تنظيف الستائر

تنظيف الستائر من الأعمال المملة والمتعبة والتي تواجه السيدات غالبا في المنزل ، حتى أن ذلك السبب قد يجعلها تؤجل تنظيف الستائر وتتهاون فيه ، ولكن اليوم سنقدم لك بعض الخطوات التي ستسهل عليك تنظيف الستائر بجميع أنوعها وخامتها وكذلك بدون فك .

تنظيف الستائر وتعطيرها

إذا كنت مداومة على تنظيف الستائر أو حديثة العهد في تنظيف المنزل بشكل عام ، فكل ما عليك فعله هو غسل البقع الداكنة والتي تسبب الإزعاج عن طريق إسفنجة مبللة بالماء وبعض الخل والصابون السائل .

يمكنك عمل تقنية ظريفة للغاية وذلك عن طريق استخدام الماسك السليكون ، قومي بوضع قطعتين من الإسفنج وتثبيتهما على طرفي الماسك السيلكون والآن قومي بتمرير الماسك على الستائر ، سيضمن لك هذا الحصول على ستائر نظيفة من كلا الجهتين .

يمكنك المحافظة على نظافة ستائرك عن طريق المتابعة المستمرة لفلاتر التكييف ، وكذلك تنظيف مراوح السقف وسد جميع منافذ الأتربة المحتملة ، النظافة الدورية للستائر ستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد في كل مرة .

يمكن عمل محلول مخفف من الماء وزيت الليمون ، ويساعد ذلك المحلول على المحافظة على الستائر من الأتربة في المستقبل ، فهي تعمل كعازل لمدة طويلة والتي ستعطيك فترة إضافية من النظافة ، يمكنك عمل المعطر الخاص بك ووضعه في زجاجة خاصة بالرش لتعطير الستائر بعد التنظيف .

إذا كانت الستائر متسخة للغاية فهنا يلزمك تحضير خطة اضطرارية ومفاجئة ، فأول شيء عليك فعله هو نزع الستائر ووضعها في حوض الاستحمام لديك والذي سبق ملئه بالماء والصابون .

يعد نقع الستائر لمدة كافية يتم تغيير الماء واستبداله بماء نظيف مع دعك الستائر لمدة لا تقل عن 10 دقائق ، للتأكد من إزالة جميع الأوساخ منها ، بعدها قومي بإخراجها إلى مكان مرتفع في الحمام حتى تجف .

طريقة تنظيف ستائر البلاك اوت

تختلف ستائر البلاك أوت عن الستائر العادية في  الخامة المصنوعة منها ، فمعظم ستائر البلاك أوت تكون مصنوعة من القماش المقوى أو المدعوم بالبلاستيك أو الفينيل .

يمكن تنظيف البلاك أوت عن طريق مسحها بقماشه مبللة بالماء والصابون ، الأمر الذي سيجعل من السهل تنظيفها نظرا لخامتها التي تعطيها إمكانية التنظيف بدون فك .

يمكن أن تقومي بتنظيف ستائر البلاك اوت مرة كل ستة أشهر عن طريق فكها وفردها في مكان واسع ورشها بالماء والصابون وتمرير مكنسة أو ممسحة عليها ، وتكرير الأمر كذلك من الجهة الأخرى ومن ثم تجفيفها .

تنظيف البراقع بدون فكها

إذا كانت تلك البراقع مصممة من الخشب فكل ما عليك فعله هو استخدام المكنسة الخاصة لإزالة الأتربة من على الخشب في البداية ، ومن بعد ذلك يمكنك استخدام الملمع الخاص بالأثاث في تلميع تلك البراقع الخشبية ، يمكن استخدام الماء ولكن بحرص حتى لا يتشرب الخشب الماء .

إذا كانت براقع الستائر في مكان مثل المطبخ وكانت متسخة بالعديد من الزيوت والشحوم ، فيمكنك التخلص من ذلك عن طريق عمل محلول مخفف من الخل الأبيض بمعايير متساوية من الخل والماء ، ومن ثم استخدام قطعة قماش ومسح البراقع بالمحلول .

إذا كانت البراقع مغطاة  بالقماش ، فالآن أمامك احد الاختيارات إما أن تضطري إلى فكها وغسلها بالكامل في الحمام ، أو أن تقومي بعمل تركيبة من الماء والصابون والخل الأبيض وملح الليمون والبيكنج صودا ، ولكن احرصي ألا تزيد كمية ملح الليمون عن مقدار صغير للغاية ، ثم قومي بتنظيف البرقع بها بواسطة إسفنجة .

مكنسة تنظيف الستائر

هناك مكنسة مخصصة لتنظيف الستائر وتلك المكنسة حجمها صغير للغاية وهي مصممة لأن تدخل بين ثنايا الستائر وتنظيفها وهي معلقة بدون تحمل عناء فك الستائر بالتأكيد .

يمكنك التغاضي عن شراء تلك المكنسة المخصصة للستائر ، وهناك بديل عنها وهي المكنسة الكهربائية العادية والتي تحتوي على غيار مخصص لتنظيف الستائر وهي مسدلة دون فكها ، وهي قادرة على إزالة الأتربة والغبار من الستائر بكل سهولة .

إذا كنت من محبين الحيوانات الأليفة أو تقومين بتربيتها في المنزل ، فعليك معرفة أن تلك الحيوانات ستكون السبب في اتساخ الستائر بسرعة بسبب تراكم الشعر على الستائر والتي بدورها تجعل من السهل التصاق الأتربة عليها أيضا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى