجب علينا أن نحياها برضا وسعادة بالغة ، فتعجب من حال العجوز ، وحديثه ، بالرغم من وضاعة معيشته ، فأشار العجوز إلى كتبه ، التي ملأت عليه حياته ، فهي نعم الصديق ، والرفيق ، وخير من أي مال ، وأي قريب ، وأنها تعينه على مصاعب الحياة ، فقرر صاحبنا أن يتخذ العلم من الكتب ، ويحيا هذه الحياة ، لعله يجد فيها ما يشفي صدره ، ويحيي شعوره بالسعادة ، التي حرم منها طوال حياته الماضية .

عمل انتوني حارسًا للعقارات ، وقد بدأ حياته من العدم ، وبدأت مسيرته الثقافية في قراءة المزيد من الكتب والمؤلفات ، لا سيما في التنمية البشرية ، وعلم النفس ، وكانت أقصى طموحاته أن يمتلك مكتبًا ضخمًا في إحدى البنايات ذات الشأن الرفيع ، ومن الممتع أنه وجد نفسه في الأخير من ضمن أشهر المحاضرين في الولايات المتحدة الأمريكية ، وقد صارت لديه قلعة عظيمة ، والعديد من المكاتب الاستشارية الفخمة ، بالإضافة إلى امتلاكه طائرة خاصة ، حتى أنه يروي في يوم ، قد سافر ، حتى يلقي محاضرة له عن البرمجة اللغوية الخاصة بالأعصاب ، فوجئ بوجود زحام غير مسبوق في الطريق ، وخشي أن يعوقه ذلك عن الذهاب إلى المحاضرة ، ولكنه فوجئ عندما عرف أن السبب وراء ذلك الإقبال الكثيف على حضور المحاضرة التي سيلقيها .

كتب توني روبنز

  • القوة الداخلية .
  • كيف تسيطر فوريًا على حالتك النفسية ، والمادية ، والعاطفية .
  • علم الإنجازات الشخصية الجديد .
  • دروس يومية لتتعلم كيف لتغيرات صغيرة أن تحدث فروقات كبيرة في التحكم بالذات .

اقوال توني روبنز

من أقواله المأثورة ما يلي :

  • ” كن ملتزمًا بأهدافك ، لكن كن مرنًا بطريقة الوصول إليها ” .
  • ” في لحظة القرار يتشكل المصير ” .
  • ” كل شخص ناجح التقيت به قال لي حياتي بدأت عندما بدأت أثق بنفسي ” .
  • ” عندما تصل إلى عمق معنى كلمة النجاح تجد أنها ببساطة تعني الإصرار ” .
  • ” إذا فعلت ما تفعله بالعادة ، ستحصل على ما تحصل عليه بالعادة ” .
  • ” سر السعادة هو وجود الأحلام ، اما سر النجاح فهو تحقيق هذه الأحلام  ” .
  • ” الأشخاص الناجحون يسألون أسئلة جيدة ، و بطبيعة الحال سيحصلون على أجوبة جيدة ” .
  • ” اعتقد أنك ستحقق هدفك ، وسوف تحققه ، اعتقد أنه يوجد حل ، وسوف تجده ” .
  • ” فقط الذين يجرأون على المضي بعيدًا يكتشفون كم هم قادرين على الوصول ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى