ابراج الرياض

يوجد بمدينة الرياض عدد كبيرًا من الأبراج وناطحات السحاب التي تزين سماء المملكة العربية السعودية ، حيث تعد أبراج الرياض هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في المملكة التي يجب أن تزور بعضٍ منهم عند ذهابك لهناك ، وصل عدد أبراج الرياض وناطحات السحاب إلى أكثر من 50 برج .

ابراج الرياض

تستخدم تلك الأبراج في السياحة والترفيه وبعضها يستخدم في التجارة ، كما أن بضع هذه الأبراج لم يتم الانتهاء منها بشكل كامل ، ولكنك أن ذهبت لمدينة الرياض  يمكنك رؤية منظرها الساحر ، ولكن دعنا أولًا نطلع على بعضٍ من تلك الأبراج الرائعة التي تصنف كأفضل وأشهر الأبراج في الرياض ، حيث يمكنك الذهاب والاستمتاع بمشاهدتها ، والتي تتميز بالأشكال والتصاميم المعمارية الساحرة ، كما تضم تلك الأبراج غرف فندقية وغرف خاصة لبعض الشركات .

برج الفيصلية

هو من المباني البارزة بشكل كبير في مدينة الرياض وتم إنشائها بالعام 2000 م ، وبه برج مكتبي ويقع بالمركز رقم 40 بين مباني العالم الأكثر طولاً والتي تصل لثلاثون من الأدوار .

برج المملكة

تم الانتهاء من إنشاء هذا البرج بالعام 2002 م ويصل ارتفاعه لثلاثون متر، وكان البناء الأعلى بمنطقة الشرق الأوسط في ذلك الوقت ، حيث يضم نحو تسع وتسعون من الطوابق وبه مسجد الملك عبدالله الثاني وهو أعلى المساجد بالعالم من حيث الارتفاع ، ويصل لنحو مائة وثلاثة وثمانون متر ويرتفع 600 قدم عن سطح البحر .

برج الراجحي

برج الراجحي

يعد من أهم وأطول الأبراج في المملكة العربية السعودية ، كما أعُلن أنه سوف يدخل موسوعة جينيس لطوله وتصميمه ، نظرًا لأنه يضم الكثير من المميزات والصفات التي يمكن أن تجدها في الأبراج العالمية ، فهو برج مكتبي يتواجد به العديد من المكاتب التي تكون مخصصة للشخصيات الكبيرة والهامة ، كما يوجد به سوق تجاري بالإضافة لذلك يوجد به أعلى مسجد في العالم ، وأيضًا يوجد به مطعمًا معلقًا والذي يعد أحد أفخم المطاعم الموجودة في مدينة الرياض ، يوجد به مصعد بانورامي مائل أيضا ، وبالإضافة لهذا يوجد به حدائق وساحات خارجية ، والبرج أيضا يحتوي على 37 طابق ، وبكل تلك المميزات أصبح برج الراجحي ينافس أفضل الأبراج في العالم ، من حيث الشكل ، والخدمات المتعددة .

برج الخالدية

تم بناء أبراج الخالدية منذ ما يزيد عن ثلاثون عام، وهي من أطول المباني في الرياض بذلك الوقت ، كذلك فهي تشتمل على العديد من المحلات التجارية التي يتم فيها عرض أكثر الماركات العالمية شهرة ، وهي من ناطحات السحاب الشهيرة بالرياض .

برج مركز الملك عبدالله المالي

برج مركز الملك عبد الله المالي

برج الملك عبدالله المالي يعتبر المركز الأول في الشرق الأوسط من حيث البناء بهذا الشكل ، حيث أنه يضم تقريبًا 75 مبنى ،  فهو يعتبر من أكثر مباني الموجودة في المملكة ارتفاعًا ، حيث أنه تم تصنيف المباني التابعة للمركز إلى ثلاث فئات تخص المباني ، أبراج شاهقة الارتفاع ، وأبراج ارتفاعها متوسط ، وأخر تصنيف هو أبراج تتميز بالارتفاع المنخفض ، ولكن مركز الملك عبدالله المالي هو أعلى ارتفاع بينهم ، كما أنه تابع لهيئة السوق المالية ، ويتميز بكونه برج مكتبي يصل ارتفاعه إلى 385 متر تقريبًا ، كما انه يضم 76 طابق تقريبًا ، وقد تم البدء في بناءه عام 2010 م وانتهى العمل فيه وأفتتح في عام  2014 م .

برج فندق الريتز

برج فندق الريتز

يعتبر برج الريتز واحدًا من أبرز الفنادق الموجودة في مدينة الرياض كما أنه من أهم الفنادق وأشهرها ، بالإضافة لأنه فندق يتميز بالهندسة المعمارية ومعماره يجمع بعضًا من الصفات العالمية ، حيث أن المعمار لديه فريد وفاخر وخدماته رائعة ، وبرج فندق الريتز يقع في المنطقة الخلفية لأسواق الأندلس وتحديدًا يتواجد على طريق الملك فهد ، يوجد به عدة خدمات مميزة لنزلاء الفندق ، وتلك الخدمات تشمل خدمات صحية ، وخدمات تجميلية ، وخدمات مسابح ، وغيرهم الكثير من الخدمات المميزة والمفيدة التي قد يحتاجها النزيل .

برج رافال

برج رافال

يعد برج رافال من أحد أهم الأبراج الموجودة في الرياض ، كما أنه متميز  عن باقي الأبراج فهو عبارة عن ناطحة سحاب سكانية يتواجد بها 70 طابق تقريبًا ، كما أن برج رافال ارتفاعه يصل إلى 380 متر تقريبًا ، وهذا البرج يتواجد به العديد من الغرف الفندقية الرائعة ، وهو يقدم لك أفضل الخدمات وأحدثها التي قد يحتاجها السياح وتجعلهم يشعرون بالراحة ، وتلك الخدمات تشمل نادي صحي ، وغرف مميزة ، وخدمات تجميل ، كما يوجد في البرج غرف اجتماعات خاصة برجال الأعمال ، ويوجد خدمات أخرى تقدم لكبار الزوار .

ابراج جنة غرناطة

وهو من أكثر المشاريع أهمية فيتكون من الوحدات التجارية والسكنية، وبه الكثير من الصفات الخاصة بالأبراج العالمية ، وهو موجود في الاتجاه الشرقي من الطريق الدائري المتصل بمطار الملك خالد الدولي ، وهو من أهم مشاريع التأمينات الاجتماعية ويتميز بوجود مساحة واسعة للتسوق ، ويمكن ممارسة الأنشطة الاستثمارية والمكتبية بهذا المكان المميز ، ويمكن استئجار بعض المساحات لإقامة العديد من المشاريع الاستثمارية والاقتصادية .

برج تلفزيون الرياض

تم افتتاح هذا البرج بشكل رسمي بالعام ألف وتسعمائة وواحد وثمانون ، وهو كان من الأبراج الفريدة من نوعها ويصل طوله لنحو مائة وسبعين متر ، أي ما يوازي خمسمائة وستون قدماُ ، ويعتبر المقر الرئيسي لوزارة الإعلام بمدينة الرياض .

برج المياه

ما يميز هذا البرج هو التصميم الفريد فهو يعتبر بحق من أحد اللمسات الجمالية بمدينة الرياض ، وهو تحت إدارة وزارة المياه والزراعة السعودية ، ويمزج البرج بين النشاط الترفيهي والتنموي ، من خلال تخصيص البرج لتخزين المياه التي تأتي من المياه الجوفية لتلبية حاجة السكان من المياه ، كما أنه يقدم إليهم النشاط الترفيهي أيضا .

ابراج التعاونية

وهي من الأبراج التي تتواجد بالقرب من حي الأعمال بالرياض ، ويتميز بالقرب من الفنادق والمحالات التجارية المختلفة وبه مواقف للسيارات بشكل أدوار ، ومنها موقف تحت الأرض ، ويصل ارتفاعه لنحو 20 دور على الطراز المعماري المعاصر .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى