السندات الامريكية

السندات الأمريكية هي عبارة عن سندات أصدرتها أمريكا قبل خوض الحرب العالمية الأولى ، بغرض الحصول على تمويل مناسب للحرب ، ونستعرض معك من خلال السطور التالية أبرز المعلومات حول السندات الأمريكية ، وما هو معنى سندات الخزانة ، وكيفية الاستثمار فيها .

فائدة سندات الخزانة الامريكية

سندات الخزانة الأمريكية هي عبارة عن مجموعة سندات يتم طرحها للشراء ، على أن يكون لها نسبة فائدة محددة ، وبعد مرور الفترة المحددة للسندات يمكنك استردادها ، او تجديدها مرة أخرى .

وترجع فائدة سندات الخزانة الأمريكية إلى أنها تساعد على سد العجز في ميزانية الدولة ، حيث توفر السندات الأموال اللازمة للإنفاق ، مما يحقق وفرة في الأموال لمدة زمنية محددة ، ويتم بها تمويل العديد من المشروعات الهامة التي تحتاجها الدولة .

أما عن نسبة فائدة سندات الخزانة الأمريكية فقد بلغت فائدة السندات التي مدتها 3 سنوات ، والتي تم طرحها منذ أشهر قليلة ، عائد بقيمة 562.1% من قيمة السندات ، وتستمر الولايات المتحدة في طرح السندات الأمريكية باستمرار لتغطية احتياجها من النقد .

معنى سندات الخزانة

يتسائل العديد من الأشخاص حول معنى سندات الخزانة ، ويمكن تعريف السندات بأنها إحدى الأدوات الحكومية التي يتم من خلالها توفير الأموال اللازمة لخزينة الدولة ، ويتم طرح السندات لأجل قصير أو طويل المدى ، ومعظم السندات تتراوح مدتها من 3 إلى 10 سنوات .

وتخصص الحكومة فائدة أو عائد محدد على السندات طوال مدتها ، على أن يتم تحصيل الفائدة بصورة شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية حسب نوع السندات ، وبعد انتهاء فترة السندات يتم استرداد قيمتها كاملة .

الاستثمار في السندات

يلجأ العديد من الأشخاص إلى الاستثمار في السندات للحصول على عائد ثابت ، وهو واحد من أهم أدوات الاستثمار المضمونة والآمنة ، حيث لا تتأثر نسبة الفائدة بأي عوامل اقتصادية تحدث في البلد ، بل يتم الحصول على العائد في موعده دون تأخير ، كما يتم الحصول على قيمة السندات كاملة عقب انتهاء فترتها ، وهو ما يضمن ثبات رأس المال .

ويحتاج الاستثمار في السندات إلى رأس مال كبير ، حتى تكون الفائدة لها قيمة ، لأن الفائدة لا تكاد تذكر بالنسبة للمبالغ الصغيرة التي تتراوح قيمتها ما بين 1000 و 5000 جنيهًا ، لذا إذا كنت تريد الاستثمار في السندات فلابد من توفر رأس مال مناسب .

كيفية شراء سندات حكومية

يبحث الكثيرون حول كيفية شراء سندات حكومية والاستفادة من عائدها ، وهنا يمكن توضيح أن عملية شراء سندات حكومية تمر بخطوتين هما :

الخطوة الأولى

يجب أن تعلن البنوك عن طرح سندات ، مع تحديد قيمة الفائدة عليها ومدتها ، وكيفية تحصيل العائد .

الخطوة الثانية

التوجه لأحد البنوك لكي تتم عملية شراء السندات بنجاح ، ولكن هناك بعض الشروط الواجب توافرها لشراء سندات الخزانة ، وهي امتلاك حساب بنكي شخصي ، وأن يكون هناك مال كافي بالحساب لشراء السندات .

وبعد الشراء يتم إعطاء عميل البنك ورقة تتضمن قيمة السند ، وموعد الاستحقاق ، ويبدأ العميل في تحصيل الفوائد على السندات عقب مرور مدة تحصيل العائد المتفق عليها ، وعلى سبيل المثال إذا قام شخص ما بشراء سندات مدتها 3 سنوات ذات عائد شهري ، فبعد مرور شهر واحد فقط من تاريخ شراء السند يحصل العميل على أول فائدة له ، وعقب انتهاء الثلاث سنوات يحصل العميل على الأموال التي دفعها كقيمة للسند .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى