قصة فيلم ولد ملكا

تدور أحداث فيلم ولد ملكا حول قصة حياة الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله ، ملك المملكة العربية الثالث وكذلك الابن الثالث للملك عبدالعزيز ولد في الرابع عشر من شهر إبريل لعام 1906 م ، وكانت فترة ملكه من أفضل فترات الرخاء للمملكة لما قدمه من الأعمال العظيمة في كل المجالات ففي مجال الزراعة قام بتحسين أساليب الزراعة بالاستعانة بشركات عالمية ، وكذلك في مجال المواصلات فقد امتدت الطرق في عهده بكل من الأردن والكويت وسوريا والعراق ، وكان مدافعا هماما عن القضية الفلسطينية ، ويرى أنها القضية التي يجب أن تشغل كل مسلم عربي ، وتم اغتياله في 1975 م .

فيلم ولد ملكا

بدأ الفيلم بالحدث الهام في حياة الملك فيصل بن عبدالعزيز ، وهي أول زيارة دبلوماسية لرجل سعودي الى إنجلترا بالديوان الملكي البريطاني آنذاك ، وكان يبلغ من العمر حينها ثلاثة عشر عاما ، والتقى فيها بكل من ملك إنجلترا جورج الخامس ، ولورنس العرب واللورد كورزون ووزير الخارجية البريطاني ووينستون تشرشل .

تم البدء في العمل لهذا الفيلم من عام 2015 م إلا أنه تم عرضه في سبتمبر عام 2019 م ، وقام على تأليف الفيلم كل من بدر السماري وري لوريجا وهنري فرتز كما وقام بإخراجه المخرج الإسباني أغوستي فيلارونغا .

ممثلين فيلم ولد ملكا

شارك في فيلم ولد ملكا كل من هيرميوني كورفيلد ، وإد سكرين ، ولورنس فوكس ، وجيزس فليت ، وراكان عبدالواحد ، والطفل عبدالله علي الذي قام بتجسيد دور الملك فيصل بن عبدالعزيز في سن الثامنة عشر ، بالإضافة إلى مشاركة بعض الشباب في هذا العمل القيم .

تصوير وكتابة فيلم ولد ملكا

وقال المنتج الأسباني أن عملية الكتابة استغرقت حوالي ستة أشهر ، وأوضح أن التعامل مع شخصية عامة ومعروفة كشخصية الملك فيصل كشخصية عربية إسلامية لم يكن بالشيء الهين ، خاصة وأنه صاحب شخصية قوية ، كذلك وأن التعامل مع شخصية حقيقة ليس سهلا فعليك أن تؤمن بها أولا قبل أن تشرع في الكتابة عنها وسرد شخصيته ، كذا وأن في هذا الفيلم لا مجال للخطأ به أبدا ، وكان الأهم هو تحري الدقة بشكل كبير خوفا من الوقوع في الخطأ .

وقد استغرق تصوير الفيلم مدة 7 أسابيع في لندن ، وكذلك تم تصوير ما يقرب من أربعة أشهر في المملكة ، وتم استغراق ما يقرب من ثلاثة أسابيع من التصوير في الرياض .

كذلك وتابع المنتج الأسباني أندريس غوميز أن من الأمور الأكثر صعوبة كانت اختيار الممثل الذي سيجيد دور الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله ، وقد يكون الممثل راكان ليس مشهورا بالقدر الكافي ليقوم بتمثيل دور الملك عبدالعزيز رحمه الله ، لذا تم الإتيان به في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية وإحضار مدرب خاص ليساعده على تجسيد الشخصية بشكل سليم ، لكي يتم تدريبه جيدا ليخرج بصورة تليق بالملك .

الموافقة على عرض فيلم ولد ملكا

وقبل أن يعرض الفيلم في شاشات السينما تم عرضه في سينمات خاصة ، مع حضور الكثير من الشخصيات الهامة والدبلوماسية والثقافية والإعلامية ، لكي يتم تنقيحه قبل عرضه في السينمات العامة .

وتمت موافقة ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان على عرض الفيلم عقب عرضه على الإعلاميين المختصين ، وذلك لإبداء الرأي قبل الموافقة على البدء في العمل لما للملك فيصل من مكانة عظيمة في تاريخ المملكة والعالم العربي .

رأي الامير تركي الفيصل

وأبدى الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز رأيه في الفيلم قائلا أن ذلك الفيلم في غاية الاحتراف الفني والإبداعي ، فهو يسرد حياة الملك فيصل بن عبدالعزيز كما أنه يعرف الأجيال القادمة عن قيمة مرموقة وعظيمة ولكي يتخذوه قدوة حسنة ، كما تابع أن أبيه قد لفت الأنظار بشكل فعلي لما قدمه من مشاركات في القضايا الهامة ، وكل ذلك في بدايات عمره ، كما أنه قام بتمثيل وطنه ووالده في العديد من المؤتمرات والندوات الهامة .

حبكة فيلم ولد ملكا

تم سرد الفيلم بطريقة تاريخية بحتة واختيار كل تفصيلة من تفاصيل الفيلم بدقة متناهية ، لكي لا يتم الوقوع في الخطأ خاصة وأنه لا مجال للخطأ في فيلم يجسد حياة شخصية عظيمة ومرموقة ، كشخصية الملك فيصل بن عبدالعزيز ودوره الهام في ازدهار المملكة .

الوسوم

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى