كيف تجعل مديرك يخاف منك

كيف تجعل مديرك يخاف منك ؟ ، سؤال يطرحه العديد من الأشخاص ، لكنه قد يفهمه البعض بطريقة خاطئة ، فالمقصود هنا ليس تخويف أو إفزاع المدير والتحكم به ، بل المعنى الصحيح هو أن تجعل المدير يحترمك ولا يستغنى عنك ، ويفكر ألف مرة قبل أن يقرر رحيلك عن العمل .

كيف تجعل مديرك يحترمك

هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لإجبار مديرك على احترامك طوال الوقت ، ومن أهم وأبرز تلك الخطوات التي تجعل مديرك يحترمك :

الالتزام

يحترم المدير الموظف الذي يلتزم بواجباته ، سواء كان ذلك الالتزام يخص مواعيد العمل ، أو المهام التي يجب عليه تأديتها ، لذا التزم بمواعيد عملك ، وجميع مسئولياتك ، وسوف يمنحك مديرك الكثير من الاحترام والتقدير .

اهتم بمظهرك

يجب أن تهتم بمظهرك جيدًا عند الذهاب إلى العمل ، حتى يشعر مديرك بأنك تقدر المكان الذي تعمل به ، وأنك تمثله بشكل جيد أمام الجميع ، لذا عليك اختيار ملابس مناسبة لطبيعة وظيفتك والمكان الذي تعمل به .

الإتقان

عندما يسند إليك مديرك مجموعة من المهام سواء كانت سهلة أو صعبة ، عليك إتقان هذه المهام ، وأدائها على أكمل وجه ، حتى يعتمد عليك مديرك باستمرار ، ويثق في قدرتك على العمل بفاعلية .

اللباقة

كن لبقًا في حديثك مع مديرك في العمل ، وكذلك كافة زملائك ، لأن تلك اللباقة في الحديث تكسبك احترام ومودة الجميع ، وتجعلهم يرغبون دائمًا في التعامل معك ، بل ويفتقدونك أثناء الغياب .

تقديم المساعدة

كن على استعداد دائم لتقديم المساعدة لمديرك ولكافة زملاء العمل في الأوقات الصعبة ، لأن ذلك سوف يجعل الجميع يحترمون ذكائك وقدراتك ، وسوف تجدهم بجانبك في الأوقات التي تحتاج إليهم فيها .

احصل على حقوقك

مهما حدث على مستوى العمل لا تفرط في حقوقك التي يجب الحصول عليها ، لأن المدير عندما يجد أحد الموظفين ليس لها شخصية في المطالبة بحقوقه ، فأنه يشعر بأنه ضعيف ، وغير قادر على تحمل المسئولية .

كيف تفهم مديرك

لكي تستطيع فهم مديرك بطريقة صحيحة عليك فعل ما يلي :

تحديد نوع المدير

يجب عليك أولًا أن تحدد نوع مديرك ما إذا كان بيروقراطي ، أو استشاري ، أو مهتم بالتفاصيل ، أو إبداعي ، أو غيرها من الأنواع الأخرى ، ثم قم بعمل قائمة تتضمن ما الذي يثير إعجاب رئيسك ، وما الذي لا يحبه .

نقاط القوة والضعف

يجب أن تعرف نقاط القوة والضعف التي يتحلى بها مديرك في العمل ، لتعرف كيف يمكنك تقديم الدعم للمدير ومتى ، وكذلك كيف يمكنك التصرف معه .

إذا استطعت تطبيق الخطوات السابقة فسوف تتمكن من فهم مديرك بكل سهولة ، وتتعامل معه بطريقة صحيحة .

التعامل مع تهميش المدير

يجد بعض الموظفين أن التعامل مع تهميش المدير صعبًا ، ويتطلب الكثير من الجهد لإثارة إعجابه ، ولكن إليك بعض الخطوات التي تمكنك من اكتساب ثقته بسهولة وهي :

  • كن مستعدًا لبذل القليل من الجهد الإضافي ، واستغل الفرص لتحقيق ما تتطلبه واجبات عملك .
  • كن مهتمًا بوظيفتك ، واستثمر كل ما تقدر عليه لتحقيق نجاح الشركة .
  • تقبل النقد البناء بطريقة احترافية ، واعترف  التي ارتكبتها ، وكن مسئولًا عن أفعالك .
  • كن منفتح الذهن ، وابذل جهدك لكي تقدم الأفكار الجديدة والإبداعية .
  • كن مخلصًا لعملك ، وأظهر ولاءك وإخلاصك لرئيسك وفريقك ومؤسستك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى