انجازات المملكة العربية السعودية

حبى الله المملكة العربية السعودية بالعديد والكثير من الخيرات والمزايا ، فقد دعا لها نبينا ابراهيم عليه السلام بأن يجعلها الله عز وجل ، مركز الأمن والأمان إلى يوم الدين ويجعل فيها الله الرزق لها ولشعبها إلى الأبد .

وعلى ذلك فقد خطت الآلاف من الأميال نحو أفضل انجازات المملكة العربية السعودية شهدتها المملكة على مر الزمن وعلى الأخص في الفترة الأخيرة ، لم يكف الطلبة عن ذكر انجازات المملكة في اذاعة مدرسية أو ذكر ملوك المملكة وأعمالهم أيضا ، ولم تجف ألسنة الشعراء عن قول أفضل ما قاله الشعراء عن المملكة العربية السعودية .

اهم انجازات المملكة العربية السعودية

  • على رأس تلك الانجازات التي أشادت بها جميع الدول ؛ أن أتاحت المملكة للمرأة القدرة على العمل وأعادت إليها شخصيتها المستقلة التي كانت غائبة عنها قبل ذلك مع اضافة حقها في السياقة لمركبتها الخاصة .
  • أحد أهم وأشهر الانجازات هي انشاء هيئة الترفيه التي توفر للسعوديين أخيرًا إمكانية الترفيه داخل بلادهم ، وكذلك توفير بعض المناطق السياحية التي أصبحت مزارًا للسياح بعدما كان المزار الأوحد هو الكعبة في موسم الحج فقط .
  • تصدرت المملكة في الفترة الأخيرة قائمة الدول العربية من ناحية البناء السياحي الضخم للفنادق والأندية والمسارح الترفيهية ، بل تفوقت على نفسها من حيث المعمار والامكانيات الضخمة التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ المملكة .
  • حرص ملوك المملكة أجمعين على جعلها أرضًا خصبة للسياحة الدينية وبالأخص في موسم الحج ، والدليل على ذلك التوسيع الهائل الذي يحدث كل فترة على يد ملك من ملوك المملكة من فخامة وعرافة الصرح الهندسي الكبير .

انجازات المملكة في عهد الملك سلمان

  • افتتح الملك سلمان أحد أهم ملوك المملكة بعض الصروح العلمية كالمتاحف وغيرها للحفاظ على العلم والعلوم ، وقد افتتح متحف “الملك فهد روح القيادة” والذي يسجل حياة الملك فهد المليئة بالانجازات والأعمال العظيمة ويعرض بعضًا من مقتنياته وتحفه .
  • عامل الملك سلمان المرأة على نحو آخر من التقدير ، فقد أعطى للمرأة بعض الحقوق التي لم تكن تعرفها المرأة السعودية من قبل ؛ كالسياقة وحق الانتخاب وغيره من بعض الحقوق التي سعدت بها السعوديات أخيرًا والتي تدل على الطفرة الحضارية الكبرى التي تشهدها المملكة .
  • اهتم الملك سلمان بالمدن الصناعية وعلى رأسها ينبع ، وشجع الصناعة الداخلية وساعد ذلك على توفير العمالة والطاقات الشبابية السعودية ، على غرار السابق فلم تكن العمالة السعودية لها النصيب الأكبر في المملكة ، أما الآن فقد أصبحت المملكة مركزًا للطاقات المستغلة بالشكل الصحيح .
  • أما على الصعيد الصحي ؛ فقد وفر الملك العلاج على نفقة المملكة لغير القادرين وذوي الحالات الصعبة ، فقد أتاح لهم السفر إلى أمريكا لاستكمال العلاج على أكمل وجه .

وهذه مجرد قائمة صغيرة جدًا بالانجازات الكبيرة التي شهدتها المملكة في الفترة الأخيرة ، فالانجازات أكبر من أن يتم ذكرها في مقال واحد .

انجازات المملكة في اخر 10 سنوات

افضل ما قاله الشعراء عن المملكه العربيه السعوديه

يا موطن العز ياعريبين الأجداد               يالمملكة يا حب قلبي مبدى

في جكمه إلى غير الوقت لأبعاد          عبدلله إلى فوق الأمجاد عدى

قد قيلت هذه الأبيات وغيرها في اذاعة مدرسية ألهبت كل قلوب السعوديين ليعرفو مكانة المملكة وملوك المملكة وانجازاتهم .

فلما نتحدث عن انجازات المملكة في آخر عشر سنوات فيكون لملك الحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز النصيب الأكبر من تلك الانجازات التي شهدتها المملكة وجعلتها على رأس الترتيب بين الدول العربية على حسب الصحف الأمريكية ، التي عبرت عن مفاجآتها بلحاق المملكة بالركب الحضاري المتميز .

انجازات رؤية 2030

تعتبر رؤية 2030 من أحد أضخم وأعظم انجازات المملكة العربية السعودية التي أبهرت العالم أجمع في الفترة الأخيرة ، فقد انطلقت تلك المبادرة من سنة 2016 م وتحت رعاية الملك سلمان وسمو ولي العهد محمد بن سلمان حفظهما الله ، الآن تنطلق المشاريع الاقتصادية الكبيرة التي تتعدى ميزانيتها مليارات الريالات السعودية .

فقد اهتمت تلك الرؤية وخطتها بالمشاريع الحكومية ، الخاصة والمشاريع الغير خاصة بالربح ، وكان من أبرز نتائجها عمل ثمانين مشروع اقتصادي ضخم ، ومن أهم برامج رؤية 2030 هو برنامج “التحول الوطني” الذي أصدر مجلس الوزراء للملكة قرار بشأنه وتحويله من فكرة إلى مشروع على أرض الواقع .

عمل معظم ملوك السعودية على التطوير وتقديم الانجازات للملكة في جميع المجالات ولم يقصر أي منهم في عمل الانجازات المتوالية لتبقى سيرته عطرة ، ومن بين المشاريع المدرجة ضمن رؤية 2030 والتي سيستفيد منها الأجيال الحالية والأجيال القادمة أيضًا مشروع نيوم ، وهو يمثل رؤية هامة نحو المستقبل تحت رعاية سمو ولي العهد محمد بن سلمان ، والتي ستعود على المملكة بالخير والفائدة الكبيرة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى