واتساب ويب

لتشغيل واتس اب على شاشات الكمبيوتر عن طريق بعض  المتصفحات  الأكثر شهرة مثل جوجل كروم ، وأوبرا ، وكذلك فايرفوكس ، فكل ما أنت بحاجة إليه هو حساب على تطبيق واتس آب يتم تفعيله برقم هاتفك وحاسب إلكتروني متصل بخدمة الإنترنت ويمكنكم تشغيل خدمة واتساب ويب على شاشة الكمبيوتر من خلال الخطوات التالية .

طريقة استخدام واتساب ويب what’s app Web  على الكمبيوتر

  • يجب أن تبدأ في الحصول على حساب على تطبيق الواتساب ويب من خلال تثبيته على هاتفك واتباع خطوات التسجيل خطوة بخطوة حتى تستطيع استخدام هذا التطبيق .
  • ويمكنك الدخول على هذا اللينك https://web.Whatsapp.com لبدأ تحميل التطبيق والتسجيل .
  • عندما تتمكن من عمل الخطوات السابقة قم بالدخول على جهاز الحاسب الآلي واكتب جملة what’s app Web عن طريق المتصفح الذي تقوم باستخدامه على الإنترنت مثل موقع فاير فوكس مثلاً ، سوف تظهر أمامك هذ الكلمة   QR code .
  • بعد ذلك قم بفتح برنامج what’s app Web علي الموبايل ثم اذهب إلى القائمة الخاصة ب what’s app Web ، وابدأ في توجيه الهاتف لصورة QR التي ظهرت في سابقا علي الكمبيوتر ستلاحظ أنه سيتم الربط بين تطبيق الواتساب علي هاتفك مع الواتساب ويب على جهاز الكمبيوتر ، وستبدو هذه الطريقة صعبة في البداية ، ولكن عند تطبيقها ستلاحظ أنها في منتهى السهولة .

– يُذكر أن هذه الطريقة تصلح للعمل على أجهزة اندرويد ، وبلاك بيري ، وويندوز فون ، وأنظمة نوكيا S40 وS60 ، ولا تدعمها بعض من أجهزة آيفون السابقة أو التي لم يتم تحديثها .

– عن طريق الهاتف الخاص بك تستطيع فتح what’s App Web ، لتستطيع أن تعرف الكمبيوتر الذي يتصل مع الحساب الخاص بك ، ويمكنك تسجيل الخروج لعدم الربط بين الهاتف والكمبيوتر .

– وعند استخدام هذا التطبيق من الأفضل وجود خدمة الواي فاي المفعلة على الهاتف بدلاً من استخدام الموبيل انترنت خاصة عند استخدامه لفترات طويلة .

–  عند الرغبة في فتح أكثر من حساب على الواتساب ويب يمكن الدخول على هذه الخدمة من خلال أكثر من موقع ويجب أن تكون حذراً عند اتباع هذه الطريقة فقد يتم معرفة ما  قمت به من نشاط عند جلوس أحد الأشخاص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذلك يجب أن تتأكد أنك قمت بتسجيل الخروج من التطبيق .

طريقة اخرى لاستخدام الواتساب ويب على الكمبيوتر

وتعتمد هذه الطريقة على من يمتلكون الهواتف الحديثة التي ذكرنا بعض منها سابقا ، حيث يتم تثبيت الواتساب ويب على الكمبيوتر بطريقة مباشرة  والتواصل المباشر مع الأصدقاء .

1- قم بتركيب منصة  لتشغيل خدمة الأندرويد على جهاز الكمبيوتر ، ومن السهل القيام بذلك عن طريق تحميل برنامج blue stacks ، وهو من البرامج التي تستطيع  تشغيل خدمة الأندرويد على الكمبيوتر أو على نسخة الويندوز ، مساحة البرنامج ما يعادل 99 ميجا بايت وهو برنامج مجاني فقط ستقوم بتثبيته كأي برنامج آخر .

2- القيام بتحميل برنامج واتس اب الخاص بالأندرويد .

3- بعد تثبيت برنامج blue stacks سيتم التنصيب ، وفي هذه الخطوة يتم اختيار الدولة التي تنتمي إليها و رقم الهاتف الخاص بك ، وعند اكتمال الخطوات سيتم التفعيل من خلال إدخال شفرة إلى هاتفك ، بعد وصول الشفرة قم بإدخال رقمها على الكمبيوتر وفي حالة عدم وصول الرسالة ستجد كلمة call me حيث يقومون بمكالمتك لاطلاعك على الشفرة .

4- قم بإدخال رقم التفعيل وحينها سيبدأ البرنامج في العمل حيث تستطيع التواصل مع أصدقائك بكل حرية وسهولة ، وبتلك الطريقة تكون قد انتهيت من تثبيت what’s App Web على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنجاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى