البشرة الخمرية

تحرص السيدات على أن تكون على معرفة بدرجة البشرة بالتحديد ، حيث أن هذا الأمر يترتب عليه اختيار المكياج الذي يناسبها ويزيد من جمالها ، كما أنها تحدد ألوان الملابس التي ترتديها ، والبشرة الخمرية هي وسط بين البشرة ذات اللون الأبيض والبشرة السمراء أي أنها تمثل اللون البني المميز ، وغالبًا ما يتناسب مع هذه البشرة معظم درجات وألوان المكياج ، وسوف نحدثكم عن البشرة الخمرية .

درجات البشرة الخمرية

تختلف درجات البشرة من سيدة إلى أخرى بسبب اختلاف صبغ الميلانين فالدرجة الخمرية منها التي تكون مائلة إلى اللون الفاتح أو التي تكون مائلة إلى الاسمرار ، وتختلف درجات البشرة الخمرية والتي تتمثل في الآتي :

  • البشرة الخمرية الفاتحة : إن هذا اللون يميل إلى اللون البني الفاتح .
  • البشرة الخمرية الداكنة : إن هذه الدرجة تميل إلى الاسمرار .

درجات البشرة عمومًا التي ترغب السيدة أن تتعرف عليها حتى تحدد الألوان التي تتناسب معها ، والتي تتمثل في الآتي :

  • البشرة الفاتحة جدًا : هذه البشرة الفاتحة التي يوجد بها نمش وعندما تتعرض إلى الشمس فيظهر عليها احمرار في الجسم بالكامل ، وأصحاب هذه البشرة لهم لون أصفر أو لون مائل للحمرة .
  • البشرة الفاتحة : إن هذه البشرة أقل درجة من البشرة الفاتحة جدًا وأيضًا حساسة للشمس ، لكنها في نفس الوقت يمكن أن تتعرض إلى الاسمرار عند تعرضها إلى الشمس .
  • بشرة متوسطة :وهذه البشرة متوسطة أي تكون أقل درجات البشرة الفاتحة ، ولكنها يمكن أن تتعرض إلى الاسمرار بالتدريج عند تعرضها إلى أشعة الشمس للكثير من الوقت .
  • البشرة الخمرية : هذه البشرة ذات اللون البني إما الفاتح أو الداكن .
  • البشرة الزيتونية : إن هذه البشرة أفتح من اللون الأسمر بقليل .
  • البشرة الداكنة جدًا : إن هذه البشرة ذات لون أسمر ولا يتغير لونها تمامًا مهما تعرضت للشمس .

الفرق بين البشرة الخمرية والقمحية

بعض السيدات لا تدرك ما هو الفرق بين البشرة الخمرية والبشرة القمحية ، ولكن بكل تأكيد يوجد فرق بينهم والذي يتمثل في الآتي :

البشرة الخمرية : أن هذه الدرجة عادة تكون متوسطة بين اللون الأسمر واللون الأبيض ، ويوجد لها مسمى آخر وهو البشرة الحنطية حيث أنها تميل إلى اللون البني ، وعلى الرغم من أن هذه الدرجة حساسة إلى الشمس إلا أنها لا تؤثر عليها بسرعة بل يحدث ذلك التأثير بالتدريج .

البشرة القمحية : تعتبر البشرة القمحية من أفضل أنواع البشرة وهي تكون متوسطة البياض وفي نفس الوقت تميل إلى اللون الأصفر ، ولكن المشكلة أن هذه البشرة عرضة إلى الضرر عند التعرض لأشعة الشمس التي تؤدي إلى اسمرارها ، كما أنها معرضة إلى ظهور النمش بها .

مكياج البشرة الخمرية

يوجد بعض الخطوات التي يجب أن تحرص عليها صاحبة البشرة الخمرية عند وضع المكياج ، حتى تضمن أن تصبح ذات إطلاله مميزة ، ومن ضمن النصائح التي يجب أن تحرصين عليها ما يلي :

  • لا تقومي بوضع طبقة كاملة من كريم الأساس وتجنبي استخدام الكريمات ذات التغطية العالية ، حيث أن لون البشرة الخمرية هو لون مميز جدًا لهذا لا تحاولي وضع كريم الأساس سوى في الأماكن التي تكون في حاجة إلى ذلك بالبشرة .
  • أحرصي على استخدام الكونسيلر ذا اللون الذي يميل إلى الأصفر ، حتى يزيد من جمال بشرتك ، وذلك لأن معظم الفتيات ذوات البشرة الخمرية يوجد لديهم هالات سوداء واضحة حول العين .
  • إن مكياج الخدود ذا اللون المشمشي والخوخي من أكثر الألوان التي تتناسب مع البشرة الخمرية فلا تؤدي إلى بهتان البشرة كما أنها لا تجعل المكياج يبدو مبالغ به .
  • لرفع عظام الخدود لدى صاحبة البشرة الخمرية فإن اللون البرونزي من أفضل الألوان التي تتناسب معك  في هذه الحالة ، ولكن يجب أن تحرصي على تطبيقه بالطريقة الصحيحة حتى تضمني الحصول على النتيجة المطلوبة .
  • استخدام الهايلايت من الأمور الأساسية بالنسبة إلى صاحبة البشرة الخمرية ؛ لهذا السبب لا تتخلي على استخدامه فإنه سوف يعمل على إظهار ملامحك وسوف يزيد من جاذبيتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى