عبدالرازق حمدالله

عبدالرازق حمدالله هو المهاجم ذو الجنسية المغربية والذي ولد في ” آسفي ” ولعب في فريقها ” أوليمبك ” ومنذ ذلك الحين انطلقت مسيرته الفنية والمهنية ، كان ذلك بالأخص في سنة ألفان وإحدى عشر وقت مشاركته في بطولة لدولة المغرب ، ولكن في الحقيقة كانت السنة التالية هي سنة الحظ بالنسبة له ، وذلك بفضل عدد الأهداف التي أحرزها وكان عددها خمسة عشر هدفا في ذلك الموسم .

كم اهداف حمدالله مع النصر

بعد تألق عبد الرازق حمد الله في العديد من الأندية والبطولات ، انتقل إلى فريق النصر السعودي كمهاجم مبدع وفنان ، وذلك كان بعد ” عمر السومة ”  وكذلك  “خربين ” مهاجم فريق الهلال .

تعتبر بداية حمدالله من البدايات المشرقة والتي تبشر بنهايات وبطولات ناجحة ، تعتبر إحصائيات اللاعب هائلة والتي بينت قيامه بتسجيل ما يقارب من 27 هدف ، ويعتبر ذلك الرقم مساويا لرقم الهداف الأشهر ” السومة ” ، وتعتبر تلك الأهداف تم تسجيلها خلال موسم وحيد فقط .

في الوقت الحالي يلعب حمدالله ضمن نادي النصر ، وهو مستمر حتى الآن في التغلب على نفسه وتحقيق نجاحات هائلة وتحطيم بعض أهم الأرقام القياسية .

استطاع أن يحرز عدد من الأهداف المتتابعة على التوالي لمدة تصل إلى عشرة مباريات متواصلة في الموسم الواحد ، مما يجعله أهلا لتحطيم رقم اللاعب المشهور ” ويسلي ” في الدوري السعودي .

عدد اهداف عبدالرازق حمدالله في الدوري السعودي

كان عبدالرازق حمدالله من أبرز اللاعبين في الدوري السعودي حيث قام بالتغلب على نفسه وعلى زملائه من المحترفين من كل دول العالم ، ليقدم عبد الرازق حمدالله أكثر من 27 مباراة في الدوري السعودي ، والذي قام فيهم بإحراز عدد من الأهداف يصل إلى أكثر من 35 هدفا مميزا للغاية ، وساهم في تكوين أكثر من 10 أهداف أخرى .

فريق عبدالرازق حمدالله السابق

بعد انتقاله من فريقه الأساسي في المغرب مسقط رأسه ، انتقل عبد الرازق إلى الفريق ” أوليسوند ” وهو فريق في دولة النرويج ، ليعقد حمدالله صفقة الاحتراف العالمية بمقدار مليون يورو في عام ألفان وثلاثة عشر .

اعتبرت تلك الصفقة الأعلى منذ تاريخ النادي ، مما اضطر عبدالرازق لتوقيع عقد مدته الفعلية عبارة عن ثلاث سنوات من التعاقد الاحترافي خارج بلاده .

بعد تلك المدة التي قام فيها حمدالله بالمشاركة في موسم مع الفريق النرويجي ، والذي قام فيه بإحراز عدد كبير من الأهداف وصل إلى خمسة عشر هدفا مميزا ، وذلك يعتبر رقم قياسي بالنسبة إلى أنهم قد كانوا خلال موسم واحد فقط بين عدد 27 من المباريات .

انتقل بعد ذلك إلى الدوري في الصين بالأخص نادي ” غوانغجو ” ، وأحرز مع ذلك النادي أكثر من 25 هدف أيضا خلال ما يقارب من 30 مباراة .

لم يلبث أن عاد إلى النوادي العربية ، حتى انتقل إلى نادي ” الجيش القطري ” وكان معهم لمدة سنتين متتاليتين ، بعدها قام بالذهاب إلى نادي ” الريان ” في دولة قطر أيضا ومنه إلى ” النصر ” في المملكة .

اصابة عبدالرازق حمدالله

أصيب عبد الرازق حمدالله في الدوري السعودي أثناء مباراته مع نادي ” الضنك ” ، والتي كانت في يوم الخميس من العام الحالي في شهر أغسطس بالتحديد .

اضطر على إثرها اللاعب أن يترك المباراة الجارية خلال الدقيقة السبعين تقريبا من سير المباراة ، وقد كان ذلك قبيل إحرازه لهدف في تلك المباراة حقق به الفوز لفريقه بهدفين مقابل لا شيء .

كشف نادي النصر أن الإصابة التي تعرض لها اللاعب ما هي إلا التواء بسيط في القدم ، حيث قام النادي بعرض ذلك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تصريح رسمي ينفي أي شائعات .

حيث أكدت التصريحات أنه بعد الكشف والفحص الطبي المتخصص لعبدالرازق ، لم يظهر سوى تلك الإصابة الطفيفة مع زيادة في درجة حرارة الجسم تتم متابعتها والسيطرة عليها بنجاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى