ايسلندا

ايسلندا واحدة من أجمل المدن الأوروبية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بما فيها من مناظر خلابة ، حيث موقعها بين المحيطات والبحار من جعلها مقصدًا سياحيًا هامًا ، وإليك خريطة ايسلندا والدول المجاورة ، وما هي أبرز مدن ايسلندا .

خريطة ايسلندا والدول المجاورة

بالنظر إلى خريطة اوروبا تقع آيسلندا في شمال المحيط الأطلسي ، وتحتل ايسلندا المركز الثاني في قائمة أكبر جزر أوروبا بعد بريطانيا .

تبلغ مساحة ايسلندا بالتفصيل 103,000 كم2 ، ويوجد بها ما يقرب من 30 جزيرة صغيرة أبرزها جزر غريمسي وأرخبيل فيستمانايار .

بالنسبة لمساحة ايسلندا فأن 23 ٪ منها تغطيه النباتات والأشجار ، في حين أن 14.3٪ يأتي من نصيب الأنهار الجليدية والبحيرات .

تعتبر النرويج والدنمارك هما البلدين الأقرب إلى ايسلندا ، حيث يحدها من الشرق بحر النرويج ، بينما من الشمال مضيق الدنمارك ، أما من ناحية الجنوب فالمحيط الأطلسي .

مدن ايسلندا

هناك العديد من المدن والقرى التي لا حصر لها في ايسلندا ، بعضها له أسماء سهلة لكن البعض الآخر صعب نطقه ، وإليك نبذة عن بعض أهم وأكبر مدن ايسلندا :

ريكيافيك

وهي عاصمة ايسلندا وتضم أكثر من ثلثي السكان ، وتشتهر بأنها مدينة ملونة بها شوارع جانبية ملتوية ، مثل شارع التسوق والمطاعم الرئيسي والذي يمكنك العثور على الكثير من الأحجار الكريمة المخفية حوله .

وتتميز ريكيافيك بأنها تحوي العديد من المعالم التي تجذب السياح ، مثل أحواض السباحة ، وكنيسة Hallgrímskirkja ، وبالتجول في مدينة ريكيافيك يمكنك استنشاق الهواء النقي ، ورؤية الكثير من الفنون في الشوارع حيث يعد فن الشارع عاملاً مميزًا أيضًا في المظهر العام لمدينة ريكيافيك .

كوبافوغور

وهي مدينة تقع بجوار العاصمة ريكيافيك ، وتشتهر بوجود خليج جميل ، كما أنها مدينة عائلية لطيفة ومريحة ، ومن بين أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في كوبافوغور أحواض السباحة ومراكز التسوق .

هافنارفيوردور

وهي الأكثر شهرة  بين مدن ايسلندا ، وهي مدينة نابضة بالحياة تضم الكثير من المتاجر والمطاعم والمقاهي ، ويقام بها مهرجان أيسلندا فايكنغ في منتصف شهر يونيو من كل عام ، ولكن على مدار السنة يمكنك الاستمتاع حقًا بأسلوب الحياة القديم لعصر الفايكنج مع بعض المأكولات الأيسلندية المميزة .

ريكيانيسبير

واحدة من أكثر المناطق المعترف بها هي مدينة كيفلافيك ، وهي المنطقة التي أخذ المطار الدولي اسمه منها ، بمجرد وصولك إلى مطار كيفلافيك ، فإن ريكانيسبور هي المكان الرائع والمناسب لقضاء الليلة الأولى أو الأخيرة قبل رحلتك .

تضم المدينة العديد من المتاحف المثيرة للاهتمام ، بما في ذلك متحف الروك آند رول ، ومتحف فايكنج وورلد ، ومتحف التاريخ ، والمركز البحري .

أكوريري

تسمى عاصمة الشمال ، وهي مدينة التاريخ والفنون والتزلج والطبخ المذهل وتشتهر بصنع الآيس كريم الأفضل في ايسلندا ، وتعد أكوريري واحدة من المدن التي يمكنك زيارتها مرارًا وتكرارًا وفي كل مرة تستطيع اكتشاف شيء جديد رائع ومميز .

لغة ايسلندا

لغة ايسلندا الرسمية هي اللغة الايسلندية ، وتعد واحدة من اللغات المشتقة من الإسكندنافية القديمة ، التي تم تطوريها مع الاحتفاظ بالبنية الأساسية لها

أما اللغة الثانية في ايسلندا فهي اللغة الانجليزية ، ويتم تدريسها في المدارس بصورة أساسية ، ويستطيع سكان ايسلندا فهم وتحدث اللغة الدنماركية بشكل كبير .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى