مناسبات شهر نوفمبر

تتعدد المناسبات العالمية في كافة شهور السنة وخصوصا شهر نوفمبر ، حيث تقام كل عام عدة مناسبات هامة وعالمية في دول العالم وتعددت المناسبات التي يتم الاحتفال بها في شهر نوفمبر على مستوى العالم أجمع ، وسوف نعرضها جميعا .

مناسبات شهر نوفمبر

مناسبات 2 نوفمبر

يحتفل العالم كل عام باليوم العالمي للمرشدة العربية ، منذ أن تم اختياره في 2 نوفمبر 1966 م في الجزائر ليكون تعبيرا عن تقدير للمرشدة العربية ودورها الفعال في المجتمع العربي والعالمي ، وكذلك اليوم العالمي للقضاء على الجرائم التي ترتكب ضد الصحفيين ، حيث تم اختيار هذا اليوم لإدانة الجرائم المرتكبة في حق الصحفيين  وكل من يعمل في الإعلام ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد تلك الجرائم .

مناسبات 5 نوفمبر

اليوم العالمي للتوعية بأضرار تسونامي على العالم ، لأن أمواج تسونامي تدمر البلدان لهذا اجتمع العالم على التوعية بأضرارها والعمل على الحد من تأثيرها المدمر عن طريق التفكير في كيفية مواجهتها  .

مناسبات 6 نوفمبر

يحتفل العالم باليوم العالمي لحد من استغلال البيئة أبان الحرب والصراع المسلح ، حيث تم اختيار هذا اليوم في 2001 م لكي يسعى العالم ككل للحد من أثار الحروب وأضرارها بالتعاون والتكافل الدولي .

مناسبات 10 نوفمبر

يحتفل العالم باليوم العالمي للعلم وخدمة السلم والنماء لكي يتم ترسيخ السلام بين الشعوب والأمم فيما بينها وبين بعض .

مناسبات  14 نوفمبر

يحتفل العالم باليوم العالمي لمرض السكري والتوعية منه ومن آثاره ، فالسكري مرض فتاك سيجهز هذا المرض على الكثير من الأرواح إذا لم يتم التوعية به ، والحد من انتشاره عن طريق التوعية ونشر التعليم والثقافة في المجال الصحي .

مناسبات 16 نوفمبر

مناسبات شهر نوفمبر أيضا يحتفل العالم باليوم العالمي للتسامح بين الناس ، فجوهر الأمم المتحدة يقوم على ضرورة دعم التواصل والتفاهم بين الشعوب على اختلاف ثقافتها .

مناسبات 17 نوفمبر

 اليوم العالمي للتذكير بضحايا حوادث المرور والطرق ، فالحوادث المرورية تقضي كل عام على أعداد كبيرة من الأرواح ، لهذا رأى العالم ضرورة التوعية بتأثيرها المدمر والعمل على الحد منه .

مناسبات 19 نوفمبر

مناسبات شهر نوفمبر أيضا اليوم العالمي لإقامة دورات المياه والحمامات ، هذا اليوم حدد لتوضيح أهمية دورات المياه التي سبب وجودها الحد من انتشار الأمراض المعدية القاتلة ، مما يجعل معالجة مسـألة الصرف الصحي أسهل للمجتمع .

مناسبات 20 نوفمبر

مناسبات شهر نوفمبر كذلك يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل منذ نفس التاريخ لعام 1954 م ، لكي يعزز المجتمع الدولي فيما بينه التواصل والترابط والوعي بين كل أطفال العالم وتحسين حياة الأطفال وحمايتهم .

 يحتفل العالم أيضا في هذا اليوم باليوم العالمي للتصنيع الأفريقي وتعزيز اقتصاد الدول الأفريقية وتنمية اقتصادها .

مناسبات 21 نوفمبر

 يحتفل العالم باليوم العالمي بالحد من الصيد المخالف للقانون والغير منظم من قبل الدول ، وحدد هذا اليوم في 2018 م ، ويحتفل العالم أيضا في هذا اليوم باليوم العالمي للفلسفة ، فالفلسفة هي طبيعة الوجود والواقعية وحب الحكمة ، واعتمادها يجدد البحوث والالتزامات المجتمعية .

وأيضا يحتفل العالم باليوم العالمي للتلفاز ، ويوضح أثره على المجتمع والناس ككل ويقدم التوعية بضرورة أن يكون ما يقدم في التلفاز مناسبا وملهما للناس .

مناسبات 25 نوفمبر

 يحتفل العالم باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة مع أن العنف ضدها ما زال قائما لكن المجتمع الدولي يسعى بكل السبل للحد منه عن طريق سبل التوعية والإرشاد .

مناسبات 29 نوفمبر

مناسبات شهر نوفمبر أيضا  اليوم العالمي للوقوف مع الشعب الفلسطيني المناضل الذي يعاني منذ عقود طويلة جدا من الاستعمار الإسرائيلي .

مناسبات 30 نوفمبر

من مناسبات شهر نوفمبر اليوم العالمي للمطالبة بنزع السلاح النووي الذي تم تحدديه في عام 2013 م ، وفي هذا اليوم اجتمع العالم أجمع على ضرورة إبرام اتفاق موحد لمنع السلاح النووي ، ومنع تصنيعه ، أو امتلاكه ، أو استعماله ، أو التهديد به وضرورة تدميره ، ويتم الاحتفال أيضا باليوم العالمي للتذكير بضحايا الحروب الكيميائية ، فهذه الحروب دمرت الأرواح والبلدان وما فيها من خير كثير .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى