خريطة ايطاليا

تعد إيطاليا واحدة من أهم المدن الأوروبية ، التي تقع في الجزء الأوسط الجنوبي من قارة أوروبا ، وتمتد جنوبا بين البحر الأدرياتي والبحر التيراني من البحر الأبيض المتوسط ، وبالنسبة لعدد سكانها فقد بلغ حوالي 56.950.000 نسمة في سنة 1984 م ، وازدادت الكثافة السكانية لتصل إلى عدد 57.380.000 نسكة في سنة 1996 م ، وتقدر مساحة إيطاليا بحوالي 301323 كم2 ، وتتميز إيطاليا باحتوائها على الكثير من المدن السياحية ذات المناظر الخلابة .

خريطة ايطاليا والدول المجاورة لها

تجاور إيطاليا الكثير من الدول الهامة في القارة الأوروبية ، حيث تمتد حدودها إلى حوالي 1788 كلم ، وتشترك في حدودها مع كل من هذه الدول على خريطة اوروبا  :

الحدود بين ايطاليا وفرنسا

كلا الدولتين تشتركان في حدودهما البرية بحوالي 477 كلم ، وتقع هذه الحدود المشتركة في منطقة جنوب غرب فرنسا وشمال شرق إيطاليا ، وهناك أربعة مقاطعات إيطالية تتواجد على هذه الحدود ، والتي تشمل أوستا وأمبيريا وتورينو وكونيو ، وفي فرنسا توجد عدة مناطق إدارية على الحدود ، وتشمل كل من ألب دو بروفانس وهوت سافوي وسافوي وألب ماريتيم وهاوت ألب ، والجدير بالذكر أن هذه الحدود تم رسمها بين إيطاليا وفرنسا عام 1947 م .

الحدود بين ايطاليا والنمسا

هناك حدود برية مشتركة بين كل من إيطاليا والنمسا ، والتي تمتد لمسافة تقدر بحوالي 404 كلم في منطقة الشمال الشرقي من إيطاليا ، وقد حدثت الكثير من الصراعات بين كلا الدولتين على الحدود ، وقد قامت دولة النمسا بوضع ناقلات مدرعة من أجل منع الهجرة غير الشرعية من إيطاليا للنمسا .

الحدود بين ايطاليا وسويسرا

كلا الدولتين تشتركان معا في حدود برية تبلغ مسافتها 700 كلم ، وتتواجد هذه الحدود في المنطقة الجنوبية لسويسرا وفي المنطقة الشمالية لإيطاليا ، وتمر النسبة العظمى من هذه الحدود على جبال الألب ، ومن أهم المناطق الإيطالية التي تمر بها حدود إيطاليا وسويسرا كل من لومباردي وجنوب تيرول وبيدمونت ووادي أوستا ، أما مناطق سويسرا التي تتواجد في نفس الحدود فهي فاليه وجريسنس وتيسينو .

الحدود بين ايطاليا وسلوفينيا

كلا الدولتين تشتركان معا في حدود برية بمسافة تقدر بحوالي 217 كلم ، وقد حدثت الكثير من الصراعات والنزاعات بين كلا الدولتين أيضا من أجل الحدود ، ثم تم عمل اتفاقية شنغن لرسم الحدود بين الدولتين ، وبالرغم من ذلك فقد استمر النزاع على منطقة تريست ، كما تم وضع قوانين صارمة لمنع الهجرة غير الشرعية بين الدولتين .

الحدود بين ايطاليا وامارة سان مارينو

تمتد حدود إيطاليا الداخلية مع إمارة سان مارينو لمسافة تقدر بحوالي 37 كلم ، وتتواجد منطقتي لو مارش وإيميليا رومانيا في هذه الحدود بين الدولتين ، وبالنسبة للتنقل بين الدولتين فهو لا يتم إلا عن طريق البر ، وذلك لعدم وجود مطارات في سان مارينو .

الحدود بين ايطاليا والفاتيكان

تعتبر الحدود بين إيطاليا والفاتيكان هي حدود داخلية ، تمتد لمسافة 3,38 كم ، وهي تعد أصغر مسافة مشتركة بين دولتين على مستوى العالم ، وتشتهر الفاتيكان باهتماماتها الدينية وهي محاطة بشكل كامل من مدينة روما عاصمة إيطاليا .

اجمل المناطق السياحية في ايطاليا

تشتهر إيطاليا بالعديد من المناطق السياحية ، والتي تجذب السياح من دول العالم أجمع ، ومن أشهر هذه المناطق ما يلي :

مدينة البندقية

تعرف أيضا باسم فينيسيا ، وهي من أروع المدن الإيطالية وأكثرها جمالا ، بل أنها من أجمل المناطق في العالم ، حيث تتضمن مجموعة من الجزر الصغيرة ، والتي يوجد بينها مجموعة من القنوات التي تشتمل على الشوارع الرئيسية الساحرة للمدينة .

برج بيزا المائل

هو من أهم المعالم السياحية التي تجذب الكثير من سياح دول العالم ، وقد سمي البرج بهذا الاسم لأنه يوجد في مدينة بيزا الإيطالية ، ويرجع تاريخ بناء هذا البرج إلى القرن الحادي عشر من الميلاد ، أما شهرته فهي نابعة من انغراسه البسيط في الأرض مما جعله مائلا قليلا ، وقد تم ترميم هذا البرج في التسعينيات من القرن العشرين نظرا لأنه كان آيلا للسقوط .

جزيرة كابري

هي جزيرة ساحرة توجد في المنطقة الجنوبية من إيطاليا ، وهي تقع على منحدرات صخرية بها الكثير من النباتات الاستوائية والأشجار ، ومن أهم ما تتميز به هذه الجزيرة وجود الكهف الأزرق ، والذي يمكن الذهاب إليه عن طريق القارب من مدينة نابولي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى