الحمام المغربي

الحمام المغربي هو عبارة عن طقس تقليدي تقوم به العروس العربية قبل الزفاف ، وهو يقوم بتجديد الجسد والعقل ، ومنح البشرة نضارة رائعة ، ونظافة لا مثيل لها ، ونعرض لك من خلال السطور التالية أهم وأبرز فوائد الحمام المغربي .

فوائد الحمام المغربي للعروس

فوائد الحمام المغربي للعروس لا تعد ولا تحصى ، فهو من الخطوات الرائعة التي يجب أن تتخذها أي فتاة قبل الزفاف ، بل يجب الاستمرار عليه مرة كل شهر على أقل تقدير ، لكي تستمتعي ببشرة رائعة لا مثيل لها ، وإليك مجموعة من أبرز وأهم فوائد الحمام المغربي للعروس :

  • تنظيف وتبييض وتنعيم البشرة .
  • يساعد على استرخاء الأعصاب والعضلات .
  • تعزيز الدورة الدموية للجسم .
  • التخلص من التعب والإرهاق .
  • إزالة خلايا الجلد الميتة .
  • تطهير البشرة من الميكروبات والجراثيم .

طريقة الحمام المغربي

في حالة الذهاب إلى مراكز التجميل لعمل جلسة حمام مغربي فأول شئ تحصلين عليه هو رداء حمام  نظيف ، يجب ارتداءه بعض خلع جميع ملابسك ، ثم تأتي الخطوة التالية وهي دخول غرفة البخار ، وبعد ذلك تتوالى جلسات تنظيف الجسم .

فريق من النساء المختصات بالتجميل يبدأن أولًا بتنظيف جسمك وشعرك بالماء الدافئ الذي يساعد على تنعيم بشرتك ، وتخفيف التوتر والإجهاد ، ثم يتم استخدام صابون مغربي غني بزيت الزيتون لتنظيف البشرة وتغذيتها .

الخطوة التالية هي ترك الصابون على الجسم والبقاء في غرفة البخار لفترة ليست بقصيرة ، ثم الاستلقاء على سرير دافئ ، مما يعمل على فتح المسام وتنظيفها ، وتطهير من كافة السموم ، بالإضافة إلى التخلص من آلام العضلات ، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم بالكامل .

بعد ذلك تأتي مرحلة التقشير وفيها تقوم فتاة مختصة بتدليك بشرتك بقوة لتقشير الجلد الميت ، والتخلص من الدهون والأوساخ العالقة بالمسام ، مما يساعد على تنعيم البشرة ، وتفتيح لونها ، وتحفيز الكولاجين ، والخطوة الأخيرة هي الاستحمام بماء بارد لغلق المسام .

وبمجرد الانتهاء من الحمام المغربي ، يمكنك الاسترخاء في غرفة نظيفة جيدة التهوية ، مع تناول مشروب مريح للأعصاب كالنعناع أو البابونج .

وإذا كنت تريدين عمل حمام مغربي في المنزل يمكنك الاستعانة بالخطوات السابقة وتطبيقها ، مع الحصول على مساعدة أحد الأقارب في تدليك الجسم وتقشيره .

فوائد الحمام المغربي للوجه

هناك العديد من الفوائد التي تنتج عن المواظبة على الحمام المغربي ، وخاصة على الوجه ، ومن أهم تلك الفوائد :

تنظيف الوجه

يساعد البخار والصابون على فتح المسام ، والتمكن من إزالة الأوساخ بكل سهولة ، وبالتالي التخلص من البثور السوداء ، والتقليل من ظهور الحبوب المزعجة التي تأخذ فترة طويلة حتى تختفي .

نضارة وتوهج

سوف تلاحظين نضارة رائعة في وجهك عقب الانتهاء من الحمام المغربي ، ويرجع ذلك إلى تعزيز الدورة الدموية ، والتخلص من طبقة الجلد الميت التي تسبب التقشر والجفاف ، مما يزيد من توهج البشرة ، ويمنحها نضارة رائعة دون الحاجة إلى استخدام بعض الخيارات التجميلية كالحقن تحت الجلد .

تفتيح الوجه

من أهم فوائد الحمام المغربي للوجه أنه يساعد على التخلص من الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة ، فهو يزيل الطبقة المتضررة من الجلد ، ويمنحك لون طبيعي رائع ، وبشرة خالية من التصبغات أو الاسمرار ، لذا عليك المواظبة على الحمام المغربي مرة كل شهر ، للاستفادة من نتائجه الجمالية والصحية المذهلة ، التي تلفت أنظار الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى