معاني الايموجي في الواتس

أحد البرامج التي أثبتت شعبيتها وانتشارها برنامج واتس اب ، وهو برنامج المحادثات المكتوبة بالإضافة إلى إرسال رسائل صوتية أو مكالمات ، وأصبحت المراسلات المكتوبة فيه لاتكاد تخلو من استخدام الرموز المختلفة ” الايموجي ” التي طبقها لأول مرة سكوت فالمان دكتور علوم الكمبيوتر في بالولايات المتحدة جامعة كارنيجي ميلون في عام 1982 م .

ايموجي الواتس اب

أصبح الكثيرون يفضلون استخدام الايموجي خلال مراسلاتهم اليومية عبر تطبيقات المراسلة الشهيرة كواتساب و مسنجر ، وذلك كطريقة تعبيرية عما يشعرون به والذي قد يكون صعبا التعبير عنه وإخراجه في كلمات ، وأحيانا تستخدم هذه التعبيرات اختصارا للوقت أيضا ، تأخذ هذه الايموجيات اسم الإيموشنات أيضا لأنها تعبر عن المشاعر Emotions ، ولقد أصبح هناك العديد من التصميمات الفريدة التي تفرد بها واتس اب عن غيره من التطبيقات ، وقد اعتاد الجميع مشاركتها بينهم وبين من يتواصلون معهم ، و ‏ذلك للتعبير عن المشاعر دون كتابة المزيد والمزيد من الكلمات .

معاني رموز emoji

قلب احمر

وهو أحد الرموز الأكثر استخدامًا بمعدل ​​ملايين المرات في كافة نواحي العالم ، وهو من أفضل الرموز التعبيرية عن المحبة والامتنان .

دموع السعادة

وهو من أكثر الرموز استخدامًا بعد رمز القلب ، حيث وصل معدل استخدامه لملايين المرات في العالم كله ، و هو رمز يعبر عن كثرة الضحك لدرجة البكاء و هو يعبر عما يحدث لنا بالفعل في العديد من المواقف .

رمز وجه الضحك أو الابتسام

يأتي في المرتبة الثالثة من حيث الاستخدام هذا الايموجي بمعدل عشرات الملايين من المرات في العالم كله ، و يستخدم للتعبير عن شعور السعادة والفرحة والامتنان .

رمز الايدي متطابقة

وهذا الرمز التعبيري يستخدم للإلحاح في الطلب من الشخص الآخر لتنفيذ ما يريد وأحيانا يستخدم في التعبير عن الصلاة والدعاء .

رمز طلاء الأظافر

هذا الرمز نسائي خاصة وأغلب مستخدميه من النساء ويعبر عن الاهتمام بالأناقة وبالمظهر .

رمز الاندهاش

يرمز هذا الرمز عن حالة الدهشة أو الصدمة أو المفاجأة من شيء ما غير متوقع ، و هذا التعبير كثيرا ما نتدواله ليعبر عن إحساسنا في العديد من المواقف في حياتنا اليومية .

رمز القرد ” قرد الشر “

وهو الرمز الذي يعبر عن حفظ الحديث أو عدم التدخل في الأمور والذي يعبر عن حالة أنا لا أرى ولا أسمع ولا أتكلم .

ايموجي عامل البناء

يعرفه الكثيرين على أنه المسعف الذي يعمل على عربة الإسعاف ، ولكنه حقيقة هو عامل بناء بزي عمال البناء اليابانيين والمعروفين هناك بارتداء الخوذة التي عليها علامة خضراء .

ايموجي اليدان المفتوحتان

اليدان المفتوحتان يستخدم في التعبير عن عدم الموافقة أو الاعتراض أو إيقاف الحديث ، ، إلا أنها حقيقة تعني الانفتاح وتقبل الآخر .

ايموجي سيدة يداها على رأسها

 يستخدم هذا الإيموجي عند تلقي الأخبار الصادمة أو السيئة ، وهو في الأساس يعبر عن الموافقة والاقتناع بما يقال .

ايموجي الدموع على واتساب

هذا الإيموجي كل شخص له تفسيره الذي يفسره به ، ولكن التفسير يعتمد في الأساس على مكان وجود قطرة أو قطرات المياه ، فهذا إيموشن يعبر عن فقدان الأمل لا الخجل كما يستخدمه الكثيرون .

أما قطرة المياه القريبة من أنف الإيموشن فهي تعني نعاس الشخص لا إصابته بالزكام كما يستخدمه الكثيرون .

ايموجي وجه الشيطان

يستخدم هذا التعبير للتعبير عن الشر أو تداول أفكار شريرة أو التفكير في أمر شرير ، إلا أنه صمم في الأساس للتعبير عن الغضب الشديد ؛ واستوحى هذا الايموجي من مخلوق ياباني يدعى ” نماهاج ” .

 ايموجي الاسنان الظاهرة

الأسنان الظاهرة والعيون المغلقة تظهر البهجة التي يعيشها مرسلها ، أما في الأسنان الظاهرة والعيون مفتوحة فيعني التهكم والسخرية .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى