التفاح الاخضر

التفاح الأخضر هو الخيار الأول لتناول غذاء صحي ، فهو يعتبر مصدر هام وغني جدا بفيتامين C كما يحتوي على الكثير من الألياف التي تعتبر مهمة لصحة الجهاز الهضمي ، ويعتبر التفاح الأخضر هو الفاكهة الأولى التي يوصي بها الأطباء لاعتماد نظام غذائي صحي وغني بأهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم .

فوائد التفاح الاخضر

  • يعتبر التفاح الأخضر منخفض في تكوين السعرات الحرارية له ، وعلى النقيض فهو غني بالكربوهيدرات العالية ، يساعد التفاح الأخضر على منح جسم الإنسان بما يقارب 100 سعرة حرارية فقط من الكمية السعرات الحرارية اللازمة للشخص خلال اليوم وذلك عن طريق الكربوهيدرات فقط ، مما يعمل على منح المزيد من الطاقة دون الحاجة إلى المزيد من الطعام غير الصحي .
  • يحتوي على الألياف والتي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتحسين عملية الهضم بشكل فعال ، كما أنه يساعد على خفض سكر الدم بنسبة واضحة ، مما يمنح التفاح الأخضر الأولوية في النظام الغذائي حتى لأصحاب المشاكل الصحية المزمنة .
  • يعتبر التفاح الأخضر غني جدا بمضادات الأكسدة ، كما نعلم فإن مضادات الأكسدة هي العامل الأساسي الذي يحافظ على صحة الجلد والبشرة ، وأن مضادات الأكسدة تعتبر عامل من العوامل المحفزة على تجديد البشرة وشبابها .
  • تحتوي قشرة التفاح الأخضر على مادة هامة جدا تسمى ماسبين ، وتعتبر تلك المادة هي مانعة لتكون الخلايا السرطانية المسببة لكل من سرطان الثدي وسرطان البروستاتا ، فلعل القول السائد بأن تفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب هو قول صحيح ومثالي أيضا لإبعادك عن جلسات الكيماوي والإشعاع .
  • ينتج عصير التفاح الأخضر المركز مادة تسمى الأسيتيل كولين ، تلك المادة تعمل على عزل الأداء المعرفي في الشخص لأنه ناقل عصبي يعمل بمرور الوقت على منع الأضرار التي تسبب الشيخوخة ، وكذلك يقلل من الأعراض التي يسببها تقدم السن .
  • يعتبر التفاح من الفاكهة المتواجدة بكثرة والتي تعتبر سهلة وفي متناول الجميع ، كما أن سعرها المناسب يجعلها من الفاكهة التي يمكن أن تكون مفيدة جدا لكل الطبقات .

اضرار التفاح الاخضر

  • تعتبر أشجار التفاح موطن أساسي للحشرات والديدان وغيرها الكثير من المخلوقات التي تحب أن تتغذى على التفاح ، كما أنها مع مرور الوقت يمكن أن تتعفن نتيجة للرطوبة العالية في بعض المناطق ، تعتبر تلك الأمور هي السبب وراء رش المبيدات الحشرية بكثرة على ثمار التفاح ، مما يجعلها قليلة الفائدة لدى وصولها للسوق .
  • هناك بعض الشركات التي تعمل على طلي التفاح بمادة شمعية للحفاظ على مظهره لامعا وطازجا لمدة أطول ، الأمر الذي يعمل على الحفاظ على المبيدات الحشرية المرشوشة على القشرة ومثبتة كذلك بالشمع ، فلا نعتقد أن هذا الأمر جيد أبدا .
  • قد يكون تناول التفاح بشكل يومي هو أمر ممل للغاية ، ويمكن أن يتسبب تكرار تناول التفاح على الشعور بالرغبة في دخول الحمام كثيرا ، على الرغم من أنه يساعد في الحد من الإمساك إلا أن هناك بعض الأشخاص ممن قد يعانون مشاكل هضمية بسبب التفاح .
  • يمكن التغاضي عن أضرار التفاح الأخضر وذلك نظرا لفوائده الجمة التي يمكن الاستفادة منها في خلال النظام الغذائي الصحي لديك ، كما يمكن أن يتم شراء التفاح من بعض المتاجر الموثوقة التي لا تعمل على وضع المادة الشمعية على قشرة التفاح من الخارج .
  • الاعتماد على التعامل مع أحد البساتين العضوية والتي تتجنب رش المبيدات الحشرية على ثمار التفاح هو أمر مهم للغاية ، خاصة إذا كنت من  محبي التفاح ومواظب على تناوله بشكل يومي .

ايهما أفضل التفاح الاخضر أم التفاح الأحمر

في الغالب سيكون التفاح الأحمر هو الأكثر سكرية وكذلك أكثر رطوبة وطراوة ، أما التفاح الأخضر فيكون أكثر صلابة وأقل كمية في السكر ، لذا يعتبر من السهل تحديد اختيارك بين التفاح الأحمر أم التفاح الأخضر .

يعتبر التفاح الأحمر مناسبا للتناول بمفرده طازجا والتفاح الأخضر كذلك لأولئك الأشخاص الذين لا يحبون المذاق السكري ، حيث يمكن استخدام التفاح الأخضر في سلطة الفواكه أو عمل الفطائر بالتفاح فيكون مذاقه شهيا في تلك الحالة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى