الخلطة الثلاثية

الخلطة الثلاثية واحدة من أهم وأشهر الخلطات التي يتم استخدامها لعلاج العديد من مشاكل الجلد المختلفة ، ولكن هناك طريقة معينة لتحضير الخلطة الثلاثية ، وتعليمات يجب الإلتزام بها عند الاستخدام ، حتى تحصل على أفضل نتيجة ممكنة خلال وقت قصير .

كريمات الخلطة الثلاثية

تتكون الخلطة الثلاثية من 3 مراهم مختلفة هم :

  • كريم ديفرين 1.0% .
  • كريم الفاكورت .
  • كريم الدوكين فورت 4% .

قبل مزج كريمات الخلطة الثلاثية يجب أن تقوم بغسل يديك جيدًا ، حتى لا تحتوي الخلطة على أي أتربة أو مكونات ضارة ، تسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية .

ولتحضير الخلطة الثلاثية يجب مزج كميات صغيرة ومتساوية من كل مرهم قبل الاستخدام مباشرة ، ثم وضعها في المنطقة المراد علاجها .

في بداية الاستخدام يجب وضع كريمات الخلطة الثلاثية مرتين فقط أسبوعيًا ، ثم بعد ذلك توضع يوميًا قبل النوم لمدة أسبوعين فقط ، وسوف تلاحظ نتائج مذهلة .

يتم ترك الخلطة الثلاثية على البشرة لمدة ساعتين فقط ، ثم بعد ذلك يتم تنظيف البشرة بمنشفة قطنية نظيفة ، وبعد ذلك يمكنك وضع الكريم المرطب المناسب لبشرتك ثم الخلود إلى النوم .

ويجب أن تتأكدي أولًا من أن بشرتك نظيفة تمامًا من الأوساخ ، وليس بها أي أثار لمستحضرات التجميل ، حتى لا تتفاعل تلك المستحضرات مع الكريمات المستخدمة ، وتلحق أضرارًا بالغًة ببشرتك .

الخلطة الثلاثية للبشرة

تتميز الخلطة الثلاثية بقدرتها على علاج العديد من مشكل البشرة في وقت قصير جدًا مع المداومة على الاستخدام ، ومن أبرز هذه المشاكل :

  • جفاف البشرة .
  • اسمرار الوجه .
  • حب الشباب .
  • الكلف .
  • البقع السوداء .
  • جفاف الجلد .
  • التهابات البشرة .
  • تصبغات الوجه .

الخلطة الثلاثية لليدين

تعد الخلطة الثلاثية من أهم الخلطات التي يمكن استخدامها لتفتيح اليدين الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة ، بالإضافة إلى التخلص من التقشر والجفاف والاسمرار الناتج عن استخدام منظفات الأطباق بصورة مستمرة .

كما تساعد الخلطة الثلاثية على تنعيم اليدين خاصة في فصل الشتاء ، بسبب الجفاف الشديد الذي ينتج عن تغيرات الطقس ، والعادات الخاطئة في العناية بالبشرة ، لذلك استخدمي الخلطة الثلاثية للعناية بيديك .

الخلطة الثلاثية للحبوب

يتسائل الكثير من الأشخاص حول إمكانية استخدام الخلطة الثلاثية للحبوب أم لا ، وفي الحقيقة يمكن استخدام الخلطة الثلاثية كعلاج سريع وفعال للحبوب التي تظهر على البشرة والقضاء عليها ، ولكن في حالة ازدياد الحبوب في الوجه عقب استخدام الخلطة الثلاثية يجب التوقف فورًا عن الاستخدام ، والرجوع إلى الطبيب المختص .

الخلطة الثلاثية للركب

يجب عدم استخدام الخلطة الثلاثية للركب لأنها قد تكون مضرة لهذه المنطقة ، وتستخدم الخلطة الثلاثية على الوجه والرقبة واليدين فقط ، وهناك بعض الأماكن في الجسم من الممنوع وضع الخلطة الثلاثية عليها وهي :

الأماكن الحساسة .

المنطقة المحيطة بالعين .

المنطقة المحيطة بالفم .

الكوعين والركبتين .

اضرار الخلطة الثلاثية

قد تسبب الخلطة الثلاثية ظهور بعض المشاكل على الجلد مثل الاحمرار أو الالتهاب الشديد إذا تم استخدامها بطريقة خاطئة ، وهنا يجب التوقف فورًا عن استخدامها ، واستشارة الطبيب المختص حول البدائل العلاجية المتاحة .

ولأن الوقاية خير من العلاج يمكنك مراجعة طبيبك المختص حول الخلطة الثلاثية وإمكانية استخدامها ، وما إذا كانت مفيدة أم ضارة لنوع بشرتك ، حتى لا تتعرض لأضرار خطيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى