اقوال الملك سلمان بن عبدالعزيز

الملك سلمان بن عبدالعزيز هو ابن مؤسس المملكة والملك الحالي للمملكة العربية السعودية ، وقد وُلد الملك سلمان بواحد وثلاثون من ديسمبر بعام ألف وتسعمائة وخمس وثلاثون ، قام الملك سلمان بتولي مهام المملكة بعد وفاة الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقد ساهم في الكثير من انجازات المملكة العربية السعودية ، وتعلم الملك سلمان بالرياض ويذُكر أنه قد ختم القرآن الكريم وهو في عمر العشرة سنوات مما انعكس على شخصيته بطريقة مؤثرة .

اقوال الملك سلمان الخالدة

  • من الأشياء التي وضعتها على قائمة اهتماماتي أن أواصل العمل عن طريق القواعد الثابتة التي أُسست عليها المملكة المباركة منذ أن توحدت عن طريق التمسك بالشريعة الإسلامية ومبادئها والمحافظة على إبقاء الوحدة والاستقرار والأمن لها ، والحرص على مواصلة ما بناه وأنجزه الملوك السابقون ، حيث يتم ذلك من خلال التطور الشامل والمتوازن في تنمية كافة أرجاء المملكة ، والحفاظ على إنجازات المملكة العربية السعودية ، وتحقيق العدالة  الاجتماعية بين كافة المواطنين ، وإفساح الطريق أمامهم وتعزيز طموحاتهم ورغباتهم المشروعة ، وذلك في الإطار المتكامل لإجراءات ونظم المملكة .
  • إن الأمن من أهم النعم التي هي الدعامة الرئيسية لتحقيق الرخاء والاستقرار للشعوب ولا جدال على حرص المواطن السعودي على مسؤولياته وواجباته في هذا الإطار ، حيث عمل جنباً إلى جنب مع القيادات الحكومية لدحر الطامعين والحاقدين على البلاد ، مما أدى إلى فشلهم في استهداف أمن وسلامة واقتصاد الوطن وفي هذا السياق أناشد أبنائي وبناتي بأن يساهموا في الحفاظ على الأمن الذي لا نتهاون مع من يعبث به .

 اقوال الملك سلمان عن الارهاب

  • منح الإرهابيين الدخلاء على ديننا الحنيف الفرصة للمتصيدين والمتربصين بالدين الإسلامي القويم للطعن فيه من خلال اتهام جميع من يدينون بالإسلام ، والذي يزيد عددهم عن مليار ونصف نسمة بالإرهاب تلك الآفة التي لا تمت للإسلام بأي صلة والإسلام بريء منها .
  • يجب التمسك بالمبادئ الإسلامية وبالقومية العربية على النحو السابق لكي تواجه التنظيمات الإرهابية الشنعاء التي هي أساس التطرف .
  • أشارك الشعب الفرنسي أحزانه في المجزرة التي وقعت بباريس والبعيدة عن المنطق والدين وديننا الحنيف برئ من هذه التصرفات الشعواء ، وأدعو كافة دول العالم لتوحيد مساعيها للقضاء على الإرهاب واجتثاثه من جذوره .

 اقوال الملك سلمان عن الفساد

  • أكدت بنفسي على المختصين بالشئون الأمنية، والسياسية ، والتنموية ، والاقتصادية لمضاعفة المساعي لمساعدة المواطنين لتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين ، وهو أقل شيء يُمكن تقديمه لهم ولن نستطيع تقبل أي تقاعس في أداء ذلك ، ولذلك فإني أوجه كلامي لجميع المسئولين ووزراء الحكومات بأن يضعوا الوطن والمواطنين نُصب أعينهم ، وقد أعطينا تعليماتنا بالاهتمام بالأجهزة الرقابية وتعزيز وظائفها لكي تساعد في توفير الخدمات للمواطنين من خلال الرفع من كفاءتها لتحقيق مصلحة المواطن ، وذلك من أجل مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام للدولة ، وعدم التقاعس في محاسبة من يُقصر في ذلك .
  • قررنا بتعيين اللجنة الجديدة والمختصة بمكافحة الفساد وقمنا بعمل ذلك بعد ما تبين لنا من ضعف نفوس بعض الأشخاص الذين سيطرت مصلحتهم الشخصية على المصلحة الوطنية ، وقاموا بنهب المال العام بدون الرجوع لأي وازع ديني ، أو للأخلاق ، والمبادئ ، والضمير ، وذلك عن طريق استغلال مناصبهم وسلطتهم التي مُنحت لهم واستغلوها أسوأ استغلال حيث استولوا على مُقدرات الدولة ومالها بطريق الاختلاس ، والتدليس عن طريق التغطية على أفعالهم ، وقد استفادوا من التقصير بأجهزة الدولة المعنية من خلال عدم القيام بأعمالها على النحو الأمثل ، وذلك للكشف عن أفعال هؤلاء الفاسدين مما سهل قيام هؤلاء الأشخاص بأعمالهم المُخزية .

كلمات فخر واعتزاز للملك سلمان

  • نرجو من الله أن يحفظ كبير الأمة وقائدها وملكها الحكيم الذي رفع كرامة وعزة العرب والأمة الإسلامية .
  • العزة والفخر والشموخ للملك الحكيم الرقيق القلب والحليم ، والكثير الصفات الجميلة رافع راية التوحيد دُمت فخراً لنا ، لك الولاء ما دمت ملكاً على هذه الأرض المباركة دمت بالعمر الطويل ، وبقيت لتحمي بسيفك الشامخ الوطن العظيم .
  • حفظ الله لشعبك الكريم أنت الفأل الحسن ومصدر الفخر ، بيمينك الكرم على كل من حولك ، وبيسارك السيف تُطير به رقاب الأعداء ، أنت صاحب العزم والهمة يا من استحوذت على محبة الشعب ، فأنت مصدر العزة والفخر له .
  • المروءة والكرم والإخلاص هي كلمات مرادفة لاسمك ، فأنت أصل الصفات المتكاملة ، فالوفاء مرافق لمسيرتك،  فأنت كالأسد في شجاعته والصقر في تصميمه ، نفديك بأرواحنا دائماً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى