روايات جورج مارتن

جورج أر أر مارتن كاتب وروائي أمريكي تخصص في روايات الخيال العلمي ،  ولد جورج مارتن في شهر سبتمبر عام 1948 م في ولاية نيوجيرسي وبالتحديد في مدينة تسمى بايون التابعة لها ، والده إيطالي الجذور وعمل بحارا ووالدته من أصول أيرلندية ، أسرته مكونة من خمسة أفراد وكان لجورج أختين أصغر منه سنا .

نبذة عن جورج مارتن

 كان جورج الطفل هادئا يملك خيالا واسعا ويعشق جهاز التلفاز كثيرا وداوم على مشاهدته بشكل متواصل ، تعلم جورج في مدرسة تتبع المذهب الكاثوليكي ، وفي المرحلة الثانوية أعد الصحيفة المدرسية وشارك في فريق الشطرنج ،  عشق جورج الروايات وفن الكتابة من صغره ، وفي جامعة نورث ويسترن أبدع في مجال الصحافة مجال دراسته وحصل على الماجستير .

أدى الخدمة العسكرية في برنامج سمي المتطوعين لخدمة الولايات الأمريكية المتحدة في مدينة كوك ، وبعد انتهائه من هذه الخدمة العسكرية وظف جورج كمدرس في جامعة آيوا مدينة دوبوك .

تزوج جورج مارتن مرتان ، الأولى من زوجته جيل بوريك التي تزوج منها عام 1975 م ، واستمرت الزيجة أربع سنوات فقط ، والزيجة الثانية تمت عام 2011 م لما تزوج من باريس ماكبرايد ، وهذا الزواج مازال قائما ولا يعرف بالتحديد ما إذا رزق الزوجان بأولاد  أم لا .

روايات جورج مارتن

روايات جورج مارتن من أنجح الروايات التي عرفها العالم أجمع ، فلقد هيأت له الظروف أن يصدر أول رواية له في عام 1977 م وهذه الرواية هي موت الضوء .

ثاني روايات جورج مارتن التي نشرت في عام 1980 م عرفت باسم التنين الجليدي ، ولقد كتبت خصيصا للقراء الكبار سنا ، ثم كتب مارتن رواية ملاذ الريح ، وفي عام 1983 م كتب روايته راية أرمجدون ، وألحقها في عام 1986 م برواية أسفار توف .

أعظم روايات مارتن جورج مارتن ظهرت في سلسلة عرفت باسم أغنية الجليد والنار كانت بداية ظهورها في عام 1996 م وأسمها لعبة العروش ، وفي عام 1998 م أكمل السلسلة بكتاب أسماه صدام الملوك .

 وفي عام 2000 م أصدر الجزء الثالث من سلسلة أغنية الجليد والنار وأطلق عليها أسم عاصفة السيوف ، وأتبعها في عام 2005 م بكتاب من نفس السلسلة التي سبق ذكرها اسمها  وليمة للغربان ، وأصدرت رواية أخرى من سلسلة أغنية الجليد والنار حملت اسم رقصة مع التنانين .

ومن المتوقع أن يزيد عدد روايات جورج مارتن كتابين اثنين أخريين لما ينهي في القريب تتمة سلسلته الشهيرة أغنية الجليد والنار بكتابيين حملا اسم رياح فصل الشتاء وحلم بفصل الربيع .

سمات روايات جورج مارتن

تميزت روايات جورج مارتن عن باقي روايات المؤلفين الأخريين بأنها مبنية على الخيال العلمي والفانتازيا ، مما هيأ له أن تلفت رواياته انتباه منتجي التلفاز والسينما في هوليوود ،  فعمل كاتب نص لمسلسل شهير اسمه منطقة الشفق ، ومسلسل الجميلة والوحش ، وسلسلة روايات أغنية الجليد والنار كلها أنتجت كمسلسل متعدد الأجزاء جذبت المشاهدين الكثر بل تم دبلجته لعدة لغات لنجاحه الباهر تحت مسمى صراع العروش .

روايات مارتن تختلف عن باقي روايات باقي الكتاب في أنها تذخر بالواقعية والشخصيات المبهرة التي تموت ضمن أحداث الروايات التي تفتقر لأي ثغرة ، شخصية جورج مارتن البسيطة غير المعقدة وغير المتكلفة ظهرت في روايته .

 وجورج مارتن لم يرأف بشخصيات رواياته بل جعلهم أناس عاديون يغلبهم الموت فجأة بسهولة جمة ، وبهذا يكون جورج مارتن قد ميز جميع رواياته بواقعية وخاصة الواقعية الموجودة في الأصل في أي حرب كانت ، فقد قال جورج مارتن مرة عن رواياته أن الناس يموتون في الحرب وقد يكون منهم من هو طيب وله أهل وأصحاب يحبونه ولا يريدون أي مكروه يقع له .

تاثير روايات جورج مارتن على حياته العملية

أثرت أعمال جورج مارتن الروائية عليه قبل أن تؤثر على القراء المتابعين لأعماله والذين ينتظرونها بفارغ الصبر ، فقد زادت ثروته بعد رواية الرقص مع التنانين التي أصدرها في عام  2011 م لما يقدر بقيمة 65 مليون دولار أمريكي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى