البتكوين

البتكوين هو تلك العملة الالكترونية المشفرة التي يتم التعامل بها ضمن أصول رقمية ، وهي مصممة للعمل كوسيلة للتبادل باستخدام التشفير ، وذلك حرصا على تأمين المعاملات النقدية بديلا عن المعاملات الورقية المتعبة والتي تحتوي على نسبة من الخطأ .

يعتبر البتكوين العملة الأكثر شعبية الآن والتي تضمن تعاملات نقدية صحيحة ، وكان الهدف من إنشاء تلك العملة في الأساس هو التمرد على سلطة النقود على الناس وسوق العمل من قبل المصارف المركزية .

البتكوين هي عملة غير خاضعة للسلطة وهو الأمر المميز فيها حيث أن ذلك جعل سعرها في مقابل الدولار – كعملة عالمية –  يرتفع كثيرا ، تأتي قوة البتكوين  من أنه لا يحتاج إلى تدخل البنوك المركزية وسلطاتها للتعامل في الأسواق التجارية أو إتمام عمليات الشراء ، فهو عملة غير مركزية والتي لا تحتاج إلى التعريف عن هوية المستخدم .

تعدين البتكوين

يمكن الحصول على البتكوين بسهولة عن طريق شراؤه من أي مكان ، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق بيع خدمة من قبلك لأحد التجار الذين يتعاملوا بالفعل عن طريق البتكوين في البيع والشراء .

يمكن أن تقوم بإنتاج البتكوين عن طريق عملية هامة جدا تسمى التعدين ، ويعتبر التعدين هو طريقة الحصول الأولى على البتكوين ويكون لها أناس متخصصون ومحترفون للغاية في ذلك المجال .

يعتبر التعدين بمثابة التنقيب عن البتكوين في العالم الرقمي ، ويكون هو الطريقة الأولى والأساسية للحصول على أول عملة من الصفر ، ويحتاج التعدين إلى أجهزة خاصة بمبالغ طائلة وتحتاج إلى الجلوس لفترات طويلة لمتابعة المعدنين والأسعار .

يمكنك شراء البتكوين بكل سهولة وبدون التورط في أي عملية من عمليات التعدين لأنها تحتمل المكسب أو الخسارة ، يمكن شراء البتكوين مقابل الدولار بكل سهولة من تجار البتكوين أو من صديق أو من أي شخص يعرضه للبيع ، ولكن في الغالب سيكون ذلك صعبا .

يتهافت الناس الآن للحصول على البتكوين وسيكون من الصعب أن تجد شخصا يبيعه بسهولة ، لأن سعره يزداد يوما عن الآخر في مقابل الدولار مما يجعله عملة صعبة الحصول .

محفظة بتكوين

الخطوة التالية بعد شراء البتكوين أو الحصول عليه بإحدى الطرق السابقة ، فسيكون عليك الآن معرفة مفهوم محفظة بتكوين حيث أن تلك المحفظة الشخصية لك هي الطريقة الوحيدة التي ستقوم فيها بحفظ البتكوين خاصتك .

هناك عدة أنواع من المحافظ ومنها المحافظ الورقية أو المحافظ الإلكترونية أو عملة البتكوين الفعلية ، أما عن المحفظة الورقية فهي المقصود بها تلك التعاملات الورقية التي تحمل القيمة التي تمتلكها من البتكوين ، والمميز في تلك المحفظة أن يمكن الاحتفاظ بها وكذلك حمايتها من الاختراق على عكس المحافظ الالكترونية .

المحفظة الالكترونية والتي تعتبر الأكثر تداولا في تلك الأيام ، وهي عبارة عن بعض التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهاتف سواء بنظام أندرويد أو IOS والتي تمكنك من إرسال واستقبال البتكوين بكل سهولة ، وذلك ضمن إطار شخصي بعيد عن المصارف المركزية أو حتى البايبال .

العملات المعدنية والتي تم إصدارها في العام 2011 ولكنها سرعان ما تم العبث بها ، الأمر الذي جعلها سهلة التزوير وأفقدها قيمتها بسهولة ، توالى بعد ذلك صنع البطاقات الائتمانية التي تتيح التعامل المادي بالبتكوين بسهولة .

البتكوين كاش

تم إنشاء البتكوين كاش في عام 2017 م الأمر الذي زاد من قوة البتكوين بصفة عامة ، ولكن سرعان ما انقسم البتكوين كاش إلى بتكوين كاش abc وبتكوين كاش SV ، ويشار إلى البتكوين بهذا الاسم نظرا لأنه يستخدم في الدفع النقدي للبتكوين الأصلي بالتحديد .

يعتبر السبب وراء إنشاء البتكوين كاش هو زيادة حجم المعاملات التي اعتمدت على البتكوين في الأساس ، الأمر الذي جعل من الصعب التعامل أو الاستثمار عن طريق البتكوين بسهول وجعل البعض من المعاملات على قائمة الانتظار .

بتكوين مجاني

يمكن الحصول على بتكوين مجاني عن طريق مشاهدة بعض الفيديوهات أو الإعلانات على بعض المواقع ، أو حتى القيام بالإجابة على بعض أسئلة استطلاعات الرأي .

في السابق كانت مثل تلك الخدمات متاحة ولكن بطرق الدفع النقدية أو المحاسبة بالدولار ، ولكن المميز الآن أن بعض تلك المواقع توفر إمكانية الدفع لك عن طريق البتكوين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى