روايات احمد خالد مصطفى

أحمد خالد مصطفى من الشخصيات الأدبية التي كان لها بالغ الأثر في إثراء الحركة الأدبية بالكثير من الإبداعات والقصص والكتب وكذلك الروايات بالوطن العربي ، ونجد توجه كبير من الناس لمتابعة أعماله الروائية وسنتعرف على من هو أحمد خالد مصطفى وأهم اعماله .

نبذة عن احمد خالد

أحمد خالد مصطفى هو من أبرز الكتاب والروائيين العرب ، حيث أحدثت أولى رواياته أنتيخريستوس ضجة كبيرة في عالم الروايات ، وقد أصدرها عام 2015 م ، حيث تم ترجمتها إلى العديد من اللغات العالمية ، ولد أحمد خالد مصطفى عام  1984 م بالمملكة العربية السعودية بالمدينة المنورة ، وعاش بها فترة طويلة ، وقد درس بجامعة القاهرة كلية الصيدلة ، ثم اتجه للكتابة ، وقد كتب الكثير من الروايات التى لاقت نجاحاً كبيراً ، وكان ينشر أعماله على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في البداية ، ثم انطلق لطباعة أولى أعماله ، وبدأ بعد ذلك في تكرار التجربة ، وقد أحدثت رواياته جدلاً واسعاً ، لأنها كانت تتعدى وتتخطى وتتجاوز الخطوط الحمراء .

اشهر روايات أحمد خالد مصطفى

قام أحمد خالد مصطفى بنشر الكثير من الروايات ، وأولى أعماله هي رواية باسم أنتيخريستوس وهي الأشهر على الإطلاق في مؤلفاته ، وتعتبر هذه الرواية من الروايات التي أثارت الجدل ، فقد احتوت على الكثير من المعلومات والأسرار ، وتحدثت عن الماسونية ، وكيف نشأت ، وأسرارها ، وقد شكك أحمد خالد مصطفى فيها .

أنتيخريستوس

في تلك الرواية يأخذنا الكاتب إلى الماضي البعيد ، قبل  2000 سنه من الميلاد ، في مدينة بابل بالعراق ، حيث يبدأ تجربة السحر في كهف قديم ، يشعر القارئ في الرواية بأنه يعاصر هذه الحقبة الزمنية ويتفاعل معها ، ويصور الكاتب النمرود ويتحدث عن النبي إبراهيم ، وزوجته ساميراميس ، وبعد ذلك يشير إلى وفاة النمرود ، وطريقة موته البشعة .

كما يتطرق إلى الملكين هاروت ، وماروت ، وملكة الإغواء اثروديتس ، حسب الأساطير اليونانية ، وينتقل بعد ذلك لوقت ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وبداية الدولة الإسلامية ، حيث يمنح الكاتب الفرصة للمتابعين لاكتشاف أحداث هذه الحقبة الزمنية ، وأوقات فتنة معاوية وعلى بن أبي طالب رضي الله عنه  ، واستشهاد الحسين رضي الله عنه ثم ينتقل الكاتب إلى قصة دراكولا مصاص الدماء ، وعلاقته بالتنظيمات الماسونية .

ارض السافلين 

يتحدث الكاتب في تلك الرواية عن رحلة العوالم السبعة في أرض السافلين ، وما يصاحب هذه الرحلة ، من العديد من الاكتشافات المثيرة للعالم كله ، ومن الذكاء أن الكاتب استوحى فكرة هذه الرواية بشكل غريب وكذلك طريقة العرض كانت مختلفة ، فقد تحدث عن تفاصيل العالم القديم والعصور القديمة ، وقام بالربط بين هذه الرواية ورواية أنتيخريستوس ، وأشار إلى الجدل الذي أحدثته الرواية الأولى في الساحة العربية .

مطعم اللحوم البشرية

وهي مجموعة من القصص تحتوي على سلسلة قصص بعنوان الشيطان يحكي ، ومطعم اللحوم البشرية كانت البداية لهذه السلسلة .

ليالي الجحيم 

هي مجموعة قصصية اشترك فيها الكاتب مع الروائي أحمد الملواني وكذلك إسلام عبد الله ، وكذلك أحمد عبد الفتاح وريهام هشام ، ومع ذلك فإن أنتيخريستوس مازالت من أهم أعماله ، حيث نقلنا إلى عالم الجن ، والقرين .

ولا يزال أحمد خالد مصطفى يكتب لاستمرار مسيرة رحلته في عالم التأليف والكتابة ، ولدعم نجاحه في الروايات العربية ، وهو يملك موهبة كبيرة ومميزة ومختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى