جزيرة كريت

تعتبر جزيرة كريت أحد أهم المعالم السياحية الشهيرة في العالم ، وهي تقع في مدينة اليونان ، وتحتل المرتبة الخامسة بين أكبر الجزر في البحر الأبيض المتوسط ، وتقدر مساحة جزيرة كريت بحوالي 8336 كيلو متر مربع ، ومن أهم ما يميز هذه الجزيرة وجود سلسة جبال فيها تمتد من شرقها إلى غربها ، وهذه الجزيرة مستطيلة الشكل تحتوي على الكثير من مظاهر الطبيعة الخلابة ، التي جعلتها وجهة سياحية تجذب آلاف الأعداد من السياح سنويا من كافة أنحاء العالم .

السياحة في جزيرة كريت

جزيرة كريت اليونانية هي من أهم جزر البحر الأبيض المتوسط ، والتي يحدها من الجنوب بحر إيجه المعروف ، وهي من أكثر جزر اليونان المأهولة بالسكان ، حيث يبلغ عدد سكانها 620 ألف نسمة تقريبا ، وقد لاقت هذه الجزيرة شهرة سياحية كبيرة على مستوى العالم ، بفضل الكثير من المناطق السياحية والتي سوف نذكرها فيما يلي :

وادي سماريا

يوجد وادي سماريا بداخل الحديقة الوطنية الموجودة في جزيرة كريت ، وهو من المناطق الشهيرة التي يزورها الكثير من السياح ، حيث يقال أن هذا الوادي يأتي إليه ما يزيد عن نصف مليون سائح سنويا ، والذين يجدون متعتهم في التمشية والتنزه في المنحدرات والممرات الطبيعية ، التي توصل إلى القرى الساحلية القريبة .

مدينة نيكولاوس

هي من أجمل المدن الساحلية الموجودة في جزيرة كريت ، وهي ذات موقع جغرافي متميز لوجود الجبال التي تطل على خليج ميرابيلو بشواطئه المميزة ، وتحتوي هذه المدينة كذلك على عدة منتجعات سياحية تطل على شاطئ البحر الساحر ، وكذلك يوجد الكثير من المقاهي والمطاعم التي يمكن من خلالها الاستمتاع بتناول الطعام مع رؤية البحيرة والميناء .

مدينة ريثمنون

يرجع تاريخ هذه المدينة إلى الغزو الذي تعرضت له جزيرة كريت من قبل البنادقة ، وقد كان ذلك في عام 1204 م ، ويأتي السياح من كل مكان في العالم لرؤية المباني التي تظهر فيها روعة التصميمات الهندسية المعمارية ، وما زالت شوارع هذه المدينة تحتوي على الآثار العريقة والقديمة وشوارعها ضيقة كما في الماضي ، وفيها أيضا مجموعة من الأسواق ذات الطابع العتيق ، كما يأتي السياح لزيارة القلعة القديمة الموجودة فيها منذ عام 1590 م .

أكواريوم أكوواورلد

من أهم المعالم السياحية التي حظت بشهرة كبيرة في جزيرة كريت ، هو متحف أكواريوم للأحياء المائية أو البحرية ، فهو يضم أكبر حوض من أحواض السمك الموجودة في أوروبا على الإطلاق ، ويوجد به عدد ضخم من الأسماك والأحياء البحرية النادرة التي تم أخذها من البحر الأبيض المتوسط ، وهذا المتحف هو من أجمل المتاحف التي تجذب انتباه جميع الأعمار من السياح .

مدينة كنوسوس

من أهم العالم السياحية في هذه المدينة قصر كنوسوس ، والذي يعد من أضخم المواقع الأثرية التي تواجدت منذ العصر البرونزي لجزيرة كريت ، ويتميز هذا القصر بمركزه السياسي وحضارته وثقافته العظيمة التي تعود إلى الحضارة المينوسية .

شواطئ جزيرة كريت اليونان

تتعدد الشواطيء المميزة ذات المناظر الخلابة التي تسمح بالاستمتاع والاستجمام فيها ، ومن أمثلة هذه الشواطيء :

شاطيء فالاسارنا

يوجد هذا الشاطيء في المنطقة الغربية لساحل جزيرة كريت ، وهو يتميز بصفاء مائه ورماله النظيفة البيضاء الناعمة ، وهذا الشاطيء مجهز بالمظلات والكراسي التي يسمح للزوار بتأجيرها ، كما أن هذا الشاطيء يمثل منتجعا سياحيا رائعا حيث يتوفر فيه أماكن للإقامة ، هذا إلى جانب وجود المطاعم الفخمة والمحلات التجارية .

شاطيء فاي

يعرف هذا الشاطيء أيضا باسم Finikodasos ، حيث تعني هذه الكلمة غابات النخيل ، ومن التسمية يمكننا استنتاج أن هذا الشاطيء يضم بستان ضخم من أشجار النخيل ، فهو يحتوي على ما يزيد عن 500 شجرة من أشجار النخيل والتي ترجع إلى 3000 عاما مضت .

شاطيء بريفيلي

هو من الشواطيء الهادئة الجذابة ، وهو يمر عبر مجموعة كبيرة من أشجار النخيل بالإضافة إلى وجود شلال صغير ، وقد انتعشت السياحة وازدهرت في هذا الشاطيء منذ عام 2010 م ، فأصبح مزارا مميزا لراغبي الهدوء والاستجمام والرومانسية للعرسان الجدد خاصة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى