الترياق

في هذا المقال سوف نتحدث عن نبات الترياق وما هي استخداماته ، وما هو شكله وهل هو حقا مفيد ، ونستعرض سويا ما هي أضراره وكيفية استخدامه وكل شيء يخصه ، لأن كثير من الناس تسيء استخدامه مما يسبب الكثير من الأضرار لما يسببه من أعراض مختلفة عند دخوله جسم الإنسان .

ما هو الترياق

اكتشف الطب البديل نبتة الترياق وتأثيرها على تنظيف المعدة والأمعاء من أي فضلات متراكمة قد تسبب غازات تؤثر على الكبد والقولون وغيرها من أعضاء الجسم ، ولكن خصص جرعة معينة حتى لا تسبب للمريض قيء ، ولكن تستخدم في الطب البديل بالأعشاب بطريقة مختلفة وجرعه مختلفة ، حيث يعتبر قيء المريض دليل على مفعول العشبة وتأثيرها على التخلص من السموم في الجسم مما يعود عليه بالنفع .

شكل الترياق

الترياق هو عشبه نبات لونها أصفر خفيفة الوزن جدا تشبه عود السواك الذي يستخدم في تنظيف الأسنان ، وفي الفترة الأخيرة لجأ إليها الباحثون في الطب في الغرب ، وقد تم استخدامها ولكن بتقنيات مخصصه ونسب معينه في الطب ، حيث أنها تعتبر بمثابة مادة كاوية لشدة حرارتها المؤثرة على أي عضو في جسم الإنسان ، لذا فيجب الحذر منها عند استخدامها ويفضل استخدامها تحت إشراف باحث أو طبيب مختص علي دراية كاملة بالعشبة و تأثيرها و أعراضها .

فوائد عشب الترياق

كما ذكرنا أن هذه العشبة يجب أن تستخدم تحت إشراف طبيب متخصص سواء في الطب الأصيل أو الطب البشري لأن أخذ جرعة زائدة من عشبة الترياق قد تسبب مشاكل كبيرة جدا على المريض ، فهي أيضا لا تستخدم للأطفال أو كبار السن .

الجرعة المستخدمة لا تتعدى نصف جرام من العشبة فهو كفيل بالتفاعل وطرد أي سموم وغازات موجودة بالمعدة أو في أي مكان بالجسم ، وغالبا يشعر بعدها المريض بتحسن جيد في صحته ، حيث تمنع الصداع تماما الذي طالما عاني منه المريض ولم يكن يعرف سببه .

يمكن أن يسبب الإفراط في أخذ جرعة من عشبة الترياق الضرر و زيادة المشكلة فيجب توخي الحذر عند استخدامها .

انتشر الحديث عن هذه العشبة أنها تستخدم في علاج المس والسحر ، وبالفعل استخدمها الكثير من الناس بحجة تعرضهم للأمراض الروحية ولكن كانت النتيجة أنهم وقعوا في مشاكل صحية وعضوية أكثر بكثير .

اضرار الترياق

هناك العديد من الأسباب التي جعلت من عشبة الترياق خطيرة بعض الشيء ، وحجمت من استخدامها بسبب بعض الأضرار التي تسببها في بعض الحالات ومنها :

لا تستخدم عشبه الترياق للأطفال ولا لكبار السن لأنهم لا يمكن أن يتحملوا أعراضها .

لا يمكن للحامل أخذ نبات الترياق فقد تتسبب في موت الجنين أو الإجهاض ، وكذلك للمرضعات يمنع استخدام تلك العشبة لأنها تنزل في الحليب و تؤذي الجنين .

لا يجب استخدام الترياق إلا عن طريق استشارة طبيب متخصص باحث ، وقارئ عنها جيدا حتى لا تتسبب في إحداث أي ضرر .

يجب الالتزام بالجرعة المحددة لأن الإفراط في أخذ الجرعة يعود بالضرر وزيادة المشاكل والأمراض ، وهي لا تتعدى نصف جرام ويتم تحديد الجرعة حسب حالة المريض ووزنه ومدى تأثير المرض عليه .

عدم أخذ الجرعة بلعا بدون ماء لأن ذلك يؤثر علي المريء ، ويمكن أن تتراكم العشبه في مكان واحد و تعمل علي حدوث تقرحات في المعدة أو البلعوم ، لذا يجب شرب الماء الكافي بعد أخذ العشبة كي لا تتجمع في مكان واحد .

في حالة أخذ كمية كبيرة من العشبة بالخطأ يجب فورا الإكثار من الطعام الرطب البارد وشرب الكثير من الماء أو الحليب البارد ، لكي تخفف من حدة أعراض هذا الترياق ذات التأثير الحراري الكاوي ، فيجب علينا أن نحذر منها و الاحتفاظ بها في مكان آمن بعيد عن متناول أي شخص لا يعرفها ولا يعرف استخدامها .

لا يوجد أهم من الصحة للحفاظ عليها والاهتمام بها لذا لا يجب علينا استخدام أي شيء قبل استشارة الطبيب المختص لأن لكل شيء فوائده وأضراره وفي بعض الأحيان تكون الأضرار الناتجة أكثر من الفوائد .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى