البوتس

البوتس واحد من أفضل النباتات المنزلية ، التي يمكن زراعتها بسهولة لأنه لا يحتاج إلى عناية فائقة ، أو متطلبات كثيرة ، وينبت حتى في الظروف التي تعتبر سيئة للغاية بالنسبة للنباتات المنزلية ، وإليك معلومات عن شجرة البوتس ، وكيفية زراعة البوتس ، وهل يمكن وضع البوتس في الماء .

معلومات عن شجرة البوتس

تظل شجرة البوتس على قيد الحياة حتى مع عدم وجود أشعة شمس على الإطلاق ، ويتم الاحتفاظ بها في الزوايا المظلمة لأنه من نباتات منزلية لا تحتاج للشمس ، مما يجعلها مثالية للمكاتب والمنازل ، كما أنها لا تحتاج إلى ري كثير أو كمية مياه كبيرة ، وبالتالي ستكون نباتًا منزليًا مثاليًا لأي شخص ليس لديه وقت للاعتناء بالنباتات .

من أهم الأسباب التي تجعل البوتس نباتًا منزليًا مثاليًا هو قدرته على تنقية الهواء ،  فهو يحظى بمكانة كبيرة في قائمة أفضل محطات تنقية الهواء ، فهو لديه القدرة على امتصاص أو تصفية المواد الكيميائية الضارة من الهواء مثل التولوين ، والفورمالديهايد ، والزيلين ، وثلاثي كلورو إيثيلين ، والبنزين .

الموطن الأساسي لنبات البوتس هو جزيرة بولينيزية الفرنسية ، ويبلغ أقصى نمو له حوالي 30 قدمًا في الداخل ، أو 70 قدمًا في الهواء الطلق ، ودرجة الحرارة المثالية له تتراوح ما بين 60 إلى 85 درجة فهرنهايت ، ويجب السماح لماء الري أن يجف أولًا قبل وضع المزيد ، وتجنب الإفراط في الماء .

زراعة البوتس

إذا كنت تريد زراعة البوتس ، فمن حيث الري يحب هذا النبات السماح للتربة بأن تجف تمامًا بين السقيات ، وإذا كانت تربة رطبة باستمرار فسوف يذبل النبات ،  كل ما عليك هو فحص التربة عن طريق غمس إصبع في الطبقة العليا قبل ريها بالماء ، إذا وجدتها جافة فيمكنك الاستمرار في الري ، وإذا كانت لا تزال رطبة ، فيمكنك الانتظار لبضعة أيام قبل إعادة فحص التربة للري .

أما من حيث درجة الحرارة فتتراوح درجة الحرارة المثالية لنبات البوتس ما بين 15إلى 29 درجة مئوية ، ويمكن أن يتحمل البوتس درجات حرارة أقل أو أعلى من هذه الأرقام بمقدار 10 درجات ، لكن البوتس لن يزدهر عندما يكون الطقس شديد الحرارة أو شديد البرودة ، ويجب أن يبقى بعيدا عن الأماكن الباردة مثل النوافذ أو الأبواب خلال أشهر الشتاء .

من حيث ضوء الشمس ، يمكن لنبات البوتس تحمل أي ظروف إضاءة ، وحتى العيش في ظلام دامس ، حيث يحتاج إلى مزيج من الضوء غير المباشر المعتدل وبعض الظل ، وسوف يزدهر عندما يكون في هذه الظروف المثالية .

البوتس في الماء

لا يمكن وضع البوتس في الماء ، لأنه سوف يذبل ويموت ، ويرجع ذلك إلى أنه من أنواع النباتات التي تحتاج كمية قليلة من الماء كي تنمو ، ويمكن أن يتحمل نبات البوتس عدم وجود ماء لأيام متواصلة ، لذا كن حذرًا عند زراعة البوتس فالماء الكثير يدمره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى