تطويل الاظافر

إن الأظافر الطويلة يكون لها شكل أفضل ؛ لهذا فإن معظم الفتيات تسعى إلى تطويل الأظافر ولكن بعض الأظافر تكون ضعيفة وعرضة إلى الكسر ، والبعض الآخر يحتاج إلى الكثير من الوقت حتى ينمو ، ولكن يوجد بعض الطرق المنزلية التي يمكنك أن تعتمدي عليها حتى تضمني أن تقومي بتطويل أظافرك وتصبح ذات مظهر مميز ، وسوف نحدثكم في الأسطر القادمة على أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تطويل الاظافر .

طريقة تطويل الاظافر من الجلد

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لتطويل الأظافر في أسرع وقت ممكن ، ولقد حرصنا أن نعرض لكم أفضل هذه الطرق بناء على رأي الخبراء في هذا المجال وتتمثل هذه الطرق في الآتي :

  • البيوتين من أفضل الفيتامينات التي يمكن أن تحصل عليها حيث أنه نوع مهم من فيتامين ب ومناسب جدًا في جعل كلًا من الشعر والأظافر ذا صحة جيدة ، وعند الانتظام على تناول هذا الفيتامين بشكل يومي فإنها سوف تضمن لكي تطويل الأظافر في أسابيع ، وهو يوجد في البيض وفي المكسرات وفي الخميرة وجميع الحبوب .
  • يجب أن تحرصي على استخدام مقوي للأظافر حيث أن الأظافر الضعيفة عرضة إلى الكسر ، ولكن يجب أن تحرصي على استخدام نوع جيد للحصول على نتائج جيدة في وقت قصير .
  • في بعض الأحيان يتم استخدام غراء على الأظافر في حالة تركيب أظافر صناعية ، فيجب أن تتجنبي القيام بذلك تمامًا حيث أنه يؤدي إلى إضعاف الأظافر ، من أفضل الطرق التي يمكنها أن تحافظي بها على الأظافر هي استخدام الملمع الخاص بالأظافر .
  • يجب أن تحافظي على نظافة الأظافر حتى تتجنبي نمو الجراثيم والبكتريا بها .
  • أحرصي على استخدام مقلم الأظافر للحفاظ على شكل الأظافر دائمًا .
  • تجنبي قضم الأظافر بالأسنان حيث أنها من أكثر الطرق التي يمكن أن تتلف الأظافر وتجعلها ضعيفة .
  • يجب أن تحرصي على ترطيب اليدين والأظافر بشكل دوري للحفاظ عليها .

 وصفات لتطويل الاظافر

ندرك جيدًا أن الوصفات الطبيعية من أفضل طرق العناية الشخصية حيث أنها تؤدي الغرض المطلوب بدون أن تسبب أي مشاكل ، ولها دور فعال في تطويل الأظافر ، ويتم هذا من خلال الوصفات التالية :

عصير الليمون

يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي والذي له دور فعال في تقوية وتطويل الأظافر ، ويتم هذا من خلال استخدام شرائح عصير الليمون في فرك الأظافر لمدة خمس دقائق وبعد ذلك تقوم بشطفها بالماء الفاتر ، أو يمكن عمل خليط بين عصير الليمون وزيت الزيتون ووضعه في المايكروييف لمدة 20 ثانية ، بعدها تقومي بوضع الأظافر به لمدة ثلاث دقائق ومن ثم تقومي بشطفها بالماء الفاتر ، وكرري واحده من هذه الطرق بشكل يومي .

زيت جوز الهند

إن زيت جوز الهند يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاج إليها الأظافر حتى تصبح في صحة أفضل ، ويتم هذا من خلال استخدام زيت جوز الهند عن طريق تدليه على الأظافر بشكل دائري لمده خمس دقائق قبل النوم وغسله في الصباح .

عصير البرتقال

نظرًا لأنه يحتوي على فيتامين سي والذي سوف يعمل على تقوية أظافرك لتصبح في صحة جيدة ، ثم قومي بوضع أظافرك في عصير البرتقال لمدة عشر دقائق ، وبعد ذلك اشطفيها جيدًا ومن ثم استخدمي كريم مرطب .

زيت الزيتون

يحتوي على فيتامين أي والذي سوف يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، ويتم هذا من خلال تدليك الأظافر به جيدًا لمدة عشر دقائق ثم اتركيه إلى الصباح ، وبعد ذلك قومي بشطف الأيدي بالماء الفاتر وترطيبها جيدًا .

اسم دواء لتطويل الاظافر

يوجد بعض المنتجات التي يمكن أن تستخدميها لتطويل الأظافر حتى تصبح ذات مظهر مميز ومن ضمن هذه المنتجات هي منتجات Sally Hansen التي تعمل على تغذية الأظافر وتساعد على تطويلها ، و Mavaderma Nail Growth Treatment سوف يضمن لك الحصول على النتائج المطلوبة خاصة عند المواظبة عليه لفترة طويلة ، وalmond care and cuticle من Bodyshop يعتبر من أفضل الطرق التي تعمل على ترطيب الأظافر وتجعل لها شكل مميز ، في جميع الأحوال فإن استخدام هذه المنتجات بشكل منتظم سوف يضمن الحصول على النتائج المطلوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى