اذاعة عن خط مساندة الطفل

إذاعة عن خط مساندة الطفل نقدمها لك اليوم ، وهي تشتمل على مجموعة من الفقرات المختلفة والرائعة ، حول وجوب مساندة الطفل ، وأهمية الأطفال للأسرة والمجتمع ، وكيف يجب الاعتناء بهم والحفاظ عليهم ، وإليك مجموعة فقرات إذاعة عن خط مساندة الطفل .

مقدمة عن خط مساندة الطفل

خط مساندة الطفل هو واحد من أهم المشاريع الوطنية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية بهدف رعاية الطفل ، وتوفير الأمان له ، حيث يهتم القائمون على خط مساندة الطفل بكافة طرق العناية بالشئون الأسرية .

ويهدف خط مساندة الطفل إلى دعم الأطفال تحت سن 18 عامًا ، وكذلك تقديم استشارات مجانية للأطفال أو القائمين على رعايتهم ، بالإضافة إلى الاستجابة لاحتياجات مراحل الطفولة المختلفة .

وبدأ تنفيذ مشروع خط مساندة الطفل في عام 2011 كعام تجريبي ، ثم في 2014 م دخل المشروع حيز التشغيل على مدار الأسبوع بأكمله ، ليقدم كافة الخدمات التي يحتاجها الأطفال ، ويلبي احتياجاتهم بكل سهولة .

ايات عن رعاية الاطفال

والآن مع فقرة القرآن الكريم ، ومجموعة ايات عن رعاية الأطفال وحقوقهم ، مع الطالب / ………………..

قال تعالى في سورة الشورى : ( لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثًا ويهب لمن يشاء الذكور ، أو يزوجهم ذكرانًا وإناثًا ) .

ويقول تعالى في سورة النحل : ( وإذا بشر أحدكم بالأنثى ظل وجهه مسودًا وهو كظيم ، يتوارى من القوم من سوء ما بشر به أيمسكه على هون أم يدسه في التراب ألا ساء ما يحكمون ) .

ويقول تعالى في سورة الأنعام : ( ولا تقتلوا أولادكم من إملاق نحن نرزقكم وإياهم ) .

وفي سورة البقرة يقول تعالى : ( والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس إلا وسعها لا تضار والدة بولدها ولا مولود له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن أرادا فصالًا عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم إذا سلمتم ما آتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا أن الله بما تعملون بصير ) .

حديث شريف عن الطفل

والآن نقدم لكم في فقرة الحديث ، بعض الأحاديث النبوية الشريفة عن الطفل ، مع الطالب / ………………

قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( من ولد له مولود فأحب أن ينسك عنه فليفعل عن الغلام شاتان ، مكافئتان وعن الجارية شاة ) .

وقال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( اعدلوا بين أولادكم في العطية ) .

وعن اختيار أسماء الأطفال قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( تسموا بأسماء الأنبياء وأحب الأسماء إلى الله : عبد الله وعبد الرحمن ، وأصدقها : حارث وهمام ، وأقبحها حرب ومرة ) .

هل تعلم عن خط مساندة الطفل

هل تعلم أن رقم خط مساندة الطفل هو 116111 .

هل تعلم أن خط مساندة الطفل يعمل من التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر ليلًا كل يوم على مدار الأسبوع .

هل تعلم أن هناك ما يقرب من 24 مستشارًا يقدمون النصيحة والمشورة للأطفال عبر خط مساندة الطفل .

خاتمة عن خط مساندة الطفل

نختتم معكم اليوم إذاعتنا المدرسية عن خط مساندة الطفل ، بتوضيح أهمية ذلك المشروع الوطني ، حيث أن الأطفال هم البنية الأساسية الحقيقية للمجتمع ، ويجب أن يحصل كل طفل على حقه في الرعاية والحياة الكريمة ، حتى يصبح الطفل قادرًا على مواجهة المجتمع بكل قوة ، ويسهم في تقدم وطنه وتطوره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى