الورد

تعتبر الورود من الزهور المشهورة جدا في العالم حيث أنه مرتبط كثيرا بالحب ، يمكن اعتبار حدائق المليئة بالورود الرائعة ذات القيمة البصرية الجميلة هي مقدمة لإحساس أكثر بجمال الطبيعة والحب والتفاؤل ، وهناك العديد من الناس الذين يعتمدون على تزيين حدائقهم بتلك الورود الرائعة على اختلاف أشكالها وألوانها وأنواعها ،  ويعتبر الورد من أحلى النباتات التي يمكن زراعتها في العموم .

انواع الورد

إذا كنت ترغب في زراعه حديقتك أو شراء باقة من الورود المهداة أو بغرض التعبير عن الحب ، فلابد من التعرف على العديد من أنواع الورد المختلفة ، والتي يتم زراعتها في مختلف المواسم ، وكذلك معرفة أجمل أنواع الورود وأكثرها شهره في العالم ، سواء في المنطقة العربية أو الدول الأجنبية وذلك حرصا منك على خلق جو أكثر رومانسية في حديقتك أو هدية لحبيبك أو أقربائك .

الورود البرية

تعرف أيضا الورود البرية بأنها الورود المرتفعة الموجودة منذ آلاف السنين ، وفي النادر ما يتم بيعها من خلال بعض المتاجر التي تهتم بتلك الورود في الحدائق ، يعتبر ذلك النوع منتشر التواجد في الحدائق منذ عام 1800 م وقد تم تطويره وتهجينه لنوع أكثر شهره الآن والذي يعرف باسم الوردة الفرنسية .

الورد الأحمر

يعتبر ذلك الورد الأحمر أو المعروف بالورد البلدي من أشهر الورود والتي تعتبر من أكثر الورود جاذبية وطلبا على مستوى العالم ، تتميز بتلاتها بالأوراق الحمراء الجميلة والأكثر صحة وروعة .

يزيدها جمالا رائحتها الذكية العطرة التي ليس لها مثيل ، يمكن استخراج العطور منها أو حتى المنظفات أو مستحضرات التجميل الخاصة بالسيدات ، فكل ما يمكن قوله أن ذلك المنتج برائحة الورود الحمراء ، حتى تجد العديد والعديد من الناس يتهافت لشرائه .

الورود العالية

اعتبرت تلك الورود أثر شهرة منذ بداية القرن 19 وتتميز بكونها ذات رائحة رائعة أشبه برائحة الفواكه المنعشة مثل التوت ، وتعتبر مميزة بأن رائحتها تدوم لوقت طويل في المكان الذي تتواجد به ، يمكن أن تزدهر تلك الورود في أواخر فصل الصيف وأول فصل الخريف .

الورد الدمشقي

يطلق على تلك الورود اسم ورود سيلسيانا الدمشقي وسميت بذلك الاسم نسبة إلى مكان نشأتها وهو دمشق بسوريا ، وهي تعتبر من الزهور الصيفية التي يمكن أن تنشأ لمرة واحدة فقط في السنة وهي خلال فصل الصيف .

الورد الزهري اللون

تعتبر تلك الورود الوردية اللون والتي تم تهجينها في القرن 16 في هولندا من أجمل الورود التي تتميز بظلالها الواسعة ذات اللون الزهري الفاتح ، وهناك بعض من أمثلتها وهي زهرة الملفوف .

ورود ماكسيما

تتميز ببتلاتها البيضاء الكبيرة والجميلة أيضا والتي يمكن أن تحتوي على بعض الأوراق الزرقاء المخضرة ، وتزهر تلك الوردة مرة فقط في العام كله ، ويمكن أن تظهر باللون الوردي الفاتح أو حتى الأبيض .

وردة الشاي

تتميز بكون نشأتها في دولة الصين وتعتبر مزيج أو خليط بين رائحتين ذكيتين من الزهور المعروفة ، وتتميز بكون بتلاتها صفراء اللون وتتسم بالرشاقة والجمال مما يجعلها مختلفة للغاية عن الورود الأخرى ومميزة بطريقة مختلفة ، لا يمكن أن تنمو تلك الورود في الجو البارد .

الورود المتسلقة

يمكن أن نميز تلك الزهور بأن أوراقها غليظة وسميكة وتتميز بألوانها الداكنة وأشكالها المختلفة ، تتفتح في المعظم من الوقت خلال فصل الصيف بالأخص ، من الهام أن يتم تهذيب وتقليم تلك الورود من فصل لآخر ويستحسن أن يكون ذلك في فصل الربيع أو أوائل الشتاء .

خواطر عن الورد

سأضم اليوم باقة الورد وأهديها إلى عينيك ، لا داعي للخجل فتلك الخدود الوردية هي حديقة أزهار الورد البلدي التي تلهمني لأقول كلماتي في حبك .

أتفهم جيدا عشقك للورود فهي منك وأنتي منها ، فجمال عينيك يأتي من جمال وردة قلبك ، وجمال خديك يأتي من احمرار الورود وجمال رائحتك يأتي من عطر الورود ، فالآن أصبحت حائرا هل تستمدين جمالك من الورد أم الورد هو الذي يتشابه مع جمالك .

اقتباسات عن الورد

أصبحت الوردة هي المعنى المرادف لعيد الحب ضمن كل الأساطير اليونانية ، حيث يقال أن الورود تنمو على الأرض التي وقعت عليها دموع أفروديت إله الحب عند اليونانيين وكذلك دماء أدونيس حبيبها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى