خريطة هولندا

خريطة هولندا نعرضها لك بالتفصيل ، وتعد هولندا من الدول السياحية الرائعة على خريطة اوروبا التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بطقسها المميز ، ومعالمها التاريخية العظيمة ، وإليك بعض اسماء مدن هولندا ، وأين تقع هولندا على خريطة العالم ، وكذلك لغة هولندا ومساحتها ، وأبرز المدن التي يمكن زيارتها بها .

اسماء مدن هولندا

تحتوي هولندا على العديد من المدن الرائعة ، وأشهرها بالطبع العاصمة أمستردام ، التي تعد من أكبر الوجهات السياحية حول العالم ، ومن اسماء مدن هولندا الكبرى ( أمستردام ـ روتردام ـ لاهاي ـ أوترخت ـ آيندهوفن ـ تيلبورخ ـ خرونينغن ـ ألميرا ـ بريدا  ـ  نايميخين ـ إنسخيدة ـ أبلدورن ـ هارلم ـ آرنم ـ آمرسفورت ـ زانستاد ـ هارلمرمير ـ سيرتوخيمبوس ـ زوترمير ـ زفوله ) .

اين تقع هولندا على خريطة العالم

تقع هولندا على خريطة العالم  في رسمياً شمال غرب أوروبا، وتضم 12مقاطعة ، إلى جانب 3 جزر تقع في البحر الكاريبي .

من الناحية الشمالية والغربية يحد هولندا بحر الشمال ، أما من ناحية الجنوب نجد  بلجيكا ، ومن الجهة الشرقية تحدها ألمانيا .

وتتمتع هولندا بوجود حدود بحرية مشتركة مع كل من ألمانيا وبريطانيا وبلجيكا ، والعاصمة الرسمية لهولندا هي مدينة أمستردام ، وتتبع هولندا نظام حكم ديمقراطي .

وتتميز هولندا باحتوائها على أكبر ميناء أوروبي وهو ميناء روتردام ، حيث يبلغ حجمه ما يقرب من حجم 3 موانئ مجتمعين .

لغة هولندا

لغة هولندا الرسمية هي اللغة الهولندية ، حيث أنها اللغة المعتمدة من قبل معظم سكان هولندا ، وتنافسها اللغة الفريزية ، وهي لغة رسمية أخرى يتحدث بها سكان مقاطعة فريزلاند ، وبعض القرى الأخرى .

وتحتوي اللغة الهولندية الرسمية على مجموعة من اللهجات ، مثل الساكسونية والتفنتية والدرنتية ، بالإضافة إلى اللهجات الأخرى التي نشأت في القرى والمقاطعات الموجودة بالبلد .

وهناك 3 لغات أخرى يعرفها ويدرسها سكان هولندا جيدًا ، حيث تأتي اللغة الإنجليزية المرتبة الأولى ، ويأتي بعدها اللغة الألمانية ، ثم تحتل اللغة الفرنسية المركز الثالث .

مساحة هولندا

تبلغ مساحة هولندا حوالي 41.543 كيلو متر مربع ، وأكبر مدينة بها هي العاصمة أمستردام ، ويقع الجزء الأوروبي من هولندا بين خطي عرض 50° و54° شمالاً، وخطي طول 3° و8° .

يوجد بهولندا 3 أنهار كبرى هم نهر الماس ، ونهر الراين ، ونهر الفال وهو فرع من فروع نهر الراين .

ويتميز مناخ هولندا بأنه معتدل في معظم أيام الصيف ، بينما في الشتاء يكون بارد قليلًا ، وهو ما يجعلها من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع فيها بالطقس الجيد والمناظر الطبيعية الرائعة .

السياحة في هولندا

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في هولندا ، وإليك أبرزها :

أمستردام

وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في أوروبا ، وتشتهر بإقامة واسع العديد من الحفلات ، ويوجد بها أكثر من 1500 مبنى أثري رائع ، وكذلك العديد من الجسور .

ويقضي زوار أمستردام الكثير من وقتهم في استكشاف المعالم والمتاحف في جميع أنحاء المدينة ، و يعد متحف Anne Frank House ، ومتحف Rijksmuseum Museum أكثر المحطات شعبية للباحثين عن التاريخ والفن ، بينما تعد منطقة Prinsengracht واحدة من أفضل أماكن التسوق والمعارض .

دلفت

وهي مكان رائع يتميز  بالمظهر العتيق ، وهي وجهة مثالية للرحلات النهارية أو قضاء العطلات إذا كانت شوارع أمستردام المزدحمة غير مرغوب فيها ، وتشتمل على بعض المواقع الشهيرة مثل متحف  The Prinsenhof ، حيث لا تزال ثقوب الرصاص موجودة منذ وفاة William of Orange ،  ويروي هذا المتحف حكاية حرب الثمانين ، ويضم أيضًا العديد من الأعمال الفنية المثيرة للاهتمام.

ليدن

تُعد مدينة ليدن الخلابة مكانًا رائعًا للسياحة ، لأنها تتميز بالمناظر الخلابة التي تصطف على جانبيها ، كما تنتشر بها طواحين الهواء القديمة والجسور الخشبية والحدائق الرائعة .

 وتشمل مناطق الجذب السياحي في ليدن العديد من المتاحف ، والحدائق نباتية ، وأقدم مرصد أكاديمي في العالم ، ويمكن للزوار الاستمتاع أيضًا بالهندسة المعمارية الجميلة لكنيسة القديس بطرس التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى