فوائد الكاكاو

يتميز الكاكاو بفوائد وقيمة غذائية كبيرة وهو الأكثر استخدمًا للصحة والجمال ، فهو يحتوي على مركبات صحية مهمة جدًا وهو المشروب اللذيذ الأكثر شهرة وننصحكم به كمضاد للأكسدة وتخفيض الالتهابات وخفض ضغط الدم وتحسين مستوى الكوليسترول والسكر في الدم ، وإليكم بعض فوائد الكاكاو .

فوائد الكاكاو

الكاكاو غني بالمعادن والبوتاسيوم ويدعم تزويد الجسم بالبروتين والألياف والحديد والزنك والمغنسيوم والفسفور والنحاس والمنجنيز بالإضافة إلى أنه مشروب يمنحك السعادة والراحة النفسية وإليكم التفاصيل :

  1. الكاكاو مضاد للأكسدة : حيث يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية .
  2. الكاكاو مضاد للالتهابات : حيث إن له فوائد صحية عديدة تساعد في تحسين تدفق الدم وتخفيض الضغط المرتفع ويعمل مشروب الكاكاو الساخن على تحسين مستوى الكوليسترول بالدم ، وكذلك علاج مرض السكري .
  3. الكاكاو علاج لضغط الدم : حيث يعمل مشروب الكاكاو على التقليل من ارتفاع ضغط الدم عن طريق تحسين مستويات أكسيد النيتريك .

فوائد الكاكاو للقلب 

  1. يعتبر الكاكاو علاج لضيق وانسداد الشرايين : فهو يعزز وظائف الأوعية الدموية ويقلل ضغط الدم ولذلك ننصح به كبار السن لتفادي مشاكل القلب والأوعية الدموية .
  2. يمنع الإصابة بالأزمات القلبية : للكاكاو خصائص ممتازة وفعالة لتقليل خطر الإصابة بالنوبات والأزمات القلبية والسكتات الدماغية .
  3. يعمل على توسعة الشرايين : لأنه غني بالفلافانول فيعمل على تحسين أكسيد النيتريك في دمك ، كما يعمل على استراحة وتوسعة الشرايين والأوعية الدموية ويحسن من تدفق الدم .
  4. لتقليل الكوليسترول بالدم : الكوليسترول ضار جدًا ويعمل مشروب الكاكاو على ضبط مستوى الكوليسرول بالدم لأنه به مكونات تشبه الاسبرين التي تعمل على تحسين مستوى السكر في الدم ، وكذلك تقليل الالتهاب .
  5. توصلت الدراسات والأبحاث العلمية إلى أن الشيكولاتة والكاكاو تقلل من مشاكل القلب ، لأن الشيكولاتة مصنوعة من الكاكاو ، كما أن لها فوائد عديدة لتقليل الاكتئاب وتحسين الحالة النفسية والمزاج بشكل عام .
  6. مصدر للمعادن : يحتوي مسحوق الكاكاو على بعض المعادن المفيدة لصحتك مصل الحديد والمغنسيوم والمنجنيز والزنك ، كما يحتوي أيضًا على الألياف المفيدة لسلامتك من الكثير من الأمراض .
  7. الألياف والبروتين والمغنسيوم بمشروب الكاكاو : لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة وكمية كبيرة من الفلافونويد وهو غني جدًا بالبروتين والمغنسيوم والألياف والحديد وخصوصًا عند تناوله دون سكر .
  8. يمنع الإصابة بالسكتة الدماغية : من خلال تناول مسحوق الكاكاو في الصباح بديلًا للشاي والقهوة يساعد على تنشيط خلايا المخ .

فوائد الكاكاو للتخسيس

الكاكاو لإنقاص الوزن والرشاقة والتخسيس ، ستحصل على الرشاقة والجسم المثالي ، كما يساعدك على تنظيم ضغط الدم ، وفقدان الوزن مع مشروب الكاكاو اللذيذ .

  1. لن يساعدك الكاكاو على إنقاص وزنك فقط ولكن سيعمل على تحسين حالتك الصحية ومستوى ضغط الدم وهو الأكثر فائدة من مقارنة بالشيكولاتة البيضاء ، لأنها مصنوعة من الحليب الصلب وزبدة الكاكاو والسكر التي تسبب زيادة الوزن ولكن الأمر مع الكاكاو مختلف .
  2. سينصحك به أخصائي الرشاقة واللياقة البدنية : لأنه يخفض مستوى الدهون بالجسم بشكل كبير ويعزز التمثيل الغذائي ويدعمه بالبروتين لأنه غني به ، ويحارب أي أعراض للالتهاب ويعمل على تحسين عملية الهضم .
  3. يخلصك من السموم : يقلل النفايات في الدم ويقاوم الإجهاد ويقلل دهون البطن ويكافح الكوليسترول ويكافح تراكم البلاك في الشرايين ويزيد من طاقتك ونشاطك .
  4. الكاكاو لحرق الدهون بمختلف مناطق الجسم : جربوا تناوله في الصباح وقبل ممارسة التمارين الرياضية بشرط عدم احتوائه على السكر وستلاحظ رشاقتك ووزنك سينخفض بشكل أسرع .

فوائد الكاكاو للشعر 

ما رأيك أن نكتشف معاً أهم فوائد الكاكاو لشعرك :

  1. يمنع تساقط الشعر : يعمل الكاكاو على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه وزيادة كثافته .
  2. تلميع الشعر : الكاكاو ممتاز جدًا لتغذية شعرك وللحصول على شعر صحي لامع منسدل .
  3. لا للشعر المجعد والخشن : دائمًا المستخلصات والماسكات الغنية بالكاكاو هي الأكثر فائدة لتحسين حالة شعرك وتقليل تلف الشعر وتقصفه .
  4. ماسكات وعلاجات الكاكاو للشعر : عند تجربة خلط الكاكاو مع المايونيز وبودرة الكاكاو والقليل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وملعقة عسل وتطبيق هذه المكونات بعد خلطها جيدا على شعرك ، وتركها لمدة ساعة سيعمل الكاكاو على تغذية جذور شعرك وتقويتها وسيمنحه نعومة وحيوية وصحة .

فوائد الكاكاو للبشرة 

الكاكاو غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي تمنح بشرتك النضارة والجمال والحيوية ، ومن أهم فوائده للبشرة :

  1. لعلاج التهابات الجلد : يدعم الكاكاو حماية بشرتك من أشعة الشمس ومخاطرها ويعالج التهاب البشرة .
  2. ترطيب البشرة : يمنح بشرتك الكولاجين الطبيعي الذي يجعلها أكثر شبابًا وجمالًا .

جربي قناع الكاكاو للبشرة مع الموز والعسل والزبادي فهو مثالي لحماية خلايا جلدك والمحافظة على شبابها وصحتها .

اضرار الكاكاو 

عند تناول الكاكاو بكثرة ستلاحظون ألم في البطن وزيادة إفراز العرق والتبول الزائد ، كما أنه في بعض الحالات قد يسبب عدم انتظام ضربات القلب وأحيانًا الشعور بالغثيان ، مع اضطراب بالجهاز الهضمي وأحيانًا صداع نصفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى