مدن السويد

من المعروف أن السويد من مدن الدول الاسكندنافية التي تقع في الشمال الأوروبي وتحتل المركز الثالث من حيث الحجم بين دول الاتحاد الأوروبي ، ويبلغ عدد سكان السويد تقريبا 9.9 مليون نسمة ، ويستوطن ما يزيد من 50% من سكان السويد المدن الحضرية ، وتتمتع المدن السويدية بمستوى معيشة وحضاري عالي مما يجعلها مركز جذب للكثير من السكان .

افضل مدن سويدية للمعيشة

مدينة ستوكهولم

عاصمة السويد ومن أشهر مدن السويد والتي تضم أكثر من مليون شخص وهي أكبر مدن السويد ، تنتشر المدينة على حوالي أربعة عشرة من الجزر التي تقع ببحيرة مالارين وهي تعد الموطن الأساسي للعديد من المعالم السياحية والقصور ومناطق العمل بالسويد .

مدينة جوتنبرج 

تقع مدينة جوتنبرج علي ضفاف نهر الغوطة على السواحل الغربية للبلاد ، ويعيش الغالبية العظمى من الطلاب بها بسبب احتوائها على الجامعات والأماكن الدراسية ، وهي من الوجهات السياحية الشعبية المعروفة للسياح نظرا لما يقام بها سنويا من احتفالات ومهرجانات .

مدينة مالمو

هي ثالث أكبر مدينة في السويد من حيث عدد السكان وتقع في الجزء الجنوبي من السويد ، وتتميز أنها من المراكز الاقتصادية الكبيرة ، وتشتهر بشواطئها الساحرة ويطلق عليها ريفيرا الشمال .

مدينة هيلسنغبورج

أحد المدن التاريخية في السويد ، حيث تعتبر حصنا من العصور الوسطي التي يرجع تاريخها إلى ستمائة عام كما تنتشر بها مجموعة عديدة من الكنائس وأصبحت مقصدا لكل الزوار .

مدينة أوبسالا

واحدة من أشهر أسماء مدن السويد ، وهي رابع مدينة من حيث التعداد السكاني وهي المركز الأساسي لكل الكنائس بالسويد ، حيث تم انشائها في القرن الثاني وبها أقدم جامعات السويد التي أنشئت عام 1477 م .

مدينة فسبي

تعتبر من أفضل وأجمل  المدن السويدية و تتواجد على الجزيرة المسماة بجوتلاند ، ويتم الذهاب إليها عن طريق القوارب ، والجدير بالذكر أن قسم كبير من الجدار القديم الذي كان يحيط المدينة مازال موجود بالوقت الحالي .

مدينة لوند

تعتبر من أهم وأفضل المدن بالسويد نظراً لوجود العديد من المناظر الجذابة والطبيعية ، ويرجع تاريخها الي القرن العاشر وهي مركز للديانة المسيحية  .

أهم المعالم السياحية في السويد

غالباً ما يتوجه السياح بصفة دائمة للسفر الى السويد وعلى الخصوص خلال فصل الصيف ، لأن شتاء السويد بارد جداً،  وهذه هي بعض المعالم السياحية بالسويد .

  • ستوكهولم  هي من أشهر المدن السياحية في السويد ، حيث يوجد بها العديد من المتاحف مثل متحف فاسا الشهير ، ومتحف العصور الوسطى ، و متحف سكانسن المفتوح ، وايضا بها قلعة سكوكلوستر التاريخية ، وقصر ستوكهولم الملكي ، وملاهي جرونا لاند ومنتزه هاجا ، وجدير بالذكر ان العاصمة ستوكهولم تقام فيها مراسم جائزة نوبل الشهيرة .
  • جوتنبرج ، تتميز هذه المدينة بوجود أكبر ميناء اسكندنافي بها ، كما توجد بها العهديد من الحدائق التي لها شهرة تاريخية منذ القدم ، مثل حديقة كونج باركن المشهورة ، كما يوجد بها عدد من المتاحف والمزارات التاريخية بالإضافة الى المساحات الخضراء الجميلة .
  • سكونه ، وهي من المدن السويدية فائقة الجمال ، التي توجد بها شواطئ فائقة الجاذبية ، وتضم مجموعة من المنازل التي تصطف على ضفاف البحيرة .
  • جزيرة جوتلاند ، وهي أكبر جزيرة في السويد ، وهي من الأماكن السياحية الرائعة ، خاصة بوجود الأسوار التاريخية حولها ، واحتفاظها بمعالمها التاريخية الجميلة ، وتعد جوتلاند من أفضل وجهات السياحة في السويد خلال شهري يوليو وأغسطس ؛ لكونها مركزًا مُميّزًا للعطلات الصيفية يستقطب عشرات الآلاف من السياح سنويًا ، بفضل شواطئها الخلابة ومناخها المعتدل ومهرجاناتها الصاخبة التي تعكس أجواءً مُتميّزة من المتعة والترفيه والمرح .
  • دالارنا هو إقليم يقع وسط السويد وهو من أفضل الأماكن السياحية التي توجد في السويد  وقد اشتهر بوجود العديد من الصناعات والحرف به التي تحاكي عادات وتقاليد السويد ،  بالإضافة إلى ذلك يوجد به الكثير من القرى التي تلتف حول بحيرة عظيمة تعرف باسم بحيرة سيليان ، كما يوجد بها عدد كبير من الفنادق الجميلة ذات المباني الخشبية ذات الألوان الرائعة .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى