مقاسات الاحذية

عند الشراء أو التسوق عبر الإنترنت في أحد مواقع التسوق المشهورة مثل فوغا كلوسيت و امازون و شي ان و نون يكون من أحد الأمور المحيرة التي قد تستدعي قلق البعض منا هي الخوف من عدم ضبط المقاسات سواء إن كانت تلك المقاسات خاصة بملابس السيدات أو الرجال أو الأطفال ، أما فيما يختص بالأحذية فيعتبر الأمر أكثر سهولة من ضبط مقاسات الملابس بالطبع .

مقاسات الاحذية بالارقام

أهم معبر عن مقاسات الأحذية هي الأرقام فلا نجد مثلا مقاس للحذاء بالحروف في أي دولة أو مكان ، ولكن هناك عدة مقاسات تختلف من دولة لأخرى ويكون تصنيفها مختلفا بعض الشئ ، ومن هذه المقاسات المقاسات الأوروبية والأمريكية وكذلك البريطانية وتختلف فيما بينها في القياس بالسنتيمترات او الإنش أو بالرقم ، وتعتمد المواقع الالكترونية للتسوق عبر الإنترنت فوغا كلوسيت و نون و شي ان و امازون على القياسات العالمية للأحذية وتختلف من نوع حذاء لآخر وكل ما عليك فعله في تلك الحالة عند الشراء هو مقارنة مقاسك المتعارف عليه في دولنا العربية مع ما يقابله في جدول المقاسات الخاصة بالأحذية ومعرفة قياسك المناسب .

جدول مقاسات الأحذية عند التسوق عبر الإنترنت

هناك جدول مخصص لمقاسات الأحذية فقط والذي يسهل الكثير عند التسوق عبر الإنترنت ، فهناك المقاسات الأوروبية والتي تتشابه مع قياساتنا العربية المعروفة ابتداءا من 37 وغيره ، فعندما تشرع في شراء حذاء يحمل المقاس الأوروبي فيكون هذا من حسن حظك فلو كان مقاس حذائك 39 فاختر الحذاء الذي يحمل نفس الرقم .

أما عن القياسات البريطانية والتي تعتمد على المقاس بالإنش ، فإن كان مقاس حذاءك 39  فكل ما عليك فعله هو رؤية جدول المقاسات المخصص للأحذية لترى المقابل في المقاسات البريطانية لمقاسك وستجد عندها أنه مقاس 6 ، وقس على ذلك المقاس الأمريكي وأي مقاس إن كان .

كيفية تحديد مقاس حذاءك بكل سهولة

عند البدء في التسوق على فوغا كلوسيت على سبيل المثال ووجدت حذاء أعجبك بالفعل وتريد شراؤه وأول ما ورد في ذهنك كيف سأعرف مقاسي المناسب ؟ فعليك باتباع الآتي

  • ضع قدمك دون ارتداء أي حذاء أو جورب على ورقة بيضاء نظيفة .
  • قم بعمل خط يحاذي أكبر وأعلى اصبع في قدمك ومن ثم قم بتحديد خط آخر على كعب قدمك .
  • يفضل استخدام القدم اليمنى لعمل القياس .
  • بعد ذلك قم بإبعاد قدمك ومن ثم قم بقياس المساحة ما بين الخطين بالسنتيمترات باستخدام المسطرة العادية جدا بكل سهولة .
  • الآن معك مقاس حذائك بالسنتيمتر وأصبح بامكانك الشراء وأنت مطمئن .
  • قس على ذلك المواقع عند القيام بنفس التجربة على مواقع شي ان و نون و امازون .

جدول مقاسات الأحذية للمعيار الأوروبي والأمريكي

تعتبر المقاسات الأوروبية هي أقرب القياسات لنا نحن العرب ، فكما أسلفنا بالذكر فإن تلك المقاسات تكون ابتداءًا من 37 إلى 42 ، سواء كانت تلك المقاسات للسيدات أو الرجال ، أما عن المقاسات الأمريكية فهي تأخذ أرقامًا إما مقاسة بالسنتيمتر أو الإنش كل على حسب نوعية الحذاء أو الشركة المصنعة ، وعادة ما تكون تلك المقاسات مكتوبة بالفعل على الحذاء وخاصة إذا كان هذا الحذاء تابع لأحد تلك الشركات العالمية المعروفة المصنعة للأحذية .

عدد من النصائح عند شراء الأحذية عبر الإنترنت

إذا كنت قد قررت بالفعل الشراء من أحد مواقع التسوق الإلكترونية مثل فوغا كلوسيت و نون و شي ان وامازون فعليك اتباع الآتي

  • قراءة التفاصيل الدقيقة عن مقاس الحذاء ومعرفة ما إذا كنت تريد حذاءا رياضيا أو حذاء مريح أو كلاسيك مثلا وينطبق الحال أيضا على الأحذية للسيدات ، ومعرفة الخامة جيدا .
  • سماع تجارب الآخرين أو قراءة بعض التعليقات على الحذاء الذي سوف تقوم بشراؤه سوف تجنبك الكثير من المشاكل التي قد تواجهك عند الشراء ولتكون ملما بكل الجوانب لشراء الحذاء بسهولة .

مقاسات الاحذية للاطفال

تعتبر مقاسات الاحذية للأطفال أكثر سهولة فكل ما عليك فعله معرفة ما إذا كان وجه قدم طفلك عريض أم رفيع وعندها سيكون قرارك واضحا من ناحية اختيار وجه الحذاء مفتوحا أو مغلقا ، وذلك سيضمن لك اختيار مقاس حذاء مناسب لطفلك بالتأكيد .

تتوافر مقاسات أحذية للاطفال ملائمة بالجداول في كل من فوغاكلوسيت و شي ان و نون و امازون .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى