فيتامين e 400 للنساء

فيتامينE هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، ومعروف أيضا بأنه من مضادات الأكسدة القوية ، التي تعمل على الخلاص من الجذور الحرة وهي الخلايا التي أصبحت مؤكسدة والتي تنتج بشكل طبيعي من العمليات التي تحدث داخل الجسم ، وقد تؤدي وفرة الجذور الحرة في الجسم إلى أمراض مثل أمراض القلب والسرطان ، ولذا فالحصول على ما يكفي من فيتامين e يمكن أن يقلل من الأمراض والأعراض التي عادة ما تصيب النساء .

فيتامين e 400

تستخدم كبسولات فيتامين e 400 لعلاج نقص فيتامين E في الجسم ، ويعد انخفاض مستوى فيتامين E في الجسم أمرا نادر الحدوث ، فلا يحتاج معظم الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا طبيعيًا إلى فيتامين E ، ومع ذلك يتم استخدام مكملات فيتامين E في الأطفال حديثي الولادة المولودين قبل الأوان ، وفي الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في امتصاص فيتامين E من وجباتهم الغذائية ، ففيتامين E المعروف أيضا بفيتامين هـ مهم في حماية خلايا الجسم من التلف .

فوائد فيتامين e 400 للنساء

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تعد أمراض القلب هي المسئولة عن الوفيات بين النساء بنسبة أكبر من أي مرض مزمن آخر ، لذا فتناول فيتامين E سيقلل من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي ، ووفقًا للمعهد الوطني للصحة وُجِد ارتباط فيتامين E بتخفيض البروتين الدهني وانخفاض تكون جلطات الدم .

يقلل من خطر السرطان

يساهم فيتامين E في خفض نسب الإصابة بسرطان الثدي والقولون والبروستاتا فله تأثيره الإيجابي على جهاز المناعة ولديه القدرة على تحييد الجذور الحرة .

علاج السخونة

فيتامين E مفيد للنساء اللائي يعانين من انقطاع الطمث ، فهو يستخدم في تقليل الآثار الجانبية غير المريحة لانقطاع الطمث ، مثل ارتفاع درجات الحرارة ، ووفقًا لدراسة نشرت في ” أمراض النساء والتوليد ” في يوليو 2007 أن فيتامين E يقلل من شدة الهبات الساخنة التي يسببها انقطاع الطمث .

كبسولات فيتامين e لتفتيح البشرة

معروف فيتامين هـ بأهميته في عالم الجمال ، فهو يجعل البشرة نضرة وناعمة جدا ويزودها بالحيوية ، وأيضا يساعدها على التخلص من تجاعيد الوجه ، كما يعمل هذا الفيتامين على الحفاظ على سلامة البشرة وصحتها ، كما يستخدم في علاج جميع أنواع الطفح الجلدي والتخلص من آثاره ، كما يقوم بالتخلص من البكتيريا والمواد الضارة الموجودة على البشرة والتي تتسبب في تلفها ، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية للرأس مما يعطي فرصة لزيادة نمو الشعر وزيادة كثافته والتخلص من تقصيفه ، كما يقوم أيضا بتقوية جذور الشعر مما يمنع التساقط ، مما يجعل الشعر لامع وبراقا بنعومة وملمس رائع .

جرعة فيتامين هـ 400

تحتاج الإناث البالغات من العمر 14 عامًا أو أكبر إلى تناول 15 ملغ من فيتامين E يوميًا ، وهناك مصادر غذائية طبيعية جيدة لفيتامين هـ كاللوز وبذور عباد الشمس والزيت وجنين القمح والبندق وزبدة الفول السوداني ، ويتواجد فيتامين هـ أيضا في شكل كبسولات ولكن يجب استشارة الطبيب دائمًا قبل تناول أي مكملات .

قبل استخدام هذا المنتج ، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كان يستخدم المريض أيًا من المنتجات التالية : الراتنجات المرتبطة بحمض الصفراء (على سبيل المثال ، كوليستيرامين ، كولستيبول ) ، أو منتجات سيولة الدم (مثل الوارفارين ) أو مكملات الحديد أو الزيوت المعدنية .

عند تناول الجرعات الزائدة قد تظهر بعض الأعراض الخطيرة مثل الوفاة أو صعوبة التنفس ، وهنا يجب الاتصال فورا بالإسعاف أو مركز مكافحة السموم على الفور .

اضرار كبسولات فيتامين e

يؤخذ هذا المنتج عن طريق الفم وفقا لتوجيهات الطبيب ، حيث تعتمد الجرعة على الحالة الطبية والاستجابة للعلاج ، وليس من المفترض زيادة الجرعة أو تناول أكثر من الموصى به ، فتناول الكثير من فيتامين E قد يزيد من خطر الآثار الجانبية ، فالجرعات العالية منه قد يزيد من فرصة حدوث آثار جانبية نادرة وخطيرة للغاية .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى