اكاديمية زاد

اكاديمة زاد هي أكاديمية افتراضية تهدف إلى تلقين العلوم الشرعية عن طريق قناة زاد وشبكات الإنترنت وهدفها الرئيسي هو نشر العلوم الشرعية وتوعية المسلمين بأموره دينهم وكتاب الله وسنة رسوله صل الله عليه وسلم ، مستخدمةً وسائل تعليمية عصرية وحديثة .

متى يبدا التسجيل في اكاديمية زاد

عليك التقدم إلى موقع الأكاديمية الرسمي على الانترنت قبل بدء موعد الدراسة الرسمي في 1/9/2020 ميلاديًا ، ثم ملء طلب الالتحاق على الموقع وتسجيل بياناتك وبريدك الإلكتروني ، وسوف يتم الواصل معك برسالة على البريد الإلكتروني فيها كل المعلومات عن قبولك ومواعيد الدراسة والجدول الزمني للدراسة .

التسجيل في اكاديمية زاد

تُتيح اكاديمة زاد التسجيل في برنامجها لأي شخص على ألا يقل عمره عن 16 عاما ولا تُلزمه بالحصول علي شهادات معينة مسبقاً ، والدراسة في أكاديمية زاد عبارة عن أربعة مستويات كل مستوي يستغرق 12 أسبوع دراسة ويَلزم اجتياز الامتحان للمستوى الدراسي الأول حتي تنتقل إلي المستوى الثاني .

هل اكاديمية زاد معترف بها

بعد اجتياز الطالب المستويات الأربعة للامتحان فإنه يحصل على  شهادة معتمدة من أكاديمية زاد تُفيد اجتيازه الامتحان وفي حالة أن الطالب أتم الفصول الدراسية ولم يوفق في دخول الامتحان ، فإنه يحصل على شهادة تفيد بإتمامه الفصول الدراسية فقط  .

رسوم اكاديمية زاد

إن الدراسة في أكاديمية زاد مجانية حتي الآن فقد تبرع أحد الأشخاص المحسنين بالتكفل بالمصاريف الدراسية للطلبة لتلقي العلوم الشرعية ، وتأهيل جيل جديد من العلماء الشرعيين ، على يد نخبة من أساتذة العلوم الشرعية .

المتطلبات الأساسية للاختبار في اكاديمة زاد

الامتحان يتضمن أسئلة من المنهج الدراسي الموجود في الكتب والصفحات المقررة من المحاضرين وربما يحتوي شرح الفيديو التعليمي معلومات إضافية للإثراء العلمي فقط وغير مُطالب بها في الإمتحان ، عند أداءك للامتحان تأكد من أن لديك سرعة  إنترنت جيدة ، ولكن لا تقلق في حالة حدوث أي خلل في الاتصال أثناء الإمتحان يظل  وقت الامتحان ساري لإصلاح الخلل والعودة سريعًا لاستكمال الامتحان ، وإذا فشل معاودة الاتصال بالإنترنت ونفذ  الوقت يمكنك إعادة المحاولة مرة أخري .

الاجراءات المتبعة في حالة الرغبة في تأجيل الدراسة

غير متاح في الأكاديمه تأجيل الدراسة لوقت لاحق ، وفي حالة الامتناع عن الدخول إلى حسابك لاجتياز الامتحانات الأسبوعية والشهرية ، وبذلك يكون من حق الأكاديمية إلغاء  الحساب نهائيًا دون الرجوع إلى الطالب .

أسلوب ولغة الدراسة في الاكاديمية

اللغة العربية هي اللغة المعتمدة للدراسة في الأكاديمية ويمكنك تغيير الصفحة الرئيسية لك في الأكاديمية للغهةالإنجليزية فقط ، ولكن غير متاح حاليًا الدراسة باللغة الإنجليزية ، ويُبث على الموقع الرسمي للأكاديمية مواعيد البث المباشر للمحاضرات ، لتتمكن من حضورها ويتم إدراج الفيديو في حسابك الشخصي بعد الانتهاء من المحاضرة للرجوع إليه في أي وقت ، كما إنه لا  يلزم حضور المحاضرات في مواعيد بثها المباشر .

المزيد من أكاديميات العلوم الشرعية

أكاديمية مكة المكرمة للعلوم الشرعية
وهي مشروع  تعليمي متخصص في إعداد كفاءات العلوم الشرعية ، وذلك وفق منهج علمي شرعي متميز للحصول على شهادة الدبلوم الشرعي ، ويمكنك التقديم في فروع المعهد في تركيا ، وويتم دراسة العلوم الشرعية لمدة سنتان منقسمة إلى أربع فصول دراسية ومن شروط التقديم أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة .

أكاديمية الإمام الباجي للعلوم الشرعية
أكاديمية الإمام الباجي للعلوم الشرعية في المغرب تعمل  الأكاديمية عن طريق الدراسة عن بعد لكنها ليست مجانية مثل اكاديمية زاد ، ويتم  التسجيل على الموقع الرسمي للأكاديمية قبيل بِدء الدراسة في سبتمبر ويتم إرسال كافة التفاصيل الدراسية ومواعيد المجموعات ولينكات التواصل والدخول علي البريد الإلكتروني الخاص بك والمصاريف الدراسية وطُرق السداد ، وتبلغ مصاريف الفصل الدراسي الأول 1000 درهم  والفصل الدراسي الثاني 600 درهم ويتم السداد عن طريق باي بال أو ويسترن يونيون .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى