تفتيح المناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة من أهم المشكلات التي تواجه أي فتاة ، خاصة مع اقتراب موعد العرس ، لأن كل فتاة تسعى لأن تحظى ببشرة مثالية خالية من العيوب ، خاصة منطقة الإبط ، لذا نعرض لك من خلال التقرير التالي طرق تفتيح المناطق الحساسة بكل سهولة في المنزل .

تبييض المناطق الحساسة للعروس

تتساءل الكثير من الفتيات عن نوع كريم تفتيح البشرة المناسب للاستخدام قبل العرس ، ولكن هذه الكريمات إن لم تستعمل تحت إشراف طبي فأنها قد تزيد من سوء الوضع ، وتسبب الحساسية وزيادة الاسمرار ، وإليك 3 طرق تعمل على تبييض المناطق الحساسة للعروس .

إليك أفضل 10 طرق سهلة لتبييض المهبل بشكل طبيعي :

وصفة زيت جوز الهند والعسل

امزجي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل ، ثم ضعي الخليط في الميكروويف لمدة 20 ثانية ، بعد ذلك ضعي الخليط على المنطقة المراد تفتيحها ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم قومي بإزالته باستخدام ماء الورد .

زبدة الحليب

اغمسي قطعة من القطن في زبدة الحليب ، ثم مرريها برفق على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة على الأقل ، وسوف تعمل زبدة الحليب كعامل تقشير يزيل اسمرار البشرة .

الخيار والصبار

افرمي ثمرة من الخيار ثم ضعي عليها ملعقتان من جيل الصبار وامزجي الخليط جيدًا ، ثم ضعيه على المناطق المراد تفتيحها واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد .

الزبادي

قومي بتدليك المناطق الداكنة بالزبادي لمدة 7 دقائق ، ثم اتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر .

البطاطس

قطعي البطاطس إلى دوائر ، ودلكي المناطق المراد تفتيحها بها بطريقة دائرية ، وسوف تعمل البطاطس كمبيض طبيعي يمكنك من تفتيح المنطقة الداكنة بسهولة .

تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة

للتمكن من تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة عليك تغيير عادات الأكل السيئة ، والتوقف عن التدخين ، والتوقف عن استخدام كريمات إزالة الشعر ، مع عدم ارتداء ملابس ضيقة ، وعلاج التهابات الجلد .

إليك أهم وصفات تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة بمكونات طبيعية غير مكلفة ، ومتوافرة في كل منزل :

زيت الزيتون

قم بتدليك المنطقة الحساسة التي أصابها الاسمرار بزيت الزيتون ، واتركيه طوال الليل ، ثم اشطفيه في الصباح عقب الاستيقاظ ، فهذا العلاج لا يساعد فقط في تفتيح البشرة ، ولكن أيضًا يقلل من التجاعيد ويخفف من جفاف البشرة .

عصير الليمون

اخلطي عصير الليمون مع القليل من الماء ، وملعقة كبيرة من العسل ، ثم ضعيه برفق على المناطق المراد تفتيحها ، واتركي المزيج لمدة من 3 إلى 5 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر .

قشر البرتقال

 اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من ماء الورد ، والقليل من قشر البرتقال المجفف ، واصنعي عجينة سميكة ، ثم افركي المنطقة بلطف بالعجينة واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد ، وكرري ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين المعروفة بفوائدها العديدة ، وهو يستخدم أيضا كمبيض طبيعي ولفعل ذلك ، اخلطي ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع ما يكفي من الكركم في وعاء صغير لصنع عجينة ، وضعي العجينة على المناطق المراد تفتيحها لمدة 30 دقيقة  ، ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر .

زيت شجرة الشاي

امزجي 5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 8 ملاعق من الماء في بخاخة صغيرة ، وقومي برش هذا الخليط على المناطق المراد تفتيحها ، واتركي الرذاذ يجف بشكل طبيعي ، ثم اشطفي جسمك بالماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى