زيت الفراولة

زيت الفراولة من الزيوت الطبيعة العطرية الرائعة التي لا غنى عنها في خزانة أي فتاة ، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض المفيدة للبشرة والشعر ، ويمكنك استخدامه بطرق عديدة ومتنوعة ، وإليك فوائد الفراولة ، وأهم استخدامات زيت الفراولة .

زيت الفراولة الاصلي

زيت الفراولة الأصلي من أهم الزيوت الطبيعية التي يمكنك استخدامها لأغراض جمالية عديدة ، وأبرزها :

مضاد للشيخوخة

زيت الفراولة غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية تجعل البشرة تبدو نضرة ومتوهجة ، وتعمل الأحماض الدهنية على مكافحة الشيخوخة ، كما تعزز إنتاج الكولاجين ، مما يساعد في تأخير ظهور التجاعيد ويضفي على بشرتك مظهرًا صحيًا .

حماية البشرة

تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة بكثرة من الممكن أن يسبب الإصابة بسرطان الجلد ، ولكن حمض الإيلاجيك الموجود في زيت الفراولة يقوم بحماية البشرة من الأشعة الضارة فهو يعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من التلف الناتج عن الإجهاد والحرارة .

تنعيم الشعر

يحتوي زيت الفراولة على كمية كبيرة من المغنيسيوم ، والأحماض الدهنية ، والنحاس ، وهي معادن وأحماض ضرورية لصحة الشعر ، حيث أنها تقلل من تساقط الشعر وتكسره ، كما أنها تزيد من نعومته وترطيبه .

علاج قشرة الرأس

يحتوي زيت الفراولة على مضادات طبيعية للفطريات مثل تلك المتواجدة في زيت الزعتر وزيت شجرة الشاي ، لذلك فهو يساعد على مكافحة قشرة الرأس ، كما أن الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في هذا الزيت تقوم بترطيب الشعر .

زيادة لمعان الشعر

يضيف زيت الفراولة لمعانًا رائعًا على الشعر ، وكل ما عليك هو تدليك شعرك بالزيت بانتظام ، وهو أيضًا يمنع الصلع ويساعد على نمو الشعر .

تفتيح البشرة

يحتوي زيت الفراولة على مواد تساعد على تفتيح البشرة ، مما يجعله وسيلة طبيعية رائعة للتخلص من الاسمرار ، لذا إذا كنت تريدين الحصول على بشرة نقية خالية من التصبغات فعليك استخدام زيت الفراولة بانتظام .

التخلص من الدهون

يعمل زيت الفراولة على التخلص من الدهون الزائدة في الوجه ، لذا فهو علاج فعال ومناسب للبشرة الدهنية ، يساعد على التقليل من الحبوب والبثور ، وهو يقوم بتقشير الجلد التالف وتغذية وتنشيط بشرتك ، كما يرطب الجلد دون أن يتركه دهنيًا .

تدليك الجسم

زيت الفراولة من الزيوت الرائعة في التدليك ، لما له من رائحة رائعة تضفي عطر مميز على الجسم ، كما يساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة ، كما أنه يرطب البشرة ، ويمنحها ملمس الأطفال .

تحسين صحة القلب

يقي زيت الفراولة من الإصابة بأمراض القلب ، حيث أنه يرفع نسبة الكولسترول الجيد في الدم ، كما أنه يساعد على ضبط مستوى ضغط الدم ، ويخفض مستوى السكر لدى مرضى السكري ، مما يعمل على وقاية وتحصين القلب من الأمراض ، لذا يمكنك استخدام نقاط قليلة من زيت الفراولة في تحضير الحلويات .

الوقاية من السرطان

يرتبط مرض السرطان بوجود خلل في خلايا الجسم ناتج عن الالتهابات المزمنة أو الإجهاد التأكسدي ، ويساعد زيت الفراولة  عند استخدامه في التدليك على الوقاية من عدة أنواع من السرطان مثل سرطان الجلد .

ماسك الفراولة للشعر

يمكنك استخدام زيت الفراولة كعلاج للعديد من مشكلات الشعر المختلفة ، وإليك أكثر من طريقة لعمل ماسك الفراولة للشعر :

زيت الفراولة وبذور العنب

المكونات :

طريقة التطبيق :

امزجي جميع المكونات جيدًا ، وضعيها على فروة رأسك مع التدليك ، واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو .

زيت الفراولة وزيت الزيتون

المكونات :

  • 5 نقاط من زيت الفراولة .
  • ملعقتان زيت زيتون .
  • 3 ملاعق زبادي .

طريقة التطبيق :

امزجي جميع المكونات جيدًا وضعيها على فروة رأسك بأكملها ، واتركيها لمدة ساعة كاملة ، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى