زيت الجزر

زيت الجزر واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي تستخدم لأغراض جمالية رائعة ، كما أنه علاج للكثير من الأمراض ، حيث يتم استخراج زيت الجذر من خلال التقطير بالبخار من البذور المجففة للجزر ، وترجع أهمية زيت الجزر فعالًا جدًا في جسم الإنسان إلى خواصه المضادة للبكتيريا ، ويمكن استخدام زيت الجزر لترطيب البشرة الجافة وعلاج أمراض فروة الرأس ، وإليك أهم فوائد زيت الجزر .

فوائد زيت الجزر للوجه

يستخدم زيت الجزر كوسيلة لاستعادة الرطوبة التي تفقدها البشرة بسبب التبخر ، حيث أن من أهم فوائد زيت الجزر أنه يشكل طبقة واقية على الجلد تساعد على الحفاظ على مستويات الرطوبة الطبيعية .

كما يساعد زيت الجزر على تليين أنسجة الجلد ، فهو مفيد للغاية في علاج الإكزيما الجلدية ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقوم بعلاج التهابات البشرة ، وهو يساعد في تجديد الخلايا ومقاومة التجاعيد .

وتتم صناعة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة باستخدام زيت الجزر لأنه غني بالفيتامينات ومرطب فعال للغاية ، ويمكن استخدامه كدهان للبشرة للتقليل من التجاعيد ، وترطيب الجلد الجاف ، وعلاج الطفح الجلدي والتورم ، وعادة ما يكون لونه أصفر داكن .

 ويراعى عند مزج زيت الجزر بالزيوت الأخرى ، عدم إضافة زيت جذر الجزر بنسبة أكثر من 20٪ ،  لكي يعمل بأفضل شكل ممكن .

فوائد زيت الجزر للجسم

يحتوي زيت الجزر على خصائص مضادة للفطريات قوية ، تمنع نمو الفطريات بنحو 65 ٪ مقارنة بالزيوت الأخرى ، كما يحتوي زيت الجزر على مستويات عالية من فيتامين أ ومضادات الأكسدة القوية والكاروتينات التي تحمي البشرة وتعزز شفاء الجلد بسرعة .

ويفيد زيت الجزر في شفاء الجسم وحمايته من الأمراض المختلفة ، حيث يحتوي زيت الجزر على فيتامينات ” سي ” و ” أ ” و ” هـ ” وجميعها عبارة عن فيتامينات أساسية تحمي الجسم من الأمراض ، كما يحتوي زيت الجزر على خصائص قوية مضادة للالتهابات تستخدم لعلاج التهاب الخصية .

فوائد زيت الجزر للشعر

زيت الجزر غني بفيتامين ” أ ” وفيتامين ” هـ ” وهي فيتامينات مفيدة للشعر تساعد على تحفيز نموه ،  ومنع التساقط ، ومع الاستخدام المنتظم لزيت الجزر سوف تلاحظين زيادة قوة الشعر وجعله أكثر لمعانًا .

وإليك مجموعة من أهم فوائد زيت الجزر للشعر :

  • يساعد في تعزيز نمو الشعر .
  • يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا .
  • يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس .
  • يقوي بصيلات الشعر .
  • يحمي الشعر من الأضرار البيئية مثل أشعة الشمس والتلوث .

قناع زيت الجزر للشعر

وللحصول على أقصى فائدة ممكنة من زيت الجزر لشعرك ، يمكنك عمل قناع للشعر يوفر تغذية مثالية لفروة الرأس ، وإليك المكونات وطريقة التطبيق :

المكونات :

  • ثمرة موز .
  • جزرة .
  • زيت الزيتون .

الطريقة :

قطعي الموز والجزر إلى قطع صغيرة .

أضيفي القليل من زيت الزيتون إلى الجزر والموز واطحني جميع المكونات معًا في الخلاط .

ضعي المزيج على الشعر برفق بدءًا من الجذور وحتى الأطراف .

اتركي القناع عى شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف .

يساعدك التطبيق المنتظم لقناع الجزر على تعزيز نمو الشعر ، ومنع تساقط الشعر ، بالإضافة إلى منح شعرك لمعان صحي وقوي .

ويمكنك استخدام زيت الجزر في عمل حمام زيت لفروة الرأس مرتين أسبوعيًا ، وسوف تلاحظين نتيجة مذهلة بعد الشهر الأول ، كما يمكنك استخدامه كدهان على أن يتم تدليك فروة الرأس به لمدة 5 دقائق يومًا بعد يوم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى