طين البحر الميت

إن البحر الميت هو بحيرة مياه مالحة ، يوجد في الشرق الأوسط ، ويقع في الأردن ، وتعتبر مستويات الماء به أدني من البحور الأخرى ، وتحيط به الجبال من كل الاتجاهات ، ولذلك يتميز طميه وطينه بخصائص رائعة ، حيث يستعمل طينه كعلاج فعال للحالات الصحية مثل آلام الظهر والحالات الجلدية مثل الصدفية وتخفيف وتقليل التهاب الجلد ، وذلك لما يحتويه طينه من الأملاح والماغنسيوم .

فوائد طين البحر الميت للبشرة

علاج الصدفية

أثبتت الدراسات الحديثة أن طين البحر الميت يحتوي على تركيزات عالية من الأملاح والمركبات الكيميائية التي تساعد بشكل كبير جداً وفعال في علاج مشكلة الصدفية .

علاج الالتهابات

يمكن أن تستعمل كتلة كبيرة من طين البحر الميت على المكان الذي يوجد به الالتهاب باعتبارها ضغط طيني ، حيث يقلل من أعراض الالتهاب بشكل فعال ويخفف من الآلام .

يقلل من شوائب الجلد

إن طين البحر الميت له قدرة عالية على تجديد الخلايا وإزالة الشوائب والترسبات ،  فإذا كنت تعاني من وجود الكثير من الجلد الميت على بشرتك يمكنك أن تتخلص منها بسهولة باستخدام ماسك الطين .

يحسن من شكل البشرة

إن قناع طين البحر الميت يستطيع أن يمنح البشرة الليونة والمرونة وتحسين مظهرها الخارجي وإعطاءها النضارة والمظهر الصحي ، وذلك لما يحتويه من خواص رائعة تفيد جلد البشرة مثل الأملاح والماغنسيوم .

علاج المفاصل

يساعد طين البحر الميت في معالجة الأشخاص الذين يعانون التهابات المفاصل مثل التهاب المفصل الروماتويدي .

يساعد على تهدئة وتخفيف آلام الظهر المستمرة

أثبتت دراسة أجريت سنة 2014 م على أشخاص يعانون من آلام في فقرات الظهر ومنطقة أسفل الظهر أنه عند وضع طين البحر الميت على مكان الآلم خمس مرات في الأسبوع في غضون ثلاثة أسابيع فقط تختفي معظم أعراض المرض ، وتتحسن الآلام بشكل كبير للغاية .

يساعد في علاج حب الشباب

إن طين البحر الميت من أفضل العلاجات الطبيعية المستخدمة في حل مشكلة حب الشباب ، وذلك لما أكدته التقارير والبحوث الحديثة حيث أثبتت أن هذا الطين يقوم بمنع ومحاربة الميكروبات وسلالات البكتريا التي تعيش على جلد الإنسان ، وهي إحدى المصادر الرئيسية لحب الشباب .

علاج ندوب واصابات الجلد

إن طين البحر الميت يزيد من حركة الدورة الدموية ويساعد على تجديد الخلايا ، ولذلك يعتبر علاج فعال وقوي لندوب الجلد والوجه .

توحيد لون البشرة وازالة التصبغات

وذلك لأنه يساعد في إزالة الجلد الميت الموجود بها الناتج عن العديد من العوامل ، وبالتالي يعيد البشرة إلى لونها الطبيعي .

فوائد طين البحر الميت للشعر

استخدام طين البحر الميت يفيد الشعر ويمنحك تجربة حسية يمكنك الاستمتاع بها .

يغذي فروة الراس

يحتوي طين البحر الميت على تركيزات عالية من المعادن والمواد المغذية التي تغذي وتفيد فروة الرأس .

تعزيز نمو الشعر

ذلك الطين له القدرة علي زيادة سرعة نمو شعر الرأس الصحي ، وعند وضع طمي البحر الميت علي الشامبو أو البلسم الخاص ، فإن ذلك الخليط يساعد ويزيد سرعة نمو الشعر  ، وأيضاً يحفز فروة الرأس لنمو شعر أكثر قوة ومرونة وكثافة .

علاج قشرة الرأس والشعر الضعيف

ان قناع طين البحر الميت له القدرة على تقوية الشعر الضعيف والمتكسر وتعويض ما فقد منه ومعالجة القشرة ، وذلك لأنه يمتلك كتلة من المواد الغذائية التي تستطيع عبر فروة الرأس أن تعزز من تدفق الدم إليها مما يمنع تساقط الشعر وضمان فروة رأس صحية .

يوفر البروتينات اللازمة لفروة الراس

إن طين البحر الميت يساعد الشعر كثيراً من خلال تحفيز إنتاج البروتينات والكولاجين به ، وتعتبر البروتينات العنصر الرئيسي في تكوين ونمو الشعر ، حيث أن قناع طين البحر الميت لا يوفر البروتينات اللازمة للشعر فحسب بل أيضاً يثير ويعزز الفروة على إنتاجها .

علاج الصلع الناتج عن نقص بعض الفيتامينات في الجسم

 إن وضع قناع طين البحر الميت على فروة الرأس يساعد في تعويض الشعر المعادن والعناصر الذي يحتاجها ولا يستطيع أخذها من الجسم .

اضرار طين البحر الميت

على الرغم من الفوائد العديدة لطين البحر الميت إلا أن استخدامه من قبل بعض الأشخاص قد يؤدي إلى بعض الأضرار .

  • قد يسبب الحساسية والالتهاب للجلد للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد المعادن ، نظراً لما يحتويه طين البحر الميت من معادن وعناصر عديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى