النظرات المتبادلة

تعتبر النظرات هي الشئ الأكثر صدقًا في التعبير عن المشاعر سواء إن كانت تلك المشاعر إيجابية أو سلبية ، تعبر نظرة الإنسان دائما عما يدور بداخله وما يفكر فيه ، فهناك النظرات الخاصة بين الأصدقاء والنظرات المتبادلة بين شخصين متحابين أو هناك بعض النظرات التي تعبر عن خوف الإنسان من شئ ما أو القلق منه وهناك بعض من نظرات الرجال ومعانيها التي تفضحهم من نظرة أعينهم .

النظرات المتبادلة بين شخصين

النظرات المتبادلة بين شخصين قد يكون الشخصين هما أصدقاء أو زملاء في العمل أو أم وابنها أو حتى بنت وأمها والعكس ، فكل تلك العلاقات الشخصية أكثر ما يربط بينها هو الحب والمعبر الرئيسي عن الحب هو النظرات المتبادلة ، فيمكن للأصدقاء تبادل النظرات التي تدل على سبيل المثال على فهمهم لموقف معين بطريقة واحدة لا يقدر غيرهما على ترجمتها ، أو يمكن أن يكون هناك سر بينهما لا يمكنهما التحدث عنه إلا عن طريق النظرات المتبادلة في وجود بعض الناس ، وعندما نتحدث عن الزملاء في العمل فتكون تلك النظرات المتبادلة هي السبيل أحيانا إلى توصيل بعض المعلومات أو الاشارات التي قد تفيد في بعض الأحيان لضيق الوقت .

أما عن علاقة الأم بإبنها أو بنتها فإن تلك النظرات بالطبع تكون حادة وطويلة وعميقة في معظم الأحيان بغرض التأديب والترهيب ، ولا ننسى على الناحية الأخرى النظرات الهادئة الحنونة من الأم التي تكاد تكون محتضنة للإبن أو البنت في بعض المواقف ، أما عن نظرات الرجال ومعانيها فهي لا تعد .

النظرات المتبادلة بين الشاب والفتاة

كما قال الشاعر : ” الصب تفضحه عيونه وتنم عن وجد شجونه ” ، فمن المعروف أن نظرة الحبيبن هي أكثر شئ يفصح عن الحب المدفون بين الشاب والفتاة حتى وإن حرص كلاهما على عدم اظهار ذلك الحب والخجل منه ، فتكون تلك النظرات الشئ الوحيد القدر على إظهار ذلك الحب رغما عن ذلك الشاب أو تلك الفتاة ، وتعتبر العلاقة القائمة على النظرات المتبادلة هي من أنجح العلاقات لما فيها من تبادل وتفاهم كبيرين .

النظرات المتقطعه

هي نظرات قصيرة متقطعة ، ويمكن أن تكون تلك النظرات نظرات خاطفة سريعة وتعبر عن الحب والمشاعر الجياشة أيضا ، أما في بعض الأحيان تكون تلك النظرات المتقطعة السريعة بهدف التهرب من شئ ما أو الخوف والقلق من فعل فعله ذلك الإنسان ، فعندما نرى شخص ينظر بتلك النظرات السريعة فقد يجعبنا ذلك نشك في أمره ؛ فمن الممكن أن يكون كاذبًا أو متهربًا من شئ ما .

أما نظرات الحب المتقطعة فهي تخص الخائفين من إظهار تلك المشاعر والخوف من أن تفضحهم أعينهم ، فنظرات الرجال ومعانيها تجعلهم بعض الأحيان متوترين .

النظرات الطويلة

ما أحلى تلك النظرات الطويلة بين الحبيبن والتي تعطي الفرصة لكل منهما بالتعبير عن ذلك الحب عن بعد ، وأحلى ما في النظرات المتبادلة أنها تكون صادقة للغاية ولا يشوبها أي من الكذب أو المجاملة ، ويخيم السكوت على تلك النظرات العميقة التي تجعل من الأحبة في حالة من الهيام والشعور المستمر بالحب والحنين إلى بعضهم البعض .

نظرات الحب كيف تكون

تكون نظرات الرجال ومعانيها التي تتشبع بالحب والغرام هي أحد تلك الصفات المميزة للنظرات المتبادلة للحبيبين ، ففي الغالب يكون الرجل أكثر جرأة من الفتاة في نظرات الحب تلك ، وتكون نظرات الرجال طويلة وعميقة بعض الشئ وتكون خاطفة وجميلة ، وتكون نظرات الحب تلك نظرات هادئة وعميقة تدل على المحبة والحنية وكذلك الإعجاب الكبير ، فتلك النظرة الناعسة البسيطة المليئة بالوجد والشجن كفيلة بأن تسيطر على الطرف الآخر وتأسر قلبه بكل سهولة .

يمكن أن تكون تلك النظرة الجميلة مصحوبة بابتسامة خفيفة على الوجه مما يدل على الخجل مع احمرار في الوجنتين وذلك خاصة بالنسبة للفتيات اللاتي قد يملن أيضا إلى ضم أيديهن في محاولة من العقل الباطن لاحتواء أنفسهن من تلك النظرة العميقة المليئة بالحب والمشاعر ، فلا يمكن حصر نظرات الرجال ومعانيها أيضا فهي مثل كتاب ملئ بالأسرار التي يصعب الوصول إليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى