ازالة الشعر بالليزر

قد ترغب بعض النساء في إزالة الشعر الزائد وغير المرغوب فيه بطريقة دائمة ويكون ذلك عن طريق الليزر ، هناك عدة تخوفات وتساؤلات حول تلك التقنية التي انتشرت مؤخرا ، هنا سنقوم بتعريفك على بعض المعلومات والحقائق التي ستجعلك تأخذين القرار الصحيح نحو عمل ذلك أم لا .

معلومات عن ازالة الشعر بالليزر

  • على الرغم كون عملية إزالة الشعر بالليزر مؤلمة ، إلا أن ذلك الألم يمكن احتماله حتى أنه في بعض الحالات تقوم المختصة بعمل تخدير موضعي للمنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل البدء بنصف ساعة على الأقل .
  • قد لا يكون من السهل أن تقومي بعمل بعض التمارين الرياضية أو الأعمال الشاقة بعد عملية إزالة الشعر ، حيث أن تلك العملية سترفع من مقدار درجة حرارة المنطقة التي تم إزالة الشعر منها .
  • لا يمكن تطبيق الماكياج بعد عملية إزالة الشعر من الوجه ، حيث أن ذلك قد يعمل على تهيج بشرة الوجه في الحال ، ولكن ينصح بوضع بعض الكريمات المرطبة والكمادات الباردة .
  • لا يمكن التعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء جلسات الليزر أو بعدها ، فإن أشعة الشمس قد تعمل على رفع درجة حرارة الجلد والتي بدورها تعمل على ظهور احمرار فوري والتهاب في المنطقة .
  • يمنحك إزالة الشعر ثقة زائدة عن طريق إزالة الشعر غير المرغوب فيه بطريقة دائمة ، كما يمكن أن يساعد على التخلص من مشكلة التقرن الشعري أو الشعر تحت الجلد .
  • يعمل الليزر على إزالة الشعر لجميع أنواع البشرة ولكن المؤثر الحقيقي هو درجة لون الشعرة نفسها ، كما أن معظم الحالات لا يعود فيها الشعر من جديد ، غير أن التغييرات الهرمونية من شأنها أن تعمل على تحفيز نمو الشعر .

كيفية ازالة الشعر بالليزر

تتم عملية إزالة الشعر بالليزر عن طريق إرسال الضوء الخاص بالليزر إلى صبغة الشعر ، فيما بعد يتحول ذلك الضوء إلى حرارة والتي تؤدي بدورها إلى إتلاف بصيلة الشعر على الفور ، يمكن الحصول على النتيجة المرجوة في خلال ثلاثة أسابيع من أول جلسة ، بعدها يمكنك المداومة على الجلسات حتى 12 أسبوعا للحصول على النتيجة المرجوة .

خطوات قبل ازالة الشعر بالليزر

  • ليست مجرد جلسة تجميلية فقط ولكنه إجراء طبي هام قد يستوجب بعض التحضيرات المسبقة ، فعليك في البداية التأكد من المركز الذي ستقومين فيه بتلك العملية والتحقق من وثائقه لمزاولة المهنة .
  • يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس في الفترة التي تسبق عملية إزالة الشعر بالليزر على الأقل لمدة 6 أسابيع قبل بدء الجلسات أو بعدها أيضا ، لأن ذلك يضعف من كفاءة عمل الليزر .
  • يجب أن يتم حلق الشعر في المكان المراد إزالة الشعر منه عن طريق الحلاقة بالشفرة فقط ، لا يمكن نتف الشعر عن طريق الشمع أو أي طرق تقليدية لأن الليزر يستهدف بصيلة الشعر .

اضرار ازالة الشعر بالليزر

  • على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تعتبر من أكثر الوسائل راحة من ناحية التخلص من الشعر لمدة طويلة ، إلا أن إزالة الشعر بالليزر يمكن أن يكون مكلف في بعض الأحيان وبالنسبة لبعض الأشخاص .
  • لا يمكن الجزم أن الليزر ليس له أضرار ، وهناك عدة احتياطات لابد وأن تمارس أثناء الجلسة ومن أهمها تغطية العين ، والتي في حالة تعرضها لشعاع الليزر بطريقة مستمرة أثناء الجلسات يمكن أن يتسبب بتلف الشبكية وأحيانا إلى العمى التام .
  • يمكن أن يتسبب إزالة الشعر بالليزر في بعض الالتهابات الجلدية والتي تتشابه أعراضها مع أعراض الحروق ، غير أن مظهرها يكون مماثل للحرق بالطبع ، ويكون ذلك مجرد رد فعل بعض الأجسام للجهاز فقط ويزول خلال فترة قصيرة .
  • في بعض الحالات لوحظ بعض التورم والاحمرار الدائم ، وكان ذلك أكثر شيوعا في أصحاب البشرة الداكنة ، على الرغم من أن الأمر كان غير مستمر إلا أن بعض الأشخاص قد تسبب لهم الليزر بندبات دائمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى