من ابطال الاغريق

هناك العديد من الأسماء التي تشتمل عليها الأساطير اليونانية المليئة بالحكايات عن الأبطال والمعارك وصراعات الآلهة ، مثل أسطورة حصان طروادة ووتر أخيل وغيرها ، ونستعرض معك اليوم أهم أبطال الإغريق ، وأشهر الآلهة اليونانية .

من هم ابطال الاغريق

أخيل

عندما كان أخيل طفل رضيع ، وضعته أمه في نهر ” ستيكس ” ، مما جعله محصنًا من الخطر في كل مكان بجسمه باستثناء كعب القدم الذي حملته منه ،  ولمدة عشر سنوات كان أخيل بطلاً عظيماً في حرب طروادة لليونانيين ، لكن في النهاية  استطاع باريس ، نجل ملك طروادة ، أن يصيب أخيل بجرح قاتل في القدم ، واليوم يسمى الوتر الذي يربط عضلات الساق بعظم الكعب باسم وتر أخيل ، فهو واحد من أبطال الإغريق الأكثر شهرة على الإطلاق .

هرقل

هو شخص شجاع وقوي ، ويعد الأكثر شعبية بين جميع الأبطال اليونانيين ، وهو ابن الإله زيوس ، وأصبح محاربًا شهيرًا  لكن زوجة زيوس الغيورة ، وتدعى هيرا ، جعلته مجنونًا بشكل مؤقت ، فقتل زوجته وأطفاله ، وكانت العقوبة أن يقوم بأداء اثني عشر عمل مستحيل على ما يبدو ، والتي كانت موضوع أعمال لا حصر لها من الفن والدراما .

هيكتور

وهو واحد من أبطال الإغريق ، كان نجل ملك طروادة ، وقاد الدفاع عن المدينة في حرب طروادة ، وعلى الرغم من أن أحصنة طروادة فقدت في نهاية المطاف ، فقد تم تبجيل هيكتور لشجاعته ونبله .

وحسبما روت القصص فإن نتيجة حرب طروادة كانت إلى حد كبير في أيدي الآلهة ، وقرب نهاية القصة ، كان يجب على هيكتور محاربة أخيل ، أكبر محارب لليونانيين ، وعندما حانت اللحظة هرب هيكتور أولاً ، ثم ركض في المدينة ثلاث مرات قبل التغلب على خوفه ، ثم لجأ إلى القتال ،  ومع تقدم المبارزة ، أدرك هيكتور أن الآلهة قد فضلت أخيل ، ورغم أنه علم أنه على وشك الموت ، قام هيكتور بمحاربة أخيل بكل بسالة .

جايسون

كان جايسون قائد أرغونوتس ، وهم الأبطال الـ 50 الذين أبحروا بحثًا عن الصوف الذهبي ، وسرق عم جيسون ، بيلياس ، المملكة التي يجب أن ينتمي إلى جيسون ، ووعد بإعادة ما سرقه فقط في حالة إن أعاد جايسون إلى المنزل الصوف الذهبي ، وهو صوف من الكبش المجنح السحري ، وأثناء رحلة جيسون وأرغونوتس واجهوا مخاطر عديدة ، لكن في نهاية المطاف استولوا على الصوف بمساعدة ساحرة ، التي أصبحت فيما بعد زوجة جيسون .

الهة الاغريق

اشتهر الإغريق على مر العصور بوجود العديد من الآلهة وأنصاف الآلهة ، وإليك قائمة بأهم وأبرز آلهه الإغريق الشهيرة :

هيرا .. وهي  إله الزواج .

هيرميس .. وهي إله السفر ، واللصوص ، والتجارة .

هيستيا .. وهي إله الموقد .

هيفيستوس .. وهو إله النار .

زيوس .. وهو إله الرعد والبرق .

آرتميس .. وهي إله للعديد من الأشياء مثل العذرية ، والصيد ، والولادة ، والرماية ، والقمر .

آريس .. وهو إله الانتقام والحرب .

أفروديت .. وهي إله الحب والجمال .

بوسايدون .. وهو إله المحيطات .

ديونيسيوس .. وهو إله الخمر .

ديميتر .. وهو إله الخصوبة والزراعة .

هيدس .. وهو إله باطن الأرض .

نيبتون .. وهو إله البحار .

أبولو .. وهو إله الشمس والموسيقى والشعر .

آثينا .. وهي إله الحرب والحكمة ، الحرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى