حذف الفيس بوك

لايمكن حذف حساب فيسبوك بسهولة ، فعند الذهاب إلى صفحة الإعدادات لن يكون هناك خيارا للحذف وإنما الخيار الموجود هو لإلغاء تنشيط حساب الفيسبوك وليس حذفه .

الفرق بين حذف الحساب وإلغاء تنشيطه

إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك يعني فقط الخروج المؤقت والعودة مرة أخرى ، ولكن للخروج من فيسبوك بالكامل وإلغاء الحساب يجب وقتها حذف الحساب .

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا

رابط حذف حساب فيس بوك نهائيا

الذهاب لهذا الرابط https://www.facebook.com/help/delete_account ، سيؤول بك الرابط إلى صفحة ينوه لك فيها فيس بوك بشأن ما سيحدث عند حذف الحساب : ” إذا كنت تريد حذف حسابك على فيس بوك نهائيًا ، فأخبرنا بذلك ، بمجرد بدء عملية الحذف ، لن تتمكن من إعادة تنشيط حسابك أو استرداد أي محتوى أو معلومات قمت بإضافتها “.

نصائح من قسم المساعدة

يقدم قسم المساعدة في فيس بوك للمستخدم تفاصيل ‏ ما سيحدث عند حذف الحساب نهائيًا :

  • لن تتمكن من إعادة تنشيط حسابك .
  • سيتم حذف ملفك الشخصي والصور والمشاركات ومقاطع الفيديو وكل شيء آخر أضفته نهائيًا .
  • لن تتمكن من استرداد أي شيء أضفته .
  • لن تتمكن بعد الآن من استخدام فيس بوك Messenger .
  • لن تتمكن من استخدام تسجيل الدخول إلى فيس بوك للتطبيقات الأخرى التي ربما تكون قد اشتركت فيها باستخدام حسابك على فيس بوك ، مثل Spotify أو Pinterest ، قد تحتاج إلى الاتصال بالتطبيقات ومواقع الويب لاستعادة هذه الحسابات .
  • قد تظل بعض المعلومات ، مثل الرسائل التي أرسلتها إلى الأصدقاء مرئية لهم بعد حذف حسابك ، كما يتم تخزين نسخ من الرسائل التي أرسلتها في صناديق بريد أصدقائك .

تنزيل معلومات المستخدم

يقدم فيس بوك للمستخدم خيار بتنزيل معلوماته قبل استخدام خيار حذف حساب فيس بوك ، لأنه لن يستطيع دخول الفيس بوك مرة أخرى إلا إذا قام بالتسجيل لحساب جديد ، لذا قبل اتخاذ قرار بحذف الحساب على فيس بوك نهائيًا ، يفضل القيام بتنزيل المعلومات من رابط ” تنزيل معلوماتك ” في الصفحة ، وإذا كان المستخدم هو الوحيد المسئول عن بعض تطبيقات منصة فيس بوك ، فعند حذف حسابه فسيتم أيضًا حذف التطبيق .

حذف فيس بوك بشكل نهائي

فقط انقر على رابط حذف حساب الفيسبوك ، هذه هي النهاية لحسابك .

تعطيل حساب فيس بوك

يقدم فيس بوك لمستخدميه خدمة لتعطيل الحساب بشكل مؤقت ، وعندما يحدث ذلك لن يكون اسم المستخدم ظاهراً لكل من يبحث عنه حتى أصدقاؤه ، كما لم يعد أحد قادرا على توجيه الرسائل إليه أو إرسال طلبات الصداقة أو الاستفادة من أي خدمة من الخدمات الأخرى التي يقدّمها الفيس بوك .

تسمح خاصية التعطيل لحساب الفيس بوك بالعودة لاحقا للحساب وإعادة تنشيطه ، على عكس الحذف النهائي ، وتكون العودة بمجرد تسجيل الدخول مجدداً بإدخال المعلومات المعتادة كالبريد الإلكتروني وكلمة السر .

خطوات تعطيل حساب فيس بوك

يمكن إلغاء تنشيط الحساب من خلال فتح أكونت الفيس بوك عبر الموقع الرسمي https://www.facebook.com ، ثم الانتقال إلى الإعدادات ثم إعدادات الأمان ثمّ النقر على ( Deactivate ) أو يمكن الذهاب بشكل مباشر لهذا الرابط https://www.facebook.com/deactivate.php ، ستظهر رسالة منبثقة للتأكيد من خلالها مغادرة الفيس بوك ، وآخر خطوة تكون بكتابة كلمة المرور الخاصّة بالمستخدم ثمّ الضغط على  (Deactivate Now ) .

استعادة حساب فيسبوك معطل

عند رغبة المُستخدِم في تعطيل حسابه ثم العدول عن هذا القرار والرغبة في إرجاعه مُجدداً ، وذلك في حال تم تعطيله من قِبل صاحب الحساب نفسه ولم يكن إجراءا من الفيس بوك أو لم يكن اختراقا للحساب ، يمكن ذلك من خلال خطوات استعادة هذا الحساب المعطل : فتح الموقع الرسمي للفيسبوك كما هو معتاد ، ثم إدخال رقم الجوال ( Phone number ) أو عنوان البريد الإلكتروني ( Email address ) المستخدم في تسجيل الفيسبوك ، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بالمُستخدِم عبر الفيسبوك ، ثم أخيرا النقر على خيار الدخول ( Log In )  ثم النقر على زر إلغاء الحذف Cancel Deletion .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى