تقشير الديرماميلان

تقشير الديرماميلان هو عبارة عن علاج للوجه ، يتم استخدامه للتخلص من  التصبغات الجلدية الناتجة عن خلل بالهرمونات مثل الكلف ، ونعرض لك من خلال التقرير التالي ما هو تقشير الديرماميلان ، وفوائده ، وما قد ينتج عنه من مخاطر .

ما هو تقشير الديرماميلان

هل تسائلت يومًا ما هو تقشير الديرماميلان ؟ ، تقشير الديرماميلان هو أحد أنواع التقشير البارد ، ويستخدم كعلاج يساعد على التخلص من تلف الجلد بكل سهولة ، بما يشمله هذا التلف من تصبغات أو مسام واسعة ، وغيرها من المشاكل الأخرى .

ويساعد تقشير الديرماميلان على تنظيم إفراز الدهون في البشرة ، بالإضافة إلى تقليل حجم المسام ، كما أنه يحسن من لمعان البشرة ، ويمنحها توهج مميز ولون موحد رائع يلفت أنظار الجميع .

طريقة تقشير الديرماميلان

يقوم تقشير الديرماميلان على استخدام مزيج من المواد المختلفة التي تساعد على علاج البشرة ، وأبرزها  حمض كوجيك وحمض فيتيك وحمض الأسكوربيك وأربوتين وثاني أكسيد التيتانيوم وريتينيل بالميتات .

والمواد السابقة التي يتم استخدامها في التقشير تمنع إنتاج الميلانين عن طريق تثبيط إنزيم التريوزيناز مما يعمل على الحد من تصبغات البشرة .

لا يسبب تقشير الديرماميلان اختفاء الخلايا الميلانينية ، ولكنه ببساطة يوقف إنتاج الميلانين ، دون تعرض البشرة لخطر ظهور بقع جلدية بيضاء ، وبالتالي تحسين ملمس ولون الجلد على المدى الطويل .

ويمر تقشير الديرماميلان بمجموعة من الخطوات هي أولا زيارة الطبيب لإجراء استشارة وتقييم شامل وموافقة كاملة على عملية التقشير ، ثم سيقوم طبيبك بإعداد بشرتك عن طريق إزالة جميع الدهون والماكياج وغيرها ،  ثم يبدأ في التطبيق السريع والمباشر للتقشير ، ويستغرق ذلك حوالي 20 دقيقة ، ثم تغادر وأنت ترتدي قناع على وجهك يجب أن تستمر في ارتداءه لمدة 12 ساعة تقريبًا ، وبعد ذلك يمكنك إزالة القناع في المنزل بالصابون والماء وفقًا للإرشادات ، وسوف تحتاج بعد ذلك إلى الالتزام بروتين العناية بالبشرة المحدد من قبل الطبيب .

في العادة يتم استخدام قناع ديرميلان مرة واحدة ، ولكن إذا كان لديك تصبغ شديد  فيمكن استخدام قناع ثانٍ بعد أسبوعين من القناع الأول لضمان حصولك على أفضل النتائج الممكنة .

فوائد تقشير الديرماميلان

تتمثل فوائد تقشير الديرماميلان  في قدرته على علاج مشاكل البشرة العنيدة ، مثل التصبغات الجلدية التي تظهر على هيئة كلف أو بقع جلدية وغيرها ، ليمنحك بشرة رائعة موحدة اللون ، كما أن تقشير الديرماميلان يساعد على التخلص من آثار الحبوب التي أرهقت البشرة لسنوات عديدة ، ويقوم بالتقليل من المسام الواسعة ، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة نضارة وصفاء وإشراق .

 مخاطر تقشير الديرماميلان

يمكن استخدام تقشير الديرماميلان بأمان على جميع أنواع البشرة ،  فهو واحد من أكثر الطرق فعالية لتقليل تصبغات البشرة ، ولكن يجب أن تحصل على استشارة كاملة وشاملة من طبيب متخصص قبل البدء في التقشير ، لمناقشة أي مخاطر وآثار جانبية قبل العلاج .

الآثار الجانبية الأكثر شيوعا تشمل  احمرار الجلد ، وتقشر البشرة على مدار أسبوع كامل ، بالإضافة إلى أنك قد تشعر بألم في الوجه لبضعة أيام بعد إزالة القناع .

وعند البدء في استخدام مستحضرات التجميل لأول مرة سوف تلاحظين التهاب الجلد الشديد ،  ولكن هذا سرعان ما يختفي بعد بضعة أيام ، ويمكنك استخدام كريم مرطب خفيف على البشرة بعد استشارة الطبيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى