ديكور ركن القهوة

ركن القهوة من الديكورات الرائعة التي أصبحت أساسية في كل منزل عصري ، خاصة لدى عشاق القهوة من ملايين الأشخاص حول العالم ، فالقهوة هي المشروب المفضل لدى فئة كبيرة من الناس ، والبعض يخصص وقت محدد لتناولها في اليوم .

ومن أهم فوائد ركن القهوة أنه يحوي كل الأدوات المخصصة لتحضير القهوة ، من الفناجين والقهوة ، والماء ، وأداة التسوية ، وغيرها من الإضافات التي تمنحك فنجانًا رائعًا من القهوة ، يمنحك شعورًا بالراحة والاسترخاء لفترة طويلة .

كما أن ركن القهوة يبهر ضيوفك بتصاميمه المبتكرة والبسيطة التي تتناسق مع أي لون أو نوع من الأثاث ، ويعطي الضيوف إحساسًا بالألفة ، حيث يمكن لأي شخص أن يذهب ليعد فنجان القهوة المميز له بطريقته الخاصة .

ومؤخرًا تم استبدال ركن القهوة بالخزانة المخصصة لحفظ الأطباق والكاسات في غرفة المعيشة ، والمعروفة باسم “النيش” ، حيث أن الكثير من الأشخاص يجد أن “النيش” ليس له أي قيمة ، أو استخدامات ، ولكن ركن القهوة عصري ومبتكر .

ركن القهوة فى الصالة

إليك مجموعة من أجمل تصميمات ديكور ركن القهوة التي يمكنك وضعها في الصالة ” غرفة المعيشة ” :

الحامل الخشبي

وهو عبارة عن تصميم بسيط من الخشب ، عبارة عن لوح ، مضاف إليه مجموعة من الحوامل ، التي تصلح للاحتفاظ بفناجين القهوة ، والبرطمانات التي تحتوي على الخامات اللازمة لتحضيرها .

دولاب ركن القهوة

يمكنك تصميم دولاب صغير ، يحتوي من الأعلى على لوح للاحتفاظ بالأكواب ، ويساعدك هذا الدولاب على الاحتفاظ بالمواد التي يتم استخدامها لتحضير فنجان القهوة ، مثل السكر والقهوة بنكهاتها المختلفة .

تصميم السبورة

وهو عبارة عن تصميم لوح من الخشب الأسود ، يحتوي على بعض الكلمات التي ترمز إلى القهوة ، ويكون هذا اللوح الخشبي مزود بحامل خشبي من المنتصف ، يتم وضع أدوات تحضير القهوة عليه .

تصميم المطبخ الصغير

وهو تصميم مناسب لعشاق القهوة اللذين يمنحوها مساحة كبيرة من الاهتمام ، ويخصص هذا التصميم جزء كبير من غرفة المعيشة لعمل حوامل خشبية في الحائط ، وكذلك صنع خزانة خشبية صغيرة ، ويكون بمثابة مطبخ صغير في غرفة المعيشة .

فوائد القهوة

إليك مجموعة من أهم فوائد القهوة التي تجبرك على إدراجها ضمن قائمة مشروباتك اليومية :

ـ تساعد القهوة على تحسين الحالة المزاجية ، والتخلص من القلق والاكتئاب .

ـ تعمل القهوة كعلاج طبيعي لانخفاض مستوى ضغط الدم ، حيث تقوم بضبط ضغط الدم ، وإعادته إلى مستواه الطبيعي .

ـ تقلل القهوة من حدة الصداع الناتج عن الإرهاق والأرق .

ـ من أهم المشروبات المفيدة لصحة القلب ، فهي تقوي من عضلة القلب ، كما تنشط الدورة الدموية في الجسم .

ـ ترفع القهوة من مستوى القدرات العقلية ، وتزيد مستوى الذكاء .

ـ تقي القهوة من الإصابة بأمراض الذاكرة مثل الزهايمر .

ـ تساعد على خسارة الوزن الزائد ، لأنها ترفع من معدل حرق السعرات الحرارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى