اعلام الدول الاوروبية

إن جميع الأعلام في العالم يتم اختيارها بناء على بعض الأسس فإن كل علم يدل على ثقافة مختلفة وعلى تاريخ هذه الدول ؛ لهذا السبب فإنه لا يتم اختيار العلم بشكل عشوائي بل أنه يعتمد على العديد من الأسس ، وسوف نحرص على أن نعرض لكم أعلام الدول الاوروبية .

اهمية العلم

في البداية تم ابتكار طريقة العلم في القبائل لجانب اجتماعي ، وبعد ذلك تم الاعتماد على هذه الطريقة في الحروب حتى يتم رفع الرايات وكان يتم الاعتماد على الأشكال الهندسية في الأعلام ، حيث أنها أكثر وضوحًا ويمكن رؤيتها من أماكن بعيدة .

وكل واحد من الأعلام يوجد به رموز لها معنى مختلف كما أن هذه الرموز تعمل على تعزيز انتماء الشعب إلى الوطن حيث أن الرمز الذي يوجد به موجه إلى الشعب ، وكذلك تحرص الدول على أن تكون أعلامها سبب في التمييز بين أعلام الدول الأخرى على خريطة اوروبا ، ومن ضمن الرموز التي تستخدم في مختلف أعلام الدول بالعالم هي رمز النجمة ورمز الشمس ورموز الحيوانات ورموز النباتات ورمز الهلال ، وكذلك الصليب والرموز التجريدية والرموز الدينية ورموز تحمل خارطة البلد ، ويتم استخدام الأعلام في جميع الأماكن بالدول سواء في المحاكم أو في المدارس أو في الأماكن الرياضية وفي أي مكان يتواجد به المواطنين .

اعلام الدول الاوروبية

سوف نعرض لكم بعض من أعلام الدول الأوروبية مع الحرص على شرح معنى كل واحد من هذه الأعلام والتي تتمثل في الآتي :

علم المملكة المتحدة

لقد صممه الملك جيمس السادس بغرض أن يتم استخدامه على السفن في البحار ، ولقد تم استخدامه كعلم رسمي في بريطانيا العظمى وأيرلندا في عام  1801 م وهي عبارة عن صلبيبن .

علم النمسا

يعود تاريخ هذا العلم إلى عام 1230 م وهو مزيج ما بين اللون الأبيض واللون الأحمر ، وتذكر الأسطورة أن السبب في اختيار ألوان هذا العلم  أن الدوق ليبولد الخامس عندما عاد من الحرب فكانت ثيابه ذات لون أبيض بسبب ما قتلهم ، ثم أزال الحزام فبقى اللون أحمر في الأعلى وأبيض في الوسط وأحمر في الأسفل .

علم فرنسا

لقد تم تقديم اللون الأحمر والأزرق للملك لويس السادس عشر لعمل العلم من خلاله ، ولكن لافاييت وهو ضابط عسكري ولقد كان له دور واضح في كثيرًا في الحروب اقترح أن يتم إضافة اللون الأبيض في المنتصف ، ولقد تم استخدام هذا العلم منذ 1830 م .

علم ايطاليا

تم اعتماد العلم الايطالي ذو الثلاثة ألوان في 18 يونيو 1946 م ، وهو يتكون من ثلاثة ألوان متساوية وهي الأحمر والأبيض والأخضر .

علم استراليا

يوجد الصليب الجنوبي في العلم بجانب الخمس نجوم ، ويطلق على النجوم أسماء أول خمس حروف في الأبجدية اليونانية .

علم إسبانيا

إن كلًا من اللون البرتقالي واللون الأحمر هما لونا مملكة اراغون ، ولقد كانت تستخدم هذه الألوان في السفن الأسبانية حتى يكون من السهل التعرف عليها .

علم استونيا

لقد تم تحديد هذا العلم بعد أن تم الانفصال على الاتحاد السوفيتي فاللون الأبيض يعبر على الثلج في فصل الشتاء ، أما اللون الأسود فإنه يعبر على الأرض ، واللون الأزرق يعبر على السماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى