تفسير البكاء في المنام

يعتبر البكاء من الأمور التي تعبر عن الحزن الشديد أو الفرح الشديد ، أما في حالة أن يكون ذلك البكاء في المنام فإن له دلالات أخرى بالتأكيد ، ولكن لا يمكن أن نغفل الحالة النفسية للرائي والمشاكل التي يمر بها في وقت الحلم .

القهر والبكاء في المنام

عند رؤية صاحب الحلم في المنام أنه يبكي بحرقة مع إحساسه بالقهر في المنام ، فإن ذلك يدل على فرج قريب وبشارة سارة تأتي في الطريق إلى الرائي حتى لو تزايد ذلك البكاء بطريقة هستيرية أو ترافق معه الدموع الغزيرة .

في حالة أن تصاحب بكاء الرائي في المنام مع الصراخ أو الصياح بطريقة غير طبيعية ، فإن ذلك قد يعني بعض الهموم والمشاكل التي تحيط به أو التي يمكن أن تصيبه في وقت قريب .

الشعور المؤلم بالقهر في الحلم ولكن بدون دموع أو بكاء صريح فإنه يدل على الحزن والأسى والضغط النفسي الذي يمر به الرائي فقط ، إن أحس الرائي انه في حالة حداد فإنه دليل أكبر على المشاكل والهم .

تفسير البكاء في المنام للعزباء

لن يختلف الحال كثيرا عند المرأة العزباء ، ففي حالة رؤيتها نفسها تبكي في المنام بدون أي صوت ، ولكن رأت الدموع تنزل من عينيها مع الإحساس بالألم في البكاء ، فإن ذلك يعني انفراج للهم عما قريب ويعتبر بشرى على وجود مشروع زواج بالقرب منها وسيكون مفرحا لها بإذن الله .

يدل العويل في المنام للعزباء وصراخها بشكل مستمر على أي شيء إن كان ، هو دليل قوي على الوقوع في الهم والحزن والأسى وقد يكون دليل على وجود مشاكل في مشروع الزواج الحالي أو أن يأتي الزوج المستقبلي بمصاعب متفرقة .

البكاء في المنام للحامل

تتعب السيدة الحامل كثيرا في الشهور الأولى والأخيرة أيضا ويمكن أن يجعلها محطمة من الداخل ، فيمكن القول أن رؤيتها للبكاء في المنام قد يدل على الضغط النفسي الذي تمر به في الغالب فقط .

البكاء في هدوء مع رؤية الدموع في الحلم للحامل هي بمثابة فرج قريب للحامل إذا كانت في الشهور الأخيرة فهي تعني بقرب ميعاد الولادة وستكون سهلة بإذن الله .

أما إذا كان البكاء قويا وبصوت عالي مع النحيب والتهليل ، فإنه قد يدل على الألم الذي ستشعر به الحامل في ولادتها ، وهناك بعض التفاسير التي أقرت بوجود بعض المشاكل في المولود سواء من الناحية الجسدية أو بعض المتاعب التي ستلحق بالأم .

البكاء في المنام على ميت

دلت الرؤية على البكاء في المنام على شخص ميت في الحقيقة على أنه شخص متدين ، وذو مكانة عالية عنده وعلى خلق عالي وله مكانة عالية أيضا عند الله سبحانه وتعالى وأن مكانه الجنة والله أعلم .

إذا كان بكاؤك على الميت بصوت عالي جدا مع النحيب والندب أو اللطم على الخد ، فإن ذلك يدل على أنك سوف يكون لك نفس المسيرة أو النصيب من حياة هذا الميت ، أو بمعنى آخر سيكون لك نفس المصير والله أعلم .

البكاء في المنام على شخص حي

البكاء على شخص حي في المنام هو دلالة على فرج قريب وبشرى بهدوء وصلاح الحال لذلك الشخص ، ويمكن أن تبشره بأن أي مشاكل يمر بها سيكون حلها قريب وسهل بإذن الله .

البكاء على شخص حي وتحبه في المنام بدون مظاهر الندب أو تمزيق وشق الملابس ولطم الخدود ،  يدل على السعادة التي ستلحق بالرائي وكذلك السرور الذي سيدخل على قلبه وإزالة جميع همومه .

إذا رأيت نفسك تبكي على شخص حي وكأنه ميت في المنام بدون صوت ، فإن ذلك يعني الهموم والمشاكل التي تحيط بذلك الشخص ، بل إنها تدل على الوضع السيئ لذلك الشخص سواء من الناحية الدينية أو الحياتية .

لابد لنا أن ننوه أن التطير والتشاؤم أو التفاؤل هو أمر غير محبب ومنهي عنه في الإسلام ، ولكن فيما يخص تفسير الأحلام فإنها اجتهادات من العلامة ابن سيرين والنابلسي والتي يأتي تفسيرها في الأصل من بعض الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة وفي النهاية فالأمر كله لله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى