الوان مناسبة للمساحات الصغيرة

تختلف درجات الالوان وتتنوع بشكل لا يصدق ، لذلك نجد أن هناك ألوان مناسبة لجميع الأوقات والأماكن ، وهناك بالطبع ألوان مناسبة للمساحات الصغيرة تمنحك شعورًا رائعًا بأن المنزل كبير ومتسع على الرغم من صغر مساحته ، فالمنزل هو المكان الذي يبحث فيه الأشخاص عن الاسترخاء ، ويجب أن يكون مثاليًا من حيث الديكور والمفروشات واللمسات الشخصية .

وإلى جانب خيارات الطلاء الذكية التي توحي بالاتساع ، يقترح مصممو الأثاث بأن تقوم بترك مساحة بين أثاثك والجدران لخلق وهم بمساحة أكبر .

الوان دهانات الشقق الصغيرة

إذا كنت تريد اختيار ألوان دهانات الشقق الصغيرة بطريقة صحيحة فعليك الانتقاء بين ألوان الطلاء التالية :

الأزرق الداكن

في بعض الأحيان تكون المساحات الصغيرة هي أفضل مكان للطلاء الداكن ،  وهي طريقة مبتكرة لجعل الغرف تبدو أوسع ، لذا يمكنك التحلي بالجرأة واعتماد اللون الأزرق الداكن في الطلاء ، وسوف تكتشف الفرق .

أوف وايت

استخدام الطلاء الأوف وايت خاصة في غرفة المعيشة الخاصة بك ، يجعل مساحة الغرفة تبدو أكبر ، وتظهر على أنها أكثر نعومة قليلاً ، مما يمنحك راحة نفسية لا مثيل لها ، ويتناسب هذا اللون مع كافة ألوان الأثاث لذا يمكنك الاعتماد عليه عند طلاء المنزل ، وسوف يكون اختيارًا جيدًا .

الوان دهانات توسع الغرف

هناك ألوان دهانات توسع الغرف على الرغم من ضيقها وصغر مساحتها ، ومن أبرز هذه الألوان التي تمنحك شعورًا رائعًا بالاتساع :

البيج

استخدام اللون البيج الفاتح كطلاء لجدران غرف المنزل ، يساعد على خلق شعور رائع باتساع الغرف ، ويعطي أبعاد كبيرة لمساحة الغرفة ، لذا يمكنك الاعتماد عليه مع وضع غطاء أرضي داكن اللون لخلق تناقض واضح يزيد من الاتساع .

الفضي

استخدام اللون الفضي كطلاء يبدو رائعًا في المنازل الحديثة ، وهو من السهل أن يتناسق مع ألوان الأثاث بسهولة ، لذا يمكنك الاعتماد عليه خاصة في غرفة المعيشة لجعل الغرفة تبدو أكبر عما هي عليه .

الوان دهانات توحي بالاتساع

نقدم لك مجموعة ألوان دهانات توحي بالاتساع يمكنها أن تمنحك شعورًا بالراحة والاسترخاء ، وتخلق وهمًا بأن الغرفة أكبر مما تبدو عليه ، ومن أبرز هذه الألوان :

الرمادي الفاتح

استخدام اللون الرمادي الفاتح كدهان للحائط مع دهان الحواف باللون الأبيض ، يساهم في خلق القليل من التباين ، مع الحفاظ على سطوع الضوء ، والشعور باتساع مساحة الغرفة .

سوبر وايت

وهو يعني أن يتم دهان الجدران والأسقف باللون الأبيض مع استخدام أرضية بيضاء ، يساعد ذلك على منح الغرف إشراقة رائعة ، ويتناسق بشكل جيد مع أي لون أثاث ، كما يساعد على انتشار ضوء الشمس الطبيعي في جميع أنحاء الغرفة .

الأخضر الداكن

اللون الأخضر الداكن يخلق شعورًا بالراحة خاصة في المساحة الصغيرة ،  كما يساعد تدرج اللون الأخضر الداكن على انعكاس الضوء الطبيعي ، وهو مستوحى من جمال وسحر الطبيعة .

الرمادي غير اللامع

اللون الرمادي متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق ، مما يجعله مثاليًا للمساحات الصغيرة بكافة تدرجاته ، وإذا كانت غرفة المعيشة الصغيرة لديك بها نوافذ كبيرة ، فسوف يتغير اللون الرمادي غير اللامع مع الإضاءة طوال اليوم ، مما يخلق مظهرًا ديناميكيًا رائعًا .

نصائح هامة عند اختيار لون الطلاء

ـ يجب عليك اختيار لون طلاء يتناسب جيدًا مع ألوان الأثاث ، والأرضيات والأسقف .

ـ ابتعدي دائمًا عن التعقيد والجمع بين أكثر من لون في الغرفة الواحدة ، فليس هناك شيئًا أفضل من البساطة .

ـ اختاري الألوان التي تمنحك شعورًا بالراحة والاسترخاء ، وابتعدي عن الألوان التي تسبب لك الضيق وعدم الراحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى