شرب الماء بعد الجماع

يعد شرب الماء حاجة أساسية لصحة أكثر لجسمك ، وهو ضرورة لابد منها طوال اليوم ، لكن مل ما يخطر على بالك بعد ممارسة الجماع هو النوم ، ولكن اليوم سنخبرك بعض الحقائق المدهشة عن فوائد شرب الماء بعد الجماع .

فوائد شرب الماء بعد العلاقة الحميمة

  • ترطيب الجسم : بعد الجماع يكون الجسم أكثر جفافا وفقدان للسوائل ، وذلك نظرا لكثرة التعرق والنشاط المفرط للجسم ، ويرجع ذلك إلى زيادة ضربات القلب بشكل متسارع الأمر الذي يجعلك تشعر بجفاف في الفم أو الأعضاء التناسلية .
  • منع الالتهاب : يقي شرب الماء من التهاب المسالك البولية وخاصة عند النساء ، فقد أثبتت الأبحاث الأخيرة أن النساء الذين لا يتناولون الماء بشكل مباشر بعد انتهاء العلاقة الحميمة يكون خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية لديهن أكبر .
  • لحياة جنسية أفضل : تعمل المياه على الحفاظ على القدر الكافي من السوائل التي تصل إلى الأعضاء التناسلية الذكرية ، والتي تساعد على قدرة أعلى على الانتصاب فيما بعد ، وكذلك تساعد على توصيل الأكسجين لكل أعضاء الجسم بلا استثناء .
  • علاج بعض المشاكل الجنسية للرجال : يقلل شرب المياه من ضعف الانتصاب ، حيث أن هناك بعض الحالات التي سجلت وكان السبب الرئيسي فيها هو الجفاف ، ويساعد شرب المياه على تعزيز تلك القدرة وصحتك بشكل عام .
  • يوصى بشرب من 8 إلى 10 أكواب من المياه النقية يوميا ، ويمكن اعتماد زيادة ذلك المعدل في الأيام التي تمارس فيها الجماع وخاصة بعد إتمام تلك العملية ، للحصول على الفائدة المذكورة أعلاه .

هل شرب الماء بعد العلاقة الزوجية يمنع الحمل

هناك عدة وسائل معروفة لمنع الحمل ومنها الواقي الذكري للرجل أو تركيب اللولب للمرأة أو شريحة منع الحمل ، وكذلك بعض العقاقير الطبية التي تعمل على التحكم في الهرمونات الأنثوية في الجسم أو زيادة لزوجة بطانة الرحم .

يعتبر خرافة شرب الماء أو شرب المياه الدافئة على وجه الخصوص من الأساطير حول منع الحمل ، فليس هناك أي أدلة علمية أو إثبات تجريبي واحد يؤكد مثل تلك المعلومة حتى الوقت الحالي .

استعادة النشاط بعد القذف

  • يساعد شرب الماء على استعادة نشاط الرجل وخاصة بعد القذف أو الانتهاء من الجماع ، حيث أن شرب الماء يعمل على تحفيز الأنسجة والعضلات للعضو الذكري والذي يعمل بدوره على قوة وإعادة الانتصاب مرة أخرى في حالة الرغبة في معاودة الجماع .
  • يحفز شرب الماء الرجل على الذهاب فورا إلى التبول ، الأمر الذي يجعل من الصعب حدوث أي عدوى بكتيرية أو التهاب ، وخاصة لتلك الأمراض المنقولة جنسيا وعلى رأسها وأبسطها الالتهابات المهبلية الفطرية .
  • يساعد شرب المياه على تنشيط الجسم واستعادة حيويته بشكل كبير ، حيث أن شرب المياه يساعد على منع الجفاف في القضيب أو العضو الذكري بصفة خاصة ، مما يعمل على استعادة قدرة العضو الذكري على القذف بسهولة مرة أخرى .
  • يقضي شرب المياه بعد الجماع على حدوث أي تقلصات أو تشنج في عضلات الجسم بصفة عامة ، وعضلات الأعضاء الذكرية بصفة خاصة ، قد يفقد ذلك الرجل الرغبة فيما بعد ولكن ننصح بشرب المياه لتفادي تلك المشكلة بالتأكيد .

متى تغتسل المرأة بعد العلاقة الزوجية

يحب أن تغتسل المرأة أو الرجل بعد العلاقة الزوجية مباشرة وذلك وفقا لتعاليم ديننا الحنيف ، فقد ورد فيما معناه عن السنة النبوية الشريفة أن أحب الأعمال أن يتسارع المسلم إلى الطهارة فور الجنابة أو الجماع .

في حالة أن كان هناك أي عذر أو تعب أو تأخر في الوقت بعد الجماع ، فيمكن أن تقوم المرأة بالوضوء فقط وتقوم بالغسل فور الاستيقاظ من النوم ، لا يجب أن تخرج المرأة من بيتها إلا وهي طاهرة إلا لو حدث أمر خارج عن إرادتها .

يمكن أن تتطلع السيدة على بعض احكام الغسل الواجبة والتي من أهم شروطها أن تسرع المرأة إلى القيام بالاغتسال من الجماع وفي ذلك فوائد عظيمة لسائر الجسد بالتأكيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى