اللون الفيروزي

اللون الفيروزي هو اللون الأزرق الفاتح ولقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الحجر الفيروزي ، ويعتبر من أكثر الألوان التي تعمل على تهدئة الأعصاب ؛ لهذا السبب يتم استخدامه في المستشفيات العقلية ، وهو عبارة عن خليط ما بين اللون الأزرق الفاتح وبين اللون الأخضر ، وإضافة اللون الأصفر له تعتبر وسيلة يمكن من خلالها تغير اللون الأصفر من الفيروزي الحار إلى الفيروزي البارد وسوف نحدثكم فيما يلي على اللون الفيروزي .

اللون الفيروزي للحوائط

يعطي اللون الفيروزي مظهر مميز عند تطبيقه مع اللون الابيض في الحوائط وذلك من خلال عمل جدار من اللون الفيروزي وثلاث جدران من اللون الأبيض ، ويعتبر من أكثر الألوان العصرية الجذابة ، كذلك يمكنك تطبيق اللون الفيروزي مع جدران من اللون البيج على أن يكون ديكور المكان من اللون الخشبي .

أما إذا كنت ترغب أن تطبق اللون الفيروزي بشكل جرئ وجديد فعليك تنفيذه مع اللون الأحمر ، من خلال عمل الجدران من اللون الأحمر تحتوي على رسومات من اللون الفيروزي والأثاث الذي يوجد في المكان يكون من اللون الفيروزي أيضًا .

اللون الفيروزي
اللون الفيروزي

للحصول على مزيج راقي فعليك تنفيذ اللون الفيروزي مع اللون البني ، أو يمكنك عمل اللون الفيروزي في زخارف مع اللون البني في جدران وتكون الجدران الأخرى في المنزل من اللون الأبيض .

اللون الفيروزي
اللون الفيروزي

اللون الفيروزي في المطابخ

إذا كنت ترغب في عمل مطبخ يكون ذا مظهر عصري ومميز فعليك أن تقوم بعمل الجدران من اللون الأبيض ، مع الحرص على عمل الأثاث من الفيروزي الداكن سوف يجعل للمطبخ شكل مختلف ومميز ، خاصة عند اختيار السيراميك من اللون الرمادي .

يمكنك أن تقوم بتنفيذ المطبخ به أرضيات من الباركية ويكون لون المطبخ مزيج ما بين اللون الفيروزي والبيج ، ومن الأفضل أن تختار جميع الأدوات المستخدمة في المطبخ من اللون الفيروزي إن هذه الطريقة سوف تجعل المطبخ أكثر تميزًا وذات مظهر جذاب .

إذا كنت ترغب في تنفيذ المطابخ الإيطالية فإنه يعتبر دليل على الرقي وعلى الفخامة ، لهذا يجب أن تحرص على أن يكون طاولة المطبخ والكراسي ودولاب المطبخ من اللون الأسود وجدران المطبخ من اللون الفيروزي الفاتح ، ولكن هذا التصميم لا يتناسب مع المطابخ ذات المساحة الواسعة فمن الأفضل إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة أن تقوم باستبدال اللون الاسود بلون ابيض .

اللون الفيروزي
اللون الفيروزي

اللون الفيروزي في غرف النوم

لعل أهم ما يميز اللون الفيروزي أنه يشبه الطبيعة وهذا الأمر يعمل على نشر الطاقة الإيجابية في المكان ، ويعتبر وسيلة تزيد من الشعور بزيادة مساحة المكان وهذا الأمر يعمل على تحسين الحالة النفسية ؛ لهذا السبب فمن الأفضل أن تستخدم هذا اللون في غرف النوم ، حيث أن الاستيقاظ عليه في كل صباح سوف يجعلك ، أفضل ويمكنك من أن تصبح أكثر نشاطًا .

يوجد لهذا اللون العديد من الدرجات المختلفة التي تتناسب مع جميع الغرف ، ويعتبر من أكثر الألوان التي يتم استخدامها في غرف الأطفال ، ومن ضمن الافكار لاستخدام هذا اللون أن يتم عمل جدار من اللون الفيروزي الداكن مع أن تكون الجدران الأخرى عبارة عن ورق حائط من اللون الفيروزي الفاتح المتداخل مع اللون الابيض ، ويكون الأثاث من لون مختلف مثل اللون البيج .

اللون الفيروزي
اللون الفيروزي

إذا وجدت نافذة زجاجية كبيرة في غرفة المعيشة فمن الأفضل أن تقوم بعمل الجدران من اللون الفيروزي مع إضافة لوحات من اللون الأسود بها ، وتكون الأرض ذات لون بني والأثاث من اللون الأبيض على أن تكون الوسادات من ألوان مختلفة تجمع بين ألوان البرواز والأرضيات واللون الفيروزي .

اللون الفيروزي
اللون الفيروزي

اللون الفيروزي مع الكشمير

إن تداخل اللون الكشمير الفاتح مع اللون الفيروزي يعتبر مظهر عصري ومميز ويتم هذا من خلال عمل ثلاث جدران من اللون الأبيض وجدار واحد من اللون الفيروزي ، والأثاث يكون من اللون الكشمير الفاتح ويحتوي على وسائد تجمع ما بين اللون الكشمير بدرجاته المختلفة واللون الفيروزي بمختلف درجاته أيضًا .

اللون الفيروزي
اللون الفيروزي

أو يمكنك عمل جدار من اللون الكشمير وثلاث جدران بها ورق حائط عبارة عن خليط ما بين اللون الكشمير واللون الفيروزي ويكون الأثاث من اللون البيج .

بهذا نكون عرضنا لكم العديد من الطرق المختلفة التي يمكن أن تستخدمها في توظيف اللون الفيروزي بالمنزل والذي تضمن من خلاله أن يصبح المكان ذا مظهر مميز وعصري .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى