تحديد القبلة بالجوال

تحديد القبلة بالجوال يحتاج إلى وجود تطبيقات دقيقة تسهل لك عملية معرفة الاتجاه الصحيح للقبلة ، حيث أن تحديد القبلة قد يسبب مشكلة لكثير من الأشخاص عند السفر لأماكن أخرى خارج البلاد ، ونعرض لك من خلال التقرير التالي أبرز تطبيقات تحديد القبلة للاندرويد ، وكيفية تحديد اتجاه القبلة بالكاميرا ، وأهم تطبيقات معرفة اتجاه القبلة للايفون .

تطبيقات تحديد القبلة للاندرويد

هناك مجموعة كبيرة من تطبيقات تحديد القبلة للاندرويد ، والتي تساعدك على تحديد القبلة في أماكن في العالم يمكن أن تتواجد بها ، وإليك أهم وأبرز التطبيقات التي تقدم لك هذه الخدمة :

تطبيق Qibla compass

وهو تطبيق سهل وبسيط ولا يقدم خدمات سوى تحديد القبلة فقط ، حيث يمكن من خلاله معرفة مكان القبلة في أي دولة ، ويعتمد على تحريك الجوال حتى تظهر لك إشارة بأن هذا هو المكان الصحيح للقبلة .

تطبيق Muslim Assistant

وهو من التطبيقات الدينية التي تساعدك على معرفة مواقيت الصلاة في أي مكان حول العالم تتواجد به ، كما أن به إمكانية الاستخدام كسبحة إلكترونية ، وتوجد به بوصلة تساعدك على معرفة اتجاه القبلة بكل سهولة .

تطبيق Athan

وهو تطبيق يساعدك على تحديد قبلة الصلاة في مختلف دول العالم ، ولا يقتصر التطبيق على مجرد تقديم خدمة تحديد القبلة ، بل يقدم أيضًا خدمة مواقيت الصلاة ، ويحدد لك أماكن المساجد القريبة منك ، كما يقدم القرآن بأكثر من لغة .

تطبيق Muslim pro

وهو من أكثر التطبيقات الدينية شهرة في العالم ، حيث استخدمه ملايين الأشخاص من دول مختلفة ، ويقدم التطبيق العديد من الخدمات مثل التعرف على اتجاه القبلة ، ومواقيت المناسبات الإسلامية ، بجانب أنه يتيح خدمة إرسال بطاقات تهنئة في المناسبات الدينية .

اتجاه القبلة بالكاميرا

هل تعرف أنه يمكنك تحديد اتجاه القبلة بالكاميرا بكل سهولة ، ولكن الأمر يتطلب وجود تطبيق يستخدم هذه الإمكانية مثل تطبيق ” قبلة ” ، وعن طريق تحريك كاميرا الموبايل في مختلف النواحي بالغرفة ، يحدد لك التطبيق إشارة تدل على المكان الصحيح للقبلة .

اتجاه القبلة للايفون

يمكنك تحديد اتجاه القبلة للايفون من خلال استخدام مجموعة من التطبيقات التي تساعدك على ذلك وأبرزها :

تطبيق Sajda

وهو من أهم وأشهر برامج القبلة للأيفون ، والتطبيق له العديد من المميزات أبرزها التذكير بمواقيت الصلاة ، وعرض أهم وأبرز التواريخ المرتبطة بأحداث دينية ، كما أنه يتيح لك إمكانية الاستماع للقرآن ، ويدعم التطبيق مجموعة كبيرة من اللغات ، ويمكنك استخدامه بسهولة في أي بلد .

تطبيق iSalam

يعد هذا التطبيق هو الأول من نوعه الذي يساعد من يعانون من ضعف البصر على تحديد اتجاه القبلة بكل سهولة ، ويمكن للشخص العادي استخدامه أيضًا ، حيث يحتوي على إشارة تدل على مكان وجود الكعبة الشريفة ، وبالتالي عند فتح التطبيق يمكنك معرفة مكان القبلة بدقة ، وبدون عناء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى