شعار همة حتى القمة

في يوم 23 من شهر سبتمبر كل عام يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي ، وسوف يقام الاحتفال هذا العام تحت شعار همة حتى القمة وهو اليوم الوطني 89 في المملكة وأطلق عليه همة حتى القمة تيمنا بكلمة سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز  ، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة معلومات عن شعار اليوم الوطني السعودي ” همة حتى القمة ” .

معنى شعار همة حتى القمة

لقد تم عمل شعار اليوم الوطني 89 والذي يتمثل في جملة همة حتى القمة ويوجد فوقها لون أخضر والذي يعبر على علم المملكة العربية السعودية ، أما أسفل هذه الجملة يوجد اليوم الوطني السعودي 89 ، ويتم تداول هذا الشعار على مواقع التواصل الاجتماعي  ، ولقد تم عمل هذا الشعار بسبب أن سمو الملك عبدالعزيز آل سعود قام بتأسيس المملكة العربية السعودية في هذا اليوم  وذلك في عام 1932 م .

ويتكون علم المملكة من جملة ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) تمت كتابتها باللون الأبيض على أرضية من اللون الأخضر لون النماء ، ويوجد أسفل هذه العبارة سيف من اللون الأبيض أيضًا ، بالنسبة لشعار المملكة فإنه عبارة عن سيفين متعاكسين أو متقاطعين ويوجد نخلة بينهم دليل الخير والنماء .

الي ماذا يرمز شعار همة حتى القمة

الكثير من الأشخاص يتسائل على سبب اختيار هذا الشعر ولماذا كلمة همة حتى القمة ؟ ومن أين أتت ؟ والرد على هذا السؤال أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، قد ذكر جملة وهي : ( همة السعوديين مثل جبل طويق ، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض ) ومن خلالها تم اقتباس كلمة همة حتى القمة لتصبح شعار اليوم الوطني ، وهذا يدل على الوحدة الوطنية وتخليدا لانجازات المملكة العربية السعودية التي قدمتها خلال السنوات الماضية وأيضًا توافقا مع رؤية 2030 الخاصة بالمملكة .

وجبل طويق لمن لا يعرفه هو جبل مكون من صخور جيرية وهو يمثل هضبة ضيقة تمتد من شمال منطقة الزلفي بالتحديد من صحراء نفود الثويرات ، ويمتد على مسافة 800 كلم ، وارتفاع الجبل يتراوح ما بين 100 إلى 250 متر على جميع المناطق المحيطة به ، أما عرض الجبل فإنه في الجزء الشمالي يصل إلى 10 كم ، ولقد كان يعرف هذا الجبل باسم الجبل العارض حيث أن كان يعيق السفر قديمًا ، أما بالنسبة لاسم جبل الطوق الذي أطلق عليه مؤخرًا فإنه يعود إلى أن له شكل طوق .

فاعليات يوم همة حتى القمة

خلال أيام همة حتى القمة سوف يتم منح المواطنين أربع أيام متتالية أجازة للاحتفال بهذه المناسبة ، حيث  يتم تزيين جميع الشوارع في المملكة باللون الأخضر رمزا إلى العلم السعودي ، وسوف يتم عمل مجموعة حفلات يحضرها كبار رجال الدولة ، ونتيجة الاحتفال بهذا اليوم سوف تقوم معظم المحلات في السعودية بعمل العديد من التخفيضات كنوع من الاحتفال بهذا اليوم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى